Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: The arrest of two young men in Saudi Arabia lifted a banner encourages "free hugs" - اعتقال شابين في السعودية رفعا لافتة تشجع "الحضن المجاني"

Tuesday, November 26, 2013

The arrest of two young men in Saudi Arabia lifted a banner encourages "free hugs" - اعتقال شابين في السعودية رفعا لافتة تشجع "الحضن المجاني"

في حادثة فريدة أقدم شابان سعوديان على رفع تشجع "الحضن المجاني" في أحد شوارع العاصمة الرياض لافتات، ما دفع الشرطة الدينية إلى اعتقالهما.
 
اعتقلت الشرطة الدينية في السعودية الأربعاء شابين رفعا في أحد شوارع العاصمة الرياض لافتات تشجع "الحضن المجاني"، بحسب ما أفادت مواقع إخبارية الكترونية.

وأضافت المواقع أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضبطت في شارع التحلية شابين يدعوان إلى "الحضن المجاني" في مجتمع يتسم بالتشدد دينياً واجتماعياً. ورفع الشابان لوحات كتب عليها عبارة "حضن مجاني" باللغة الانكليزية. ولم يتسن الحصول على تأكيد رسمي من المتحدث باسم الهيئة.

لكن الحادث أثار جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد وهم قلة وغالبية تعارض "الممارسات الدخيلة". ويسلط ناشطون في المملكة الضوء على الهيئة التي يتم اتهامها أحياناً بانتهاك الحقوق الفردية، والتي شهدت مع ذلك العديد من التغييرات منذ تولي عبد اللطيف آل الشيخ رئاستها مطلع 2012.

ويرى مواطنون سعوديون أن سطوة المطاوعة، أي أعضاء الهيئة، على حياتهم الاجتماعية تكون خانقة في بعض الأحيان. ويتأكد المطاوعة من عدم إقدام المرأة على قيادة السيارة واحترام ارتداء العباءة السوداء وتغطية الرأس، وحتى الوجه أحياناً.

وتمنع الهيئة أيضاً تنظيم حفلات موسيقية عامة ويعمد عناصرها في بعض الأوقات إلى الكشف على هواتف الشباب الجوالة بحثا عن رسائل أو صور يعتبرونها مخالفة للشريعة.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.