Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بوتين: روسيا ستساعد سورية في حال الضربة العسكرية والبيت الأبيض: روسيا "ليس لديها ما تضيفه" إلى النقاش حول المسألة السورية في واشنطن

Friday, September 6, 2013

بوتين: روسيا ستساعد سورية في حال الضربة العسكرية والبيت الأبيض: روسيا "ليس لديها ما تضيفه" إلى النقاش حول المسألة السورية في واشنطن


بوتين: روسيا ستساعد سورية في حال الضربة العسكرية

صرح الرئيس فلاديمير بوتين أن روسيا ستواصل تقديم المساعدات بتوفير السلاح والتعاون الاقتصادي.

و قال بوتين رداً على سؤال حول إذا ما كانت روسيا ستدعم سورية في حال توجيه ضربة عسكرية: 
"تسألون إذا ما كنا سنساعد سورية؟
بالتأكيد. نحن نورد الأسلحة ونتعاون في المجال الاقتصادي. و آمل زيادة المساعدة، بما في ذلك المساعدات الإنسانية لدعم الشعب الذي يعاني من أوقات عصي"

البيت الأبيض: روسيا "ليس لديها ما تضيفه" إلى النقاش حول المسألة السورية في واشنطن

البيت الأبيض

البيت الأبيض
رأى البيت الأبيض أن روسيا "ليس لديها ما تضيفه" إلى النقاش السياسي الجاري في الولايات المتحدة بشأن الأزمة السورية، بعدما رفض الرئيس الجمهوري لمجلس النواب لقاء وفد برلماني روسي بهذا الشأن.

وقال مساعد مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض بن رودز، خلال مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة العشرين في سان بطرسبورغ بروسيا، "أعتقد أن الروس ليس لديهم ما يضيفونه إلى النقاش في الولايات المتحدة" بشأن النزاع في سوريا.

وتابع رودز "رأينا روسيا ترفض باستمرار التحرك لمحاسبة نظام (الرئيس السوري بشار الأسد) وتحاول تفادي المشكلات الجوهرية بجميع الوسائل".

وقال إن الروس "ساندوا الأسد أيا كانت الوقائع ومهما فعل النظام"، بعدما أعلن أوباما السبت أنه اتخذ قرارا بتوجيه ضربات إلى الحكومة السورية لمعاقبتها على هجوم كيميائي مفترض وقع قرب دمشق، وأسفر عن أكثر من 1400 قتيل بحسب واشنطن.

وأضاف المستشار "لا نتوقع الحصول على تعاون من الروس في مسألة الأسلحة الكيميائية" في وقت يهيمن النزاع السوري على القمة منذ افتتاحها الخميس.

وبموازاة سعيه للحصول على دعم شركائه الدوليين في مجموعة العشرين، يسعى أوباما للتأثير على الكونجرس الذي طلب موافقته لشن ضربات عسكرية على سوريا.

وإن كان الرئيس الجمهوري لمجلس النواب جون باينر أبدى دعمه لأوباما، إلا أن إقناع النواب قد يكون صعبا.

ورفض باينر في هذا السياق التقاء وفد برلماني روسي لبحث الأزمة السورية، بحسب ما أفاد المتحدث باسمه الخميس.

وكانت روسيا أعلنت في الثاني من سبتمبر إرسال هذا الوفد على أمل التأثير على النقاش الجاري في الكونجرس حول صوابية التحرك العسكري ضد النظام السوري.

وعلى الأثر، أعلن رئيس الدوما (مجلس النواب) سيرجي ناريشكين، أن البرلمان الروسي تخلى عن إرسال الوفد بعد رفض البرلمانيين الأمريكيين الاستماع إليه في مسألة ضرب سوريا.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.