Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: زاهي حواس: 27 قطعة أثرية سرقت من المتحف المصري خلال أحداث 25 يناير.. وكل مكان في مصر مبنى فوق مقابر فرعونية

Sunday, December 22, 2013

زاهي حواس: 27 قطعة أثرية سرقت من المتحف المصري خلال أحداث 25 يناير.. وكل مكان في مصر مبنى فوق مقابر فرعونية

زاهى حواس

حواس:
  • فقدنا 30% من الآثار المصرية خلال الأعوام الماضية
  • 27 قطعة أثرية سرقت من المتحف المصرى فى 29 يناير
  • المتاحف المصرية بها آثار كثيرة ويجب عرضها للسياحة
  • هناك عمليات تخريبية تمت لـ 122 كنيسة منها كنيستين أثريتين


أكد زاهى حواس خبير الاثار المصرى، أنه في٢٩ يناير ذهبت إلى المتحف المصري وعملنا جرد وأنقذنا المتحف وما سرق من المتحف 27 قطعة أثرية.

وأضاف حواس خلال المؤتمر الصحفى الذى تدور فاعلياته بنقابة الصحفيين حول ازمة الآثار المصرية أن المشكلة الآن هى التعديات علي الآثار في والأراضي ، والحل هو جرد المخازن الأثرية فورا والتفرغ للعمل ونحن خسرنا أكثر 30% من آثار مصر وتنفيذ عملية الإزالة للأراضي الأثرية التي اعتدي عليها .

مشيرا إلى أن المتاحف المصرية يوجد بها آثار كثيرة ويجب عرضها للسياحة حتي تأتي لنا بالمال ونحن في حاجة إلى المساعدة ونحاول مع هشام زعزوع وزير السياحة عودة السياحة مرة أخري خاصة أننا أعدنا ترميم المقابر .

واشار حواس الى ان كل مكان فى مصرى مبنى فوق مقابر فرعونية ،مشيرا ان الطريقة الوحيدة لمراقبة الآثار والمناطق التى يوجد بها آثار ،هى الاستشعار عن بعد ، وهذا لا يحتاج إلى تكاليف بل هى غرفة واحدة من خلالها يمكن مراقبة الآثار المصرية ونستطيع كشف كل العمليات التخريبية التى من المتوقع ان تحدث خلال الفترة المقبلة ،مشيرا إلى ان لدية خطة جيدة لاستغلالها فى إعادة ترميم الآثار المهملة حتى لا نفتقدها.

وأضاف حواس أننا لدينا كمية مهولة من الآثار الإسلامية والقبطية مشيرا ان هناك عمليات تخريبية تمت لـ 122 كنيسة منها كنيستان أثريتان تم تدميرهما بالكامل ونهب منها الكثير .

وأشار إلى أن هناك مناطق تحتها أعداد كبيرة من المقابر الفرعونية المدفونة منها دهشور وأبو رواش ووسموه آج والإسكندرية والدلتا وأسوان والأقصر وغيرها بكثير، وكل ما يهم الناس التنقيب عن الزئبق الأحمر وأثناء التنقيب يخربون آثارا عظيمة لا يعرفون أهميتها . 

ولفت حواس الى أنه في٢٩ يناير ذهبت إلى المتحف المصري وعملنا جرد وأنقذنا المتحف وما سرق من المتحف 27 قطعة أثرية.

وأضاف أن المشكلة الآن هى التعديات علي الآثار في والأراضي ، والحل هو جرد المخازن الأثرية فورا والتفرغ للعمل ونحن خسرنا أكثر 30% من آثار مصر وتنفيذ عمليه الإزالة للأراضي الأثريةالتي اعتدي عليها .

مشيرا إلى أن المتاحف المصرية يوجد بها آثار كثيره ويجب عرضها للسياحة حتي تأتي لنا بالمال ونحن في حاجة إلى المساعدة ونحاول مع هشام زعزوع وزير السياحة عودة السياحة مره أخري خاصة أننا أعدنا ترميم المقابر 

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.