Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: November 2013

Saturday, November 30, 2013

Omar Sharif permanently retire art due to poor memory - عمر الشريف يعتزل الفن نهائيا بسبب ضعف ذاكرته

عمر الشريف

عمر الشريف
نفت إيناس بكر المخرجة والمتحدثة الإعلامية باسم النجم العالمي عمر الشريف، ما تردد عن مشاركته في عمل فرنسي بعنوان «فالكون مان».

وقالت بكر إنها استغربت من الأخبار التي نشرت خلال الأيام الماضية والتي تفيد بأن عمر الشريف مشغول بتصوير فيلم فرنسي بهذا العنوان مع الفنان الفرنسي الشهير جيرارد ديبارديو، وأكدت أن الشريف غير مرتبط بأي عمل سواء في فرنسا أو غيرها، وأنه حاليا في حالة استجمام ويتابع الأحداث في مصر والعالم كله من خلال القنوات الفضائية.

وعـن حقيقة مشاركته في مسلــسل تلــفزيوني في مــصر سيجري تصويره خلال الفترة القليلة المقبلة، قالـــت إنه بالفعل تلقى عروضا عدة، لكنه قرر اعتزال التليفزيون لأنه لم يعد قادرا على حفظ الحوار الطويل، وعانى من ذلك خلال تصوير مسلسله الأخير «حنان وحنين» الذي قامت إيناس نفسها بإخراجه حيث وافق عليه نظرا لعلاقتهما الوطيدة.

Gulf states want to create a regional Interpol - دول الخليج ترغب في إنشاء انتربول إقليمي

epa02995639 Saudi police officers monitor screens and data on crowds of Muslim pilgrims_ movements during the Hajj 2011, at the Command and Control Center in Mina, near Mecca, Saudi Arabia, 07 November 2011. Millions of Muslims arrived in Saudi Arabia to perform their Hajj. The Hajj 2011 takes place from 04 to 09 November. EPA/AMEL PAIN +++(c) dpa - Bildfunk+++

كتب : طارق العجمى - صادقت دول الخليج على إنشاء جهاز أمني موحد يكون بمثابة انتربول إقليمي، في ظل خشية تلك الدول من انعكاسات الأحداث الجارية في بلدان مجاورة مثل سوريا ومصر وليبيا، ومن بعض "الخلايا الإرهابية" النائمة.

أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف زياني أن وزراء داخلية الدول الأعضاء في المجلس صادقوا الخميس عقب اجتماع في المنامة على "إنشاء جهاز للشرطة الخليجية لدول مجلس التعاون وكلفوا فريق عمل تدارس الجوانب التنظيمية والإدارية والمالية".

وأوضح للصحافيين أن "الهدف من هذا الجهاز الذي هو بمثابة انتربول خليجي هو تحقيق تنسيق أكبر بين الأجهزة وتبادل المعلومات والتركيز على أنواع الجرائم التي تهدد المنطقة سواء المنظمة أو العابرة للحدود".

وتخشى الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي (المملكة السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة والكويت وعمان وقطر) التي لم تطاولها حركة احتجاج الربيع العربي من انعكاسات انعدام الأمن في بعض البلدان مثل سوريا ومصر وليبيا.

كما أن الدول الخليجية التي يقودها ملوك وأمراء سنة تخشى طموحات جارتها الإقليمية الشيعية إيران، وأعلنت خلال السنوات الأخيرة تفكيك عدة "خلايا إرهابية" قالت إنها تعمل لحساب الجمهورية الإسلامية.

وفي هذا السياق قرر مجلس التعاون الخليجي فرض عقوبات على عناصر حزب الله اللبناني المقيمين في الدول الأعضاء على خلفية قتال الحزب الشيعي إلى جانب النظام السوري في وجه مقاتلي المعارضة التي تحظى بدعم دول الخليج.

وقرر وزراء الداخلية في المنامة "اتخاذ مزيد من التدابير ضد مصالح حزب الله اللبناني وأنصاره في بلدانهم"، وفق ما أفادت صحيفة الحياة بدون مزيد من التفاصيل. ومن المقرر انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي منتصف ديسمبر المقبل في الكويت.

China's aircraft carrier is heading towards the South China Sea - حاملة الطائرات الصينية تتجه صوب بحر الصين الجنوبي


حركت الصين حاملة طائرتها الوحيدة نحو بحر الصين الجنوبي لإجراء تدريبات مع سفن صينية أخرى، في ظل نزاعات بحرية مع الفلبين واليابان.

أرسلت الصين حاملة الطائرات الوحيدة التي تملكها في مهمة تدريبية إلى بحر الصين الجنوبي، وسط نزاعات بحرية مع الفلبين ودول أخرى مجاورة ووسط توتر حول خطة بكين لإعلان منطقة دفاع جوي فوق جزر تتنازع عليها مع اليابان. وأجرت حاملة الطائرات لياونينغ، التي اشترتها الصين مستعملة من أوكرانيا وجددتها، أكثر من مائة تدريب وتجربة منذ بدء تشغيلها العام الماضي لكن هذه هي المرة الأولى التي ترسلها بكين إلى بحر الصين الجنوبي.

وأعلنت البحرية الصينية في موقعها الرسمي على الانترنت انطلاق لياونينغ من مدينة تشينغداو الشمالية برفقة مدمرتين وفرقاطتين.

وأضاف التقرير أن حاملة الطائرات ستجري "أبحاثا علمية واختبارات وتدريبات عسكرية". وقال "هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها لياونينغ منذ تشغيلها بتدريبات بعيدة المدى في أعالي البحار".

ويتوقع أن يثير موعد التدريبات دهشة جيران الصين في ضوء مزاعم السيادة البحرية المتداخلة. وكانت الصين قد قدمت احتجاجين رسميين للولايات المتحدة واليابان بعدما انتقدتا خطتها لفرض قواعد جديدة على المجال الجوي فوق منطقة متنازع عليها في بحر الصين الشرقي.

وأعلنت أستراليا استدعاء السفير الصيني للتعبير عن قلقها من منطقة الدفاع الجوي. وتطالب الصين بالسيادة على كل بحر الصين الجنوبي تقريبا وتطالب تايوان وماليزيا وبروناي والفلبين وفيتنام بالسيادة على مناطق في المنطقة الغنية بالنفط والغاز.

China contributes to the construction of a tunnel under the Suez Canal - الصين تساهم فى إنشاء نفق أسفل قناة السويس


صرح "تشين لى" المستشار الإقتصادى لسفارة الصين بالقاهرة أن الصين سوف تساهم فى إنشاء نفق أسفل قناة السويس بالإسماعيلية, و إنشاء خط سكة حديد ثالث يربط بين مدينتى قليوب و بنها بطول 30 كم , كما تم الإتفاق على إنشاء المركز الأفريقى النموذجى لمكافحة التصحر بالقاهرة.

و جدير بالذكر أن حجم التبادل التجارى بين مصر و الصين عام 2012 بلغ 9,5 مليار دولار

Said, "Chen Lei," economic advisor to the Chinese Embassy in Cairo said that China will contribute to the construction of a tunnel under the Suez Canal in Ismailia, and the establishment of a railway third linking the cities of Qalyub and Banha length of 30 km, as it was agreed to create a center of the African Model to Combat Desertification in Cairo.

It is worth mentioning that the volume of trade exchange between Egypt and China in 2012 amounted to 9.5 billion dollars

النص النهائى لديباجة الدستور بعد تعديلات "الخمسين" لها


النص النهائى لديباجة الدستور التى أقرتها لجنه الخمسين لتعديل الدستور، مساء اليوم الجمعة، بعد إجراء تعديلات عليها، فيما يتعلق بتفسير مبادئ الشريعة الإسلامية، والتى حازت على موافقة جميع الأعضاء، عدا ممثل حزب النور الذى تحفظ عليها، ومن المقرر التصويت عليها غدًا السبت.

وبحسب النص جاءت الديباجة على النحو التالى:

هذا دستورنا
مصر هبة النيل للمصريين، وهبة المصريين للإنسانية.

مصر العربية، بعبقرية موقعها وتاريخها، قلب العالم كله، فهى ملتقى حضاراته وثقافاته، ومفترق طرق مواصلاته البحرية واتصالاته، وهى رأس أفريقيا المطل على المتوسط، ومصب أعظم أنهارها : النيل.

هذه مصر، وطن خالد للمصريين، ورسالة سلام ومحبة لكل الشعوب.

فى مطلع التاريخ، لاح فجر الضمير الإنسانى وتجلى فى قلوب أجدادنا العظام، فاتحدت إرادتهم الخيرة، وأسسوا أول دولة مركزية، ضبطت ونظمت حياة المصريين على ضفاف النيل، وأبدعوا أروع آيات الحضارة، وتطلعت قلوبهم إلى السماء قبل أن تعرف الأرض الأديان السماوية الثلاثة.

مصر مهد الدين، وراية مجد الأديان السماوية.

فى أرضها شب كليم الله، وتجلى له النور الإلهى، وتنزلت عليه الرسالة فى طور سنين.

وعلى أرضها احتضن المصريون السيدة العذراء ووليدها، ثم قدموا آلاف الشهداء دفاعًا عن كنيسة السيد المسيح.

وحين بُعث خاتم المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، للناس كافة، ليتمم مكارم الأخلاق، انفتحت قلوبنا وعقولنا لنور الإسلام، فكنا خير أجناد الأرض جهادًا فى سبيل الله، ونشرنا رسالة الحق وعلوم الدين فى العالمين.

هذه مصر وطن نعيش فيه ويعيش فينا.

وفى العصر الحديث، استنارت العقول، وبلغت الإنسانية رشدها، وتقدمت أمم وشعوب على طريق العلم، رافعة رايات الحرية والمساواة، وأسس محمد علىّ الدولة المصرية الحديثة، وعمادها جيش وطنى، ودعا ابن الأزهر رفاعة أن يكون الوطن "محلا للسعادة المشتركة بين بنيه"، وجاهدنا، نحن المصريون للحاق بركب التقدم، وقدمنا الشهداء والتضحيات، فى العديد من الهبات والانتفاضات والثورات، حتى انتصر جيشنا الوطنى للإرادة الشعبية الجارفة فى ثورة "25 يناير – 30 يونيو"، التى دعت إلى العيش بحرية وكرامة إنسانية تحت ظلال العدالة الاجتماعية، واستعادت للوطن إرادته المستقلة.

هذه الثورة امتداد لمسيرة نضال وطنى كان من أبرز رموزه أحمد عرابى، ومصطفى كامل، ومحمد فريد، وتتويج لثورتين عظيمتين فى تاريخنا الحديث:

ثورة 1919 التى أزاحت الحماية البريطانية عن كاهل مصر والمصريين، وأرست مبدأ المواطنة والمساواة بين أبناء الجماعة الوطنية، وسعى زعيمها سعد زغلول وخليفته مصطفى النحاس على طريق الديمقراطية، مؤكدين أن "الحق فوق القوة، والأمة فوق الحكومة"، ووضع طلعت حرب خلالها حجر الأساس للاقتصاد الوطنى.

وثورة "23 يوليو 1952" التى قادها الزعيم الخالد جمال عبد الناصر، واحتضنتها الإرادة الشعبية، فتحقق حلم الأجيال فى الجلاء والاستقلال، وأكدت مصر انتماءها العربى وانفتحت على قارتها الأفريقية، والعالم الإسلامى، وساندت حركات التحرير عبر القارات، وسارت بخطى ثابتة على طريق التنمية والعدالة الاجتماعية.

هذه الثورة امتداد للمسيرة الثورية للوطنية المصرية، وتوكيد للعروة الوثقى بين الشعب المصرى وجيشه الوطنى، الذى حمل أمانة ومسئولية حماية الوطن، والتى حققنا بفضلها الانتصار فى معاركنا الكبرى، من دحر العدوان الثلاثى عام 1956، إلى هزيمة الهزيمة بنصر أكتوبر المجيد الذى منح للرئيس أنور السادات مكانة خاصة فى تاريخنا القريب.

وثورة 25 يناير، 30 يونيو، فريدة بين الثورات الكبرى فى تاريخ الإنسانية، بكثافة المشاركة الشعبية التى قدرت بعشرات الملايين، وبدور بارز لشباب متطلع لمستقبل مشرق، وبتجاوز الجماهير للطبقات والأيديولوجيات نحو آفاق وطنية وإنسانية أكثر رحابة، وبحماية جيش الشعب للإرادة الشعبية وبمباركة الأزهر الشريف والكنيسة الوطنية لها، وهى أيضًا فريدة بسلميتها وبطموحها أن تحقق الحرية والعدالة الاجتماعية معًا.

هذه الثورة إشارة وبشارة، إشارة إلى ماضٍ مازال حاضرًا، وبشارة بمستقبل تتطلع إليه الإنسانية كلها.

فالعالم الآن يوشك أن يطوى الصفحات الأخيرة من العصر الذى مزقته صراعات المصالح بين الشرق والغرب، وبين الشمال والجنوب، واشتعلت فيه النزاعات والحروب، بين الطبقات والشعوب، وزادت المخاطر التى تهدد الوجود الإنسانى، وتهدد الحياة على الأرض التى استخلفنا الله عليها، وتأمل الإنسانية أن تنتقل من عصر الرشد إلى عصر الحكمة، لنبنى عالما إنسانيا جديدا تسوده الحقيقة والعدل، وتصان فيه الحريات وحقوق الإنسان، ونحن المصريون نرى فى ثورتنا عودة لإسهامنا فى كتابة تاريخ جديد للإنسانية.

نحن نؤمن أننا قادرون أن نستلهم الماضى وأن نستنهض الحاضر، وأن نشق الطريق إلى المستقبل. قادرون أن ننهض بالوطن وينهض بنا.

نحن نؤمن بأن لكل مواطن الحق بالعيش على أرض هذا الوطن فى أمن وأمان، وأن لكل مواطن حقًا فى يومه وفى غده.

نحن نؤمن بالديمقراطية طريقًا ومستقبلاً وأسلوب حياة، وبالتعددية السياسية، وبالتداول السلمى للسلطة، ونؤكد على حق الشعب فى صنع مستقبلة، هو وحده مصدر السلطات، الحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية حق لكل مواطن، ولنا ولأجيالنا القادمة – السيادة فى وطن سيد.

نحن الآن نكتب دستورًا يجسد حلم الأجيال بمجتمع مزدهر متلاحم، ودولة عادلة تحقق طموحات اليوم والغد للفرد والمجتمع.

نحن الآن نكتب دستورًا يستكمل بناء دولة ديمقراطية حديثة، حكمها مدنى.

نكتب دستورًا نغلق به الباب أمام أى فساد وأى استبداد، ونعالج فيه جراح الماضى من زمن الفلاح الفصيح القديم، وحتى ضحايا الإهمال وشهداء الثورة فى زماننا، ونرفع الظلم عن شعبنا الذى عانى طويلاً، وتعرضت بعض فئاته لمظالم عديدة.

نكتب دستورًا يؤكد أن مبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع، كما جاء فى الأحكام المضطردة للمحكمة الدستورية العليا، وهى الجهة التى اختصت وحدها بتفسير مواد الدستور فى أحكامها.

نكتب دستورًا يفتح أمامنا طريق المستقبل، ويتسق مع الشرعية الدولية لحقوق الإنسان التى شاركنا فى كتابتها وصادقنا عليها، ونرى ثراء مصادر التشريع يفتح أمامنا آفاق التقدم.

نكتب دستورًا يصون حرياتنا، ويحمى الوطن من كل ما يهدده أو يهدد وحدتنا الوطنية.

نكتب دستورًا يحقق المساواة بيننا فى الحقوق والواجبات دون أى تمييز.

نحن المواطنات والمواطنون، نحن الشعب المصرى، السيد فى الوطن، هذه إرادتنا، وهذا دستور ثورتنا.

تقرير بالصور والفيديو : أولى أيام فاعليات بورسعيد فى مهرجان السياحة والتسوق



 بنهاية أول أيام فاعليات مهرجان السياحة والتسوق ببورسعيد والتى حضر اليها العديد من زوار محافظات مصر والذين أمضوا وقتا سعيدا بالمدينة مع أسرهم وأطفالهم بمهرجان العرائس والألوان الذى أقيم بحيقة المنتزه بجوار مسجد الشاطىء ومسرح العرائس والدى جى وتجولوا بالمدينة وأستمتعوا بعمليات البيع والشراء وكرم ضيافة أهالى بورسعيد قام السيد اللواء أركان حرب سماح قنديل بالحضور لتفقد حالة زوار المهرجان وقام بأصطحاب أتوبيسات الأفواج بنفسه مع القيادات الأمنية والتوجه الى بوابات جمارك الرسوة ببورسعيد وتوديع زوار المدينة والأطمئنان عن رضاؤهم عن المهرجان قبل مغادرتهم وسط أجواء احتفالية جميلة وغادرت الأفواج المدينة بقمة السعادة من الزيارة على وعد بالحضوات مرات كثيرة أخرى قريبا جدا





وأثناء توديع السيد اللواء سماح قنديل لزوار المدينة قام السيد محافظ بورسعيد بالتوقيع على شكوى بطلب عمل لأحد الشباب المتواجدين بالمكان عندما توجه اليه ليقدمها بلفته أنسانية جميلة تدل على سماحته وسموه كالوالد البار بأبناؤه وقام بالتوقيع له على طلبه للبحث والدراسة

بورسعيد تستقبل 80 أتوبيسا في أولى أيام مهرجان السياحة والتسوق

أستقبلت محافظة بورسعيد 80 أتوبيسا صباح اليوم الجمعة فى أول أيام فاعليات مهرجان السياحة والتسوق بالمحافظة الذي يأتي ضمن فعاليات احتفالاتها بعيدها القومي تحت رعاية اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد ودعم رجال أعمال المحافظة.







 كان تجار ورجال الأعمال بالمحافظة قد ساهموا بالتبرع ب` 30 أتوبيسا مجانا أرسلت للمحافظات لجلب الزائرين فى أولى أيام مهرجان السياحة والتسوق وقامت اللجنة المنسقة باستقبال الوفود بالحلوى وموسيقى الشرطة العسكرية.




ومن المنتظر أن تقيم اللجنة احتفالية على أنغام السمسمية فى ختام اليوم قبل وداع الاتوبيسات التى بدأت فى التجمع بميدان مسجد الشاطئ, كما يتوقع أن تمتد الفاعليات من اليوم وحتى يوم 23 ديسمبر العيد القومى للمحافظة و الذى تعد اللجنة المنسقة له احتفال عالميا





حزب الوفد يستقبل ضيوف السياحة والتسوق ببورسعيد ويشارك بمهرجان الالوان

حرصت اللجنة العليا لحزب الوفد ببورسعيد على استقبال ضيوف المدينة الحرة من المحافظات الاخرى الذين وصلوا ظهر اليوم للمشاركة فى اولى فعاليات مهرجان السياحة والتسوق بمناسبة اعياد النصر ، وذلك لترك انطباع جيد لديهم بحفاوة الاستقبال والاهتمام بكل من يزور بورسعيد .







كما شارك الحزب بمهرجان الالوان امام مسجد الشاطىء على كورنيش بحر بورسعيد 

مشاركة كبيرة من أهالي كفر الشيخ بمهرجان التسوق ببورسعيد

أكد أهالي محافظة كفر الشيخ وزوار محافظة بورسعيد فى أول يوم لإطلاق فعاليات مهرجان السياحة والتسوق بالمدينة الحرة تحت رعاية اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، وبدعم تجار المدينة ورجال الأعمال بالمحافظة، أنه لن يستطيع أحد فصل المحافظة عن باقي محافظات الجمهورية.







وأبدي زوار المحافظة من أبناء محافظة كفرالشيخ سعادتهم البالغة لما لمسوه اليوم من ترحاب من أهالي المدينة الباسلة باستقبالهم

زوار مهرجان التسوق بالمحافظة: “بنموت فيكى يا بورسعيد”

ردد زوار محافظة بورسعيد فى فاعليات مهرجان السياحة والتسوق اليوم، عبارة “بنموت فيك يا بورسعيد” تعبيراً عن سعادتهم البالغة لما لمسوه من ترحاب على أرض المحافظة.






 وأعلن زوار المحافظة أنهم عهدوا شعب المدينة على مدار العصور شعبا باسلا مكافحا ومناضلا من أجل مصر.

وأكد زوار بورسعيد أن ما حاول النظام السابق إيهام باقي الشعب المصري به هو أنه شعب دموي، فيرجع الأمر الى ما فقده هذا الشعب من دماء من أجل التضحية لا من أجل إراقة الدماء.

وشدد زوار المدينة على بذل كل ما لديهم لإنجاح المهرجان ودفع أبناء محافظاتهم على إكمال المسيرة وزيارة بورسعيد.






 أكد أهالي محافظ الشرقية زوار محافظة بورسعيد في أول يوم لإطلاق فاعليات مهرجان السياحة والتسوق بالمدينة الحرة تحت رعاية اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد وبدعم تجار المدينة ورجال الأعمال بالمحافظة أن بورسعيد اجمل محافظات مصر.






وأضاف زوار المحافظة من أبناء الشرقية أن ما لمسوه اليوم من ترحاب من أهالي المدينة الباسلة شيئ ليس بالجديد عليهم وانهم لم يصدقوا ماحاول نظام الإخوان بثه فى نفوس المصريين عن شعب بورسعيد بانهم قتلة.




وشدد زوار بورسعيد من أهالي الشرقية على أنهم سيتواصلون مع اللجنة المنسقة للمهرجان لضمان استمرارية الفاعليات مدعومة من كل طوائف أهالي الشرقية. 




وأعلن احمد الصياد رئيس المنطقة الشرقية للجمارك إصداره توجيهات الى جميع منافذ المحافظة بتسهيل العمليات الجمركية لجميع المشاركين فى مهرجان السياحة والتسوق بالمحافظة من زوار المحافظات بدءاً من اليوم.    





وأضاف الصياد ان التوجيهات العامة رئيس المصلحة العامة للجمارك ومحافظ بورسعيد شددت على ضرورة الاهتمام بزوار المحافظة لإعادة عملية الرواج التجارى لبورسعيد فى إطار عمليات مكافحة التهريب التى يجابهها القوات المشتركة للجيش والشرطة. 





وأكد العميد عبد العزيز كمال رئيس مباحث أمن الموانى تكثيف الخدمات الامنية بجميع منافذ المحافظة بتنسيق مشترك مع مديرية امن بورسعيد لتأمين زوار المحافظة من محافظات الجمهورية خلال المهرجان الذى بدأت فاعلياته اليوم.



وأوضح رئيس مباحث أمن الموانئ أن التوجيهات صدرت من العميد ممتاز السعيد مدير إدارة البحث بمصلحة أمن الموانئ بأحكام الرقابة الجمركية على المنافذ مع تسهيل الإجراءات للزوار فى حدود الإحتياجات الشخصية والأسرية والتي لا ترتقي إلي حد الاتجار فى البضائع. 




وأبدي مدير الجمارك ورئيس مباحث أمن الموانئ سعادتهم بالروح القتالية لتجار بورسعيد وأبناء المحافظة لاستعادة وضع محافظتهم بين محافظات الجمهورية وعدم التراجع عن مواجهة مافيا التهريب جنبا إلي جنب مع الأجهزة المعنية. 


وشددت الجمارك وأمن الموانى أن اقبال زوار المحافظات على بورسعيد اليوم يعد نجاح للجنة المنسقة للمهرجان فى اول ايام اطلاق الفاعليات مما سيكون له المردود الايجابى خلال الأيام القادمة.