أطلق موقع التواصل الاجتماعي تويتر تصميماً جديداً للموقع لمنح المشتركين حيزاً أكبر لنشر تعليقاتهم والصور ومقاطع الفيديو.
دشنت الشركة المالكة لموقع التواصل الإجتماعي تويتر أمس الثلاثاء (29 أكتوبر 2013) تصميماً جديداً للموقع يظهر الصور ومقاطع الفيديو مباشرة على الصفحة الرئيسية التي تنشر تغريدات المشتركين. وكان على المشترك في السابق الضغط على التغريدة حتى تظهر الصور أو لقطات الفيديو المرفقة بها أمامه.
وبدأ تويتر في عام 2006 كموقع للتدوين المصغر تظهر فيه التغريدات في صورة رسائل نصية قصيرة متتابعة لكن ومع الطرح العام الأولي لأسهمه المقرر في 2013، أصبح الموقع أكثر جاذبية.
وعلى الرغم من عدم تأثر الآليات الأساسية لطريقة عرض المحتوى على تويتر بعد التصميم الجديد فإن التغيير يرجح أن يؤثر في أجواء موقع التواصل الاجتماعي الذي تمسك لفترة طويلة بجذوره كموقع للرسائل النصية التي لا تتعدى 140 حرفاً نشأ قبل ابتكار الهواتف الذكية.
ومع استعداد تويتر لطرح أسهمه في البورصة للمرة الأولى في غضون أسابيع سيوفر التصميم الجديد لشركات الدعاية فرصاً أكبر لنشر إعلانات تخطف الأعين، مما سيزيد من أرباح الشركة المالكة له.
وكانت التغريدة الأكثر انتشاراً ورواجاً في تاريخ تويتر على سبيل المثال هي صورة نشرت على الحساب الشخصي للرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم إعلان فوزه في الانتخابات في عام 2012، وكُتب أسفل صورة لأوباما وهو يعانق زوجته ميشيل لحظة إعلان فوزه مع التعليق التالي: "أربع سنوات أخرى".
No comments:
Post a Comment
Note: Only a member of this blog may post a comment.