Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: ثائر السويس «الطيب الغلبان» باسم محسن.. فى ذمة الله

Sunday, December 22, 2013

ثائر السويس «الطيب الغلبان» باسم محسن.. فى ذمة الله

باسم محسن.. فى ذمة الله

باسم فقد عينه في «محمد محمود».. وسجن عسكريا لتضامنه مع محبوسي «موقعة العباسية».. وسحله الإخوان في جمعة كشف الحساب
أصدقاؤه: باسم ذهب للقاهرة وأقسم ألا يعود بغير حق الشهداء .. لكنه عاد ليؤسس «تمرد» السويس
تارة يعرفه الثوار بالنقي المخلص وتارة يصفونه بـ«الطيب الغلبان»، إلا أنهم يجمعون فيما بينهم على أنه أحد أبطال الثورة المجهولين.. باسم محسن شاب سويسي تلقى رصاصة في رأسه خلال فض الأمن لمظاهرات «الإخوان»، ليرقد مصارعا الموت وسط دعوات من رفاق مشوار الثورة له بالشفاء.



مشرحه القصر العيني في انتظار تشريح جسمان باسم

كان باسم أحد أسود شارع عيون الحرية «محمد محمود» وفقد عينه اليسرى خلال الأحداث (نوفمبر 2011)
وإبان حكم المجلس العسكري، اعتقل «باسم» لمشاركته في وقفة تضامنية تطالب بالإفراج عن 8 من نشطاء السويس ألقي القبض عليهم، لتظاهرهم أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على فض مظاهرات العباسية قرب وزارة الدفاع، في 2 مايو 2012، والمعروفة بـ«موقعة العباسية».

وقضت محكمة عسكرية في 12 أغسطس 2012، بحبس «باسم» لمدة عامين بتهمة التعدي على مجند ومحاولة سرقة خوذته والدرع الواقي الخاص به أثناء الاشتباكات التي دارت بين أهالى معتقلي السويس وقوات الشرطة العسكرية عقب الحكم على النشطاء الثمانية. 
 وفي 18 سبتمبر 2012، خرج «باسم» من محبسه بسجن عتاقة، بعدما قرر اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني إيقاف تنفيذ الحكم الصادر ضده.

وفي 17 أكتوبر 2012، سحل أنصار جماعة الإخوان المسلمين باسم محسن وتعدوا عليه، خلال جمعة «كشف الحساب»، التي دعت لها قوى ثورية وسياسية لمحاسبة نظام محمد مرسي بمناسبة مرور 100 يوم على توليه منصب رئيس الجمهورية.
يقول أصدقاؤه إنه واجه الكثير من المشاكل في حياته وعمله، بسبب أفكاره الثورية التي يؤمن بها، وأنه غادر السويس وظل في القاهرة لفترة كبيرة، ورفض العودة إليها إلا بعد ما يستعيد حقه وحقوق مصابي وشهداء الثورة.. وكان دائم الحضور والمشاركة في كل الفعاليات والمسيرات والوقفات والأحداث. 
وقت اصابة باسم

مشوار باسم محسن لم يتوقف، حيث تولى قيادة حملة «تمرد» في السويس، كمنسق لها بالمحافظة، ليكون واحد ممن أسهموا في نهاية حكم «الإخوان» ورحيل نظام «مرسي»

و فى يوم (20 ديسمبر)، تلقى «باسم» رصاصات في رأسه خلال فض قوات الأمن لمظاهرات «الإخوان» بالسويس، ليرقد مصارعا الموت في مستشفى القصر العيني الفرنساوي في ظل حالة صحية صعبة.. إلى أرتقت روحة إلى خالقها صباح اليوم 22 ديسمبر

أشهد الله بأن هذا الشخص كان وطنيا نقيا غير ملوث أو فاسدا لكن كان طيبا طاهرا من خيرة شباب مصر الذين يتمنون أن تكون أجمل بلاد الدنيا وأسأل الله أن يتغمده برحمته ويتقبله من الشهداء ونحتسبه عند الله شهيدا والله حسيبه وألهم الله أسرته وذويه وأسرته الصبر والسلوان وأخلفهم عنه خيرا
وداعا يا ثائر الحق
انا لله وانا اليه لراجعون

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.