Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: الطالب"إسلام" مكتشف علاج السرطان: لن نجرب الدواء إلا بعد التأكد منه

Tuesday, August 27, 2013

الطالب"إسلام" مكتشف علاج السرطان: لن نجرب الدواء إلا بعد التأكد منه


أكد إسلام محمد رمضان شبل الطالب بالصف الثالث الثانوى بمدرسة عزة زيدان التجريبية للغات بالفيوم والذى تمكن من اكتشاف علاج للسرطان، ولكن العلاج ليس جاهزا الآن للتجريب الفعلى على مرضى السرطان فهو ليس مثل علاج الدكتور مصطفى السيد "النانو"، وبمجرد اكتشافه يتم تطبيقه الفورى على المريض وقال: "أمر بمراحل البحث العلمى المتبعة للتحقق من عدم وجود أضرار للعلاج الذى يقوم على فكرة تسميم الخلايا، وذلك باستبدال وفصل بعض مكونات الطاقة بالخلايا السرطانية ويتم حقن الخلايا بمواد أخرى بديلة للقضاء على الخلايا السرطانية كلها بالجسم, وأقوم بالتجارب التى بدأتها منذ سنتين".

وأضاف: "أرى أن اكتشافى ناجح وأسعى فيه بخطوات ثابتة ولن أقوم بتجريبه على أى مريض إلا بعد التأكد التام من نجاح الاختراع وعدم وجود أى أضرار يمكن أن تلحق بالمريض".

وأكد إسلام أن العلاج لا يقضى على المرض فى نصف ساعة كما فهم البعض ولكن الحد الأدنى للعلاج نصف ساعة، فمثلا مريض مصاب بخلايا سرطانية فى الكبد يحتاج إلى نصف ساعة فقط، أما إذا كانت الخلايا السرطانية منتشرة بشكل أكبر فإنه يحتاج إلى وقت أكبر، أى أنه يتوقف على مدى انتشار الخلايا السرطانية فى الجزء المصاب .

وعلق إسلام على بعض تعليقات القراء على الموضوع بعد نشره على موقعى اليوم السابع وكايرودار مشيرا إلى أن بعضهم قال: ماذا يعرف هذا الطالب عن البحث العلمى حتى يتوصل لاختراع ؟!

وأكد أنه التحق بمسابقة "الايسيف" منذ 3 سنوات وتعلم منها خطوات البحث العلمى على يد أساتذة وخبراء واكتسب خبرة جيدة ساعدته فى بحثه .

وأشار إلى أن البعض تعجب من أنه أخذ فكرته من مادة البيولوجى للصف الثانى الثانوى عن درس "تكوين الطاقة" وأشار إسلام إلى أنه استعان بالبيولوجى بجانب أشياء أخرى وعلوم أخرى فلم تكن هى سبب فكرته ولكنها ساعدته فيها .

وردا على من وصفوا فكرته بالخيال قال إسلام: "أى فكرة ناجحة بدايتها خيال أو حلم وبالصبر والاجتهاد تتحقق وهو ما أسعى إليه".

وأكد إسلام أنه الآن يقوم بعمل التجارب ويواصل خطوات البحث معامل بجامعة الأزهر وحتى الآن لم يتوصل إلى وجود آثار جانبية أو أخطاء، مؤكدا أنه يبحث عن الخطأ وعندما يتوصل إليه يكون نجح فى بحثه وقال إن البحث العلمى إما أن يثبت فكرة ويكتشف اكتشاف جديد أو يثبت وجود خطأ ما وفى الحالتين ينجح البحث.

وعن ما يحتاجه إسلام لاستكمال بحثه قال: إنه يشكو من عدم توافر المعامل والمواد التى يريدها فى البحث

عشتى يا مصر وعاشو ولادك يبنو فى مصر وتزيد امجادك

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.