Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: سفير روسي سابق: أعدكم بأن مصر ستعود قائدة لـ"الشرق الأوسط".. والإسلام السياسي سينحسر

Tuesday, September 3, 2013

سفير روسي سابق: أعدكم بأن مصر ستعود قائدة لـ"الشرق الأوسط".. والإسلام السياسي سينحسر

سيرغى لافروف

سيرغى لافروف
قال سفير روسيا السابق لدى المملكة العربية السعودية ومستشار رئيس مجلس الاتحاد الروسي، أندريا باكلونوف، إن مصر ستعود قائدة لمنطقة الشرق الأوسط كما كانت.

وأضاف "باكلونوف" لصحيفة "فيستينيك كافازا" الروسية، إن مصر كانت دائما تحمل لواء الريادة في الشرق الأوسط سواء اضطلعت بدورها المحوري أم لا، وأشار إلى أن مصر تعاني الآن من مشكلات صعبة بدأت منذ حوالي 10 سنوات بسبب الصعوبات الاقتصادية، وأن مصر ستتغلب على كل ذلك عاجلا أو آجلا.

وتباع "باكلونوف": "طبقات واسعة من الشعب المصري أصابها خيبة الأمل بسبب الدور الذي لعبته الأحزاب الدينية، ما لم يستطع رجل الشارع تحمله، فبدلا من أن يكون دور الدين في ظل الظروف الحالية هو بث المشاعر الإيجابية معنويا، وأخلاقيا، خلطت الجماعات فهمها للدين بالسياسة، والاقتصاد، ما نفّر الشعب منهم وشكل ذلك سابقة في منطقة الشرق الأوسط التي بدأت ظاهرة الإسلام السياسي تنحسر عنها".

وأضاف: "لا يوجد أدنى أهمية لعدد مقاعد البرلمان، إذا كان هذا البرلمان لا يقوم بأي بشيء مفيد أو إذا كان نوابه لا يعرفون ماذا يفعلون، ولا كيف يتخذون القرارات"، وأوضح، أن الحكومة المصرية تحاول حل المشكلات الاجتماعية، والاقتصادية عن طريق برنامج إصلاح اقتصادي يراعي البعد الاجتماعي كما كانت الحكومات المصرية تفعل أثناء فترة حكم الزعيم جمال عبد الناصر الذي أنشأ مؤسسات لا تزال ركيزة الصناعة المصرية إلى اليوم.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.