Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: نادر جدا وحصرى من ذاكرة التاريخ: من ملك ملوك الأحباش إلى عباس باشا: قوام.. قوام يا خديوي

Tuesday, October 1, 2013

نادر جدا وحصرى من ذاكرة التاريخ: من ملك ملوك الأحباش إلى عباس باشا: قوام.. قوام يا خديوي

صورة عن الوثيقة الاصلية
صورة عن الوثيقة الاصلية

وثيقة نادرة تؤرخ لمرحلة من تاريخ الاحباش الذين اقاموا مملكة لهم في القرن السابع قبل الميلاد وعاصمتها مدينة اكسوم وكانت الحبشة المكان الاول الذي احتضن المسلمين الاوائل عند هجرتهم الاولى، لكن العلاقات شهدت بعدها مواجهات وحروبا وغارات.

والوثيقة تشير الى رسالة من الامبراطور يوحنا الرابع عام 1873 والذي عرف عهده بالشدة والقساوة والظلم والقتل للمسلمين وينقل احد الكتاب انه في عام 1880 ارغم نحو 50 الفا من المسلمين على التعميد، ناهيك عن قتلهم وابادتهم.
اما الخديوي عباس حلمي باشا فقد تولى الحكم عام 1892 ولغاية 1914.

مضمون الوثيقة التاريخية تقول انها من رأس مقشا ابن الملك يوحنا ملك صهيون ملك الملوك بالحبشة موجهة الى سعادة 'عزتلو خديو مصر عباس باشا' تتضمن سلاما كثيرا وانه هو بخير ويشير الى انه ارسل 'ابرهة' لمشترى الحاجة، التي لم يفصح عنها، ويلح على ارسالها 'لي قوام والحاجة يعرف محلها الماس باشا ارسلوها لنا قوام' وكتبت يوم 7 مايو 1889. والختم لرأس مقشا ابن الملك يوحنا، ملك صهيون.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.