Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Nairobi Attack : Kenya declares mourning the victims of West Gate Center - هجوم نيروبي: كينيا تعلن الحداد على ضحايا مركز وستغيت

Wednesday, September 25, 2013

Nairobi Attack : Kenya declares mourning the victims of West Gate Center - هجوم نيروبي: كينيا تعلن الحداد على ضحايا مركز وستغيت

القوات الكينية

بدأت كينيا الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام على ضحايا مركز وستغيت للتسوق في نيروبي، والذي كان محاصرا من قبل مسلحين اسلاميين على مدى اربعة أيام.

واعلن الرئيس الكيني اوهورو كينياتا بأن الحصار الذي اعقب هجوم مسلحين على مركز تسوق وستغيت في العاصمة نيروبي قد انتهى، واصفا الخسائر بأنها "هائلة."

وقال كينياتا إن ستة من قوات الامن كانوا من بين 67 شخصا قتلوان بينما اعلنت حركة الشباب التي أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم أن عدد القتلى بلغ مئة وسبعة وثلاثين.

وقال الرئيس الكيني في كلمة القاها عبر شاشات التلفزيون إن القوات الكينية قتلت خمسة مهاجمين، والقت القبض على 11 مشتبها بهم.

واضاف "لقد دحرت كينيا الاعداء "، ولكنه اعترف بأن "خسائرنا كانت هائلة" مؤكدا ان 61 مدنيا وستة عسكريين قتلوا في الهجوم وتوابعه.

وقال إن عددا من الجثث ما زالت عالقة تحت حطام الاجزاء التي انهارت من المبنى وان عملية انتشال هذه الجثث جارية على قدم وساق.

وما زال 62 مصابا يرقدون في المستشفيات، بينما يخضع العديدون للعلاج من الصدمة التي اصيبوا بها.

وقال الرئيس الكيني في كلمته "أعدكم بأننا سنحاسب كل من كان مسؤولا عن الدمار والموت والالم والخسارة والمعاناة التي حلت بنا كأسرة وطنية."

وتعهد "بأن يحال هؤلاء الجبناء والذين يدعمونهم الى العدالة اينما كانوا."

وكانت القوات الكينية قد بدأت الاثنين عملية اقتحام المركز لتخليص الرهائن والقبض على المسلحين الذين هاجموا المركز السبت الماضي.

واستنكر مجلس المسلمين الأعلى في كينيا الثلاثاء الهجوم ووصفه بأنه يخالف تعاليم الإسلام.

من ناحية أخرى انضم خبراء جنائيون من الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل إلى زملائهم الكينيين للمساعدة في انتشال الضحيا والتعرف عليهم.

وقد ألقي القبض على 11 مشتبها لكن لم يعرف إن كانوا من بين المسلحين.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.