ربما تثير فكرة نفاد شحن بطارية السيارة الكهربائية قلق أصحاب هذه السيارات أو من يفكرون في اقتنائها، لكن شركة في برلين تدرس إجراء تعديلات على أعمدة الإنارة في الشوارع تسمح بشحن بطارية السيارة في العمود.
لن يضطر أصحاب السيارات الكهربائية في العاصمة الألمانية برلين للقلق بشأن إعادة شحن بطاريات سياراتهم عند القيادة لمسافات طويلة، إذ سيصبح من الممكن وضع القابس في أقرب عمود إنارة متاح في الشارع وإعادة شحن البطارية. وتدرس شركة "يوبتريسيتي" للنقل إدخال تعديلات على أعمدة الإنارة بإضافة كابل كهربائي بسيط وعداد يقوم بحساب كمية الطاقة المستخدمة أثناء الشحن.
ولن تعود هذه الفكرة بالنفع على أصحاب السيارات فحسب بل على الشركة المقدمة للخدمة أيضا، إذ أن عملية تعديل كل عمود إنارة تتكلف أقل من 300 يورو مقابل عشرة آلاف يورو هي تكلفة إنشاء كل نقطة إعادة شحن تقليدية، بحسب بيانات الشركة المزودة للخدمة.
أما تحصيل فواتير الكهرباء المستخدمة فسيتم من خلال إحدى شركات المرافق. ونقلت مجلة "فيرتشافتس فوخه" الاقتصادية عن مؤسس شركة "يوبترييسيتي" أن فكرة المشروع تهدف إلى جلب السيارات الكهربائية للشوارع وإبراز أن البنية التحتية لها في المتناول.
لن يضطر أصحاب السيارات الكهربائية في العاصمة الألمانية برلين للقلق بشأن إعادة شحن بطاريات سياراتهم عند القيادة لمسافات طويلة، إذ سيصبح من الممكن وضع القابس في أقرب عمود إنارة متاح في الشارع وإعادة شحن البطارية. وتدرس شركة "يوبتريسيتي" للنقل إدخال تعديلات على أعمدة الإنارة بإضافة كابل كهربائي بسيط وعداد يقوم بحساب كمية الطاقة المستخدمة أثناء الشحن.
ولن تعود هذه الفكرة بالنفع على أصحاب السيارات فحسب بل على الشركة المقدمة للخدمة أيضا، إذ أن عملية تعديل كل عمود إنارة تتكلف أقل من 300 يورو مقابل عشرة آلاف يورو هي تكلفة إنشاء كل نقطة إعادة شحن تقليدية، بحسب بيانات الشركة المزودة للخدمة.
أما تحصيل فواتير الكهرباء المستخدمة فسيتم من خلال إحدى شركات المرافق. ونقلت مجلة "فيرتشافتس فوخه" الاقتصادية عن مؤسس شركة "يوبترييسيتي" أن فكرة المشروع تهدف إلى جلب السيارات الكهربائية للشوارع وإبراز أن البنية التحتية لها في المتناول.
No comments:
Post a Comment
Note: Only a member of this blog may post a comment.