Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: #واشنطن_بوست | افكار فاسدة تسيطر على الغرب بخصوص ما يتعين عليه فعله تجاه الازمة في #مصر - The_Washington_Post | corrupt ideas dominate the West over what they need to do about the crisis in #Egypt#

Wednesday, August 21, 2013

#واشنطن_بوست | افكار فاسدة تسيطر على الغرب بخصوص ما يتعين عليه فعله تجاه الازمة في #مصر - The_Washington_Post | corrupt ideas dominate the West over what they need to do about the crisis in #Egypt#


ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية -في تعليق نشرتها على نسختها الإلكترونية عن الوضع في مصر- أن هناك وفرة من الأفكار الفاسدة تدور حول ما ينبغي فعله في مصر من ضمنها افكار تدعو الغرب إلى المشاركة في القمع الذي تشنه السلطات الآن ضد الإسلاميين.

وقالت الصحيفة: إن أفكارًا طرحها البعض يحثون فيها الغرب على اتخاذ خطوات لمساعدة حكومة يعتبرها العلمانيون سبيل نجاة لهم وقولهم ان الجيش المصري ليس في حاجة إلى طائرات مقاتلة من طراز "اف-16" جديدة ولكنه في حاجة إلى المعدات الامنية الخاصة بالتعامل مع الشغب مثل الغاز المسيل للدموع و الرصاص المطاطي والصواعق الكهربائية.
وقالت الصحيفة: إن هذه الفكرة فاسدة ولا داعي لها على الاطلاق.

واردفت الصحيفة تقول: إن تسليح جيش يغض الطرف عن ارتكاب القوات الامنية هذا القمع الرهيب ضد مواطنيها لا يصب في مصالحنا على المدى القصير او البعيد حيث انه اذا فعل الغرب هذا فلن يجني الا عدواة المصريين لعقود ..

وقالت الصحيفة انه ليس هناك ما يدعو للوقوف على الحياد مثلما اقترح البعض وذلك بعدم مساعدة الاخوان المسلمين وعدم مساعدة الجيش ايضا مشيرة إلى أن الغرب ينبغي ان يقف في صف الشعب المصري وذلك بدفع جميع الاطراف في اتجاه مصالحة يكون هدفها التوصل في النهاية إلى استعادة الحكم الديمقراطي في مصر.

وقالت الصحيفة انه ينبغي في الوقت الحالي ان يبذل الغرب قصارى جهده من اجل انهاء القمع وليس تسريع وتيرته وذلك عن طريق التوسط من اجل التوصل إلى اتفاق وذلك بدفع الحكومة إلى حماية الحريات المدنية وحقوق الاقليات والمرأة.

وقالت الصحيفة ان الخطأ الذي اقترفه الرئيس الامريكي باراك اوباما والذي يكرره البعض هو التفكير بالانحياز والوقوف إلى جانب من هم في السلطة معتبرة هذا تفكير ساقط وانه ينبغي على الولايات المتحدة ان تقف إلى جوار الحرية ومن يحاولون حمايتها.

واردفت الصحيفة تقول ان هناك نقطة مزعجة اخرى وهي اضطهاد المسيحيين في الاراضي العربية مشيرة إلى أنه يتعين على الولايات المتحدة ان تواجه هذا العمل البغيض ولكن هذا لا يعني ان تظهر في صورة من لا تبالي الا بارواح المسيحيين فقط.

وقالت الصحيفة ان البعض يتجاهل القتل الذي ترتكبه الحكومة في حق بعض المصريين لكونهم اسلاميين ويركزون فقط على الانتقام الحاصل ضد المسيحيين الاقباط مشيرة إلى أن هذا الامر جدير بالازدراء وانه يتعين على الغرب ادانة قتل الابرياء ايا كانوا. وشددت الصحيفة على أن المخاوف بشأن الاقليات المسيحية لا ينبغي ان يأتي على حساب مذابح ترتكب ضد الاسلاميين.

وذكرت الصحيفة ان دعم الولايات المتحدة لزعماء غير ديمقراطيين مثل حسني مبارك و محمد مرسي والجيش الان لم يبعث برسالة إلى اي طرف ان العلاقات الجيدة من واشنطن واستمرار المساعدات مرهون بقدر ولو قليل من احترام حقوق الانسان .

وفي الختام قالت الصحيفة ان النقاش الذي يدور الان في مراكز صناعة السياسية في الولايات المتحدة به كثير من الافكار الخاطئة والمغلوطة وان السياسة القوية والواضحة التي لا لبس فيها والتي تثمن القيم وليس الاشخاص هي اكثر ما تحتاج له الولايات المتحدة في التعامل مع الازمة المصرية الان...

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.