Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: "داخلية حماس" تنفي اقتحام مقر الجالية المصرية في قطاع غزة

Saturday, August 31, 2013

"داخلية حماس" تنفي اقتحام مقر الجالية المصرية في قطاع غزة

وزارة الخارجية المصرية تدين ما وصفته بـ"اقتحام حماس للمقر" وتؤكد عدم تسامحها مع هذه الممارسات

داخلية حماس

أمن حماس يعتقل رئيس الجالية المصرية بفلسطين
اعتقلت أجهزة الأمن فى قطاع غزة، الذى يخضع لسيطرة حركة "حماس"، عادل عبد الرحمن رئيس الجالية المصرية فى فلسطين.
وقال زياد المصرى مدير المركز الثقافى المصرى بالضفة الغربية، فى تصريح اليوم، السبت، إن 15 عنصراً من شرطة حماس اقتحموا المركز الثقافى المصرى فى غزة، واعتقلوا عبد الرحمن كما قاموا بمصادرة أجهزة الحاسب الآلى بالمركز.
وكان عادل عبد الرحمن قد أكد من قبل نحو أسبوعين، دعمه للجيش المصرى وندد باستهداف مؤسسات الدولة المصرية.

وقد نفت وزارة الداخلية في حكومة حركة حماس الفلسطينية المقالة بقطاع غزة اقتحام عناصر من أجهزة الأمن مقر الجالية المصرية في غزة، مؤكدة أنه تم استدعاء رئيس الجالية عادل عبدالرحمن، بناء على طلب من النيابة العامة، للتحقيق معه في قضايا جنائية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إسلام شهوان، إن "الأنباء التي تواردت عن اقتحام مقر الجالية المصرية في غزة (الذي تتخذ من جمعية المركز الثقافي المصري مقرا لها بالمدينة) عارية عن الصحة تماما، فما حدث هو استدعاء مدير جمعية المركز الثقافي المصري بناء على طلب من النيابة العامة، للتحقيق معه في قضايا جنائية".

وأضاف شهوان أن "الجمعية لم تكن مرخصة ولم تحصل على موافقة من وزارة الداخلية فيما يتعلق بإجراءات العمل وفق قانون الجمعيات"، موضحا أن السفير المصري في فلسطين ياسر عثمان، أكد في اتصال هاتفي معه أن "جمعية المركز الثقافي المصري لا تمثل الجالية المصرية لا من قريب ولا من بعيد"، مشيرا إلى أن النيابة العامة طلبت "التحقيق مع مدير الجمعية حول بعض القضايا المالية وشكاوى قدمت ضده من المواطنين".

ونشرت وسائل إعلام مصرية وفلسطينية اليوم خبرا قالت فيه إن أجهزة الأمن التابعة لحكومة غزة "اعتقلت عادل عبدالرحمن رئيس الجالية المصرية في فلسطين"، ونقلت عن مدير المركز الثقافي المصري بالضفة الغربية زياد المصري، أن "15 عنصرا من شرطة حماس اقتحموا المركز الثقافي المصري في غزة، واعتقلوا عبدالرحمن، كما صادروا أجهزة الكومبيوتر بالمركز دون أسباب واضحة".

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها اليوم إن "مثل هذا العمل غير مسؤول، ونطالب بالإفراج الفوري عن المصريين العاملين في المركز، وإعادة الأجهزة المصادرة".

وأضاف البيان أن "وزارة الخارجية تود تأكيد أنه إذا كانت مصر حريصة تماما من واقع مسؤوليتها التاريخية والقومية على مصالح الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي قدمت من أجله الغالي والنفيس وخاضت الحروب لخدمة قضيته المشروعة، فإنها ترفض تماما محاولات المساس بالمصالح المصرية أو الممارسات المستهجنة التي يقوم بها فصيل معين لا يعبر عن سواد الشعب الفلسطيني، مع التشديد على أنها لن تتسامح مع تلك الممارسات".

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.