Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: نائب رئيس الوزراء الروسي: الغرب يتصرف في العالم الإسلامي "كقرد يحمل قنبلة"

Wednesday, August 28, 2013

نائب رئيس الوزراء الروسي: الغرب يتصرف في العالم الإسلامي "كقرد يحمل قنبلة"

بوتين

بوتين
صرح نائب لرئيس الوزراء الروسي اليوم، أن الدول الغربية تتصرف في العالم الإسلامي "كقرد يحمل قنبلة"، فيما تتجه الولايات المتحدة وحلفاؤها إلى خيار استخدام القوة ضد سوريا.

وكتب ديمتري روجوزين المعروف بتصريحاته اللاذعة على حسابه على "تويتر" أن "الغرب يتصرف تجاه العالم الإسلامي كقرد يحمل قنبلة".

وحذرت روسيا حليفة سوريا الثابتة، من أن أي تدخل عسكري ستكون له "عواقب كارثية" على دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وندد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أمس، بـ"العواقب الخطيرة للتدخلات السابقة في المنطقة" متحدثا على سبيل المثال عن الحكومة الليبية التي "لا تسيطر على أغلبية الأراضي"، وعن العراق "حيث يقتل العشرات يوميا في هجمات دامية".

عام 2003 عارضت روسيا بحزم التدخل في العراق حيث قادت الولايات المتحدة وبريطانيا الاجتياح العسكري الذي أطاح بصدام حسين. وتم مذاك إثبات خطأ الاتهامات بحيازة العراق أسلحة دمار شامل التي استخدمت لتبرير التدخل.

وعام 2011 أجازت روسيا للقوى الغربية، إقامة منطقة حظر جوي فوق ليبيا بالامتناع عن استخدام حق النقض لوقف قرار في مجلس الأمن يقرها. لكن موسكو أعربت عن الغضب عند استخدام القرار نفسه لتبرير قصف مواقع عسكرية لقوات معمر القذافي حليف روسيا منذ الحقبة السوفياتية.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.