Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بعد فقدان الأتصال بأحدى طائراتها بالخطوط الجوية الجزائرية وجدت محطمة وسط مالي وعلى متنها 116 راكبا

Thursday, July 24, 2014

بعد فقدان الأتصال بأحدى طائراتها بالخطوط الجوية الجزائرية وجدت محطمة وسط مالي وعلى متنها 116 راكبا

الجزائر تفقد 117أجنبيا وجزائريين فى تحطم طائرة "إير باص".. الخطوط الجوية تفقد الاتصال بها وتسقط بعد 50 دقيقة من الإقلاع.. وباريس: عدد كبير من مواطنينا على متنها

صورة أرشيفية

كشف مسئولون جزائريون عن تفاصيل تحطم الطائرة الجزائرية المنكوبة فى أجواء النيجر.

وقالت إن الطائرة التابعة تجاريا لشركة الطيران الجزائرية التى تم فقدان الاتصال بها بعد 50 دقيقة من إقلاعها من مطار واجادوجو عاصمة بوركينافاسو، سقطت بعد عبورها أجواء نيامى عاصمة النيجر.

وكانت الطائرة الجزائرية تم فقدان الاتصال بها صباح اليوم الخميس، وهى من نوع ايرباص 320، ضمن رحلة العودة من مطار واجادوجو عاصمة بوركينافاسو باتجاه مطار الجزائر الدولى تحت رقم "ايه اتش" 5017.

وأشارت شركة الخطوط الجوية فى بيان لها إلى أن "مصالح الملاحة الجوية فقدت الاتصال بطائرة للخطوط الجوية الجزائرية كانت تقوم بالرحلة 5017 بين واجادوجو-الجزائر اليوم 24 يوليو على الساعة الواحدة و55 دقيقة بالتوقيت العالمى أى 50 دقيقة بعد إقلاعها"، لافتا إلى أنه "طبقا لإجراءات الشركة فقد أطلقت الخطوط الجوية الجزائرية مخططها الاستعجالى" وكان على متن الطائرة 110 ركاب من بينهم جزائريان موظفان فى الملاحة التجارية.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال، أن 119 راكبا كانوا على متن الطائرة التى تم فقدان الاتصال بها فى وقت مبكر من صباح اليوم الخميس بمدينة جاو جنوب النيجر، بعد 50 دقيقة من إقلاعها من مطار واجادوجو عاصمة بوركينافاسو.

وأوضح سلال، فى تصريح على هامش اختتام الدورة الربيعية للبرلمان الجزائرى، أن الطائرة فقد الاتصال بها آخر مرة عندما كانت تعبر مدينة جاو على بعد 500 كيلومتر من الحدود الجزائرية، لافتا إلى وجود ضحايا أجانب وجزائريين دون أن يفيد بمزيد من التفاصيل.

من جهته لفت زهير هواوى، مدير المصلحة التجارية بشركة الخطوط الجزائرية، إلى أن الطائرة المنكوبة تأجرتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية من شركة "سويفت اير" الإسبانية وهى من نوع "ام دى 83".

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية فى نبأ عاجل أن وزير النقل الفرنسى فردريك كوفيلييه قال إن هناك "عددا كبيرا من الفرنسيين كما يبدو" على متن الطائرة الجزائرية التى فقد الاتصال معها.

فى السياق، أشارت مصادر إعلامية أن الطائرة المفقودة هى من نوع " دونالد دوجلاس" وكانت خضعت لعملية صيانة قبل شهر رمضان الحالى وأن محركاتها من نوع " دى سى 9".

طاقم الطائرة من جنسيات أجنبية و الطائرة مملوكة لشركة اسبانية وكانت توجد فى وضعية غير لائقة ولم يصدر أى تعليق حتى الآن عن الأجهزة الأمنية الجزائرية.

فى ظل كوارث الطائرات المدنية، أعلنت فقدت الخطوط الجوية الجزائرية الاتصال الخميس مع إحدى طائراتها بعد 50 دقيقة على إقلاعها من واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو، حسبما أعلنت الشركة.

وأوردت الشركة أن "هيئات الملاحة الجوية فقدت الاتصال مع طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية كانت تقوم برحلة من واجادوجو إلى الجزائر بعد 50 دقيقة على إقلاعها"، حسبما نقلت عنها وكالة الأنباء الجزائرية.

ومن جانبها، قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن مسار رحلة الطائرة الجزائرية غير محدد بشكل واضح حتى الآن، موضحة أن واجادوجو، مركز إقلاع الطائرة، تقع فى خط مستقيم جنوبى الجزائر مرورا بمالى التى تتضمن اضطرابات أمنية فى الشمال ربما تسببت فى فقدان الاتصال بالطائرة. 

طائرة ايرباص _ أرشيف

فقدت مصلحة الملاحة الجوية الجزائرية الاتصال بطائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية المملوكة للحكومة كانت تقل 110 ركاب. وأكدت الشركة أن الطائرة كانت تقوم برحلة بين عاصمة بوركينافاسو والعاصمة الجزائرية.

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية اليوم (الخميس 24 يوليو 2014) فقدان الاتصال مع إحدى طائراتها بعد 50 دقيقة على إقلاعها من واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو. ولم تتوفر معلومات دقيقة على الفور حول عدد ركاب الطائرة وإن كانت تقارير أشارت إلى أن عددهم قد يكون 110 راكب.

وأوضح بيان للشركة أن "الخطوط الجوية الجزائرية تعلن أن هيئات الملاحة الجوية أجرت اتصالها الأخير مع الرحلة ايه اتش 5017 بين واغادوغو والجزائر اليوم 24 يوليو بعد خمسين دقيقة على إقلاع الطائرة". وأضاف البيان أن الشركة أعدت "خطة للطوارئ".

وتؤمن شركة الطيران بحسب موقعها الالكتروني أربع رحلات أسبوعية مع واغادوغو، إحداها الخميس وتنطلق من عاصمة بوركينا فاسو. وأعلن مصدر من الشركة أن الطائرة من طراز دي سي 9 تستأجرها الخطوط الجزائرية من شركة اسبانية لم يكشف عن اسمها.

و رجح تلفزيون الجزائر وفاة جميع الطائرة المملوكة تجاريا لشركة الخطوط الجزائرية، بعد تحطمها في أجواء دولة مالى.

وقال تلفزيون " دزاير نيوز" في شريط الأنباء العاجلة إن 110 ركاب كانوا على متن الطائرة ، التي تعود لشركة اسبانية ، أغلبهم أفارقة وفرنسيون إلى جانب جزائريين. 

من جهته أفاد، تلفزيون " النهار" الجزائري الخاص، أن عدد أفراد طاقم الطائرة التي تحطمت بعد عبورها أجواء نيامي عاصمة النيجر، ستة وهم من الجنسية الأسبانية.

وأوضح المصدر أن الطائرة المنكوبة أجرتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية من شركة اسبانية وكانت توجد في وضعية غير لائقة، حيث خضعت لعملية صيانة قبل شهر رمضان وأنها من نوع " دونالد دوجلاس 80" ومحركيها من نوع " دي سي 9".

وكان على متن الطائرة 110 ركاب من بينهم جزائريان موظفان في الملاحة التجارية.

Air Algerie

تقارير إخبارية رجحت تحطم الطائرة الجزائرية المفقودة

فيما رجحت تقارير إعلامية تحطم الطائرة المملوكة تجاريا لشركة الخطوط الجزائرية في أجواء دولة مالي ووفاة جميع ركابها، لم تؤكد أي جهة رسمية ذلك. وكان قد فقد الاتصال بالطائرة بعد خمسين دقيقة على إقلاعها من بوركينا فاسو.

رجح تلفزيون " دزاير نيوز" الجزائري خاص، وفاة جميع ركاب الطائرة المملوكة تجاريا لشركة الخطوط الجزائرية، بعد تحطمها في أجواء دولة مالي، وهو ما لم تؤكده أي جهة رسمية حتى اللحظة. وقال القتلزيون اليو (الخميس 24 يوليو 2014) في شريط الأنباء العاجلة إن 110 ركاب كانوا على متن الطائرة، التي تعود لشركة اسبانية، أغلبهم أفارقة وفرنسيون إلى جانب جزائريين. فيما أفاد، تلفزيون " النهار" الجزائري الخاص، أن عدد أفراد طاقم الطائرة التي تحطمت بعد عبورها أجواء نيامي عاصمة النيجر وليس في مالي كما ذكرت تقارير سابقة، ستة وهم من الجنسية الأسبانية. وأوضح المصدر أن الطائرة المنكوبة أجرتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية من شركة اسبانية وكانت توجد في وضعية غير لائقة، حيث خضعت لعملية صيانة قبل شهر رمضان وأنها من نوع " دونالد دوجلاس 80" ومحركيها من نوع " دي سي 9".

قالت شركة الطيران الاسبانية الخاصة سويفت اير إنها فقدت الاتصال بإحدى طائراتها وهي إم.دي-83 التي تشغلها شركة الخطوط الجوية الجزائرية وعلى متنها 110 ركاب وطاقم مكون من ستة أفراد. بينما قال مسؤول جزائري إن الطائرة هي من طراز إيرباص إيه. 320 وتحمل 110 ركاب.

وكانت الطائرة التي تم فقدان الاتصال بها صباح اليوم، ضمن رحلة العودة من مطار واغادوغو عاصمة بوركينافاسو باتجاه مطار الجزائر الدولي تحت رقم "ايه اتش" 5017. وأكدت الشركة الجزائرية على موقعها في الانترنت أنها تقوم بأربع رحلات جوية في الأسبوع نحو واغادوغو.

Air Algerie

أنباء ترجح تحطم الطائرة الجزائرية وسط مالي

أكد مصدر جزائري وآخر بالأمم المتحدة تحطم الطائرة الجزائرية التي كانت متجهة من بوركينا فاسو إلى الجزائر العاصمة في وسط مالي. فيما ذكر مصدر لبناني أن على متنها 116 راكبا بينهم لبنانيون وعشرة أطفال.

قال مسؤول طيران جزائري لوكالة رويترز للانباء إن الطائرة التي تتبع الخطوط الجوية الجزائرية والتي اختفت في طريقها من العاصمة البوركينية واغادوغو إلى الجزائر العاصمة تحطمت. وقال المسؤول، دون ذكر تفاصيل عن مكان تحطم الطائرة: "أستطيع أن أؤكد أنها تحطمت".

كما أكد مسؤول أممي بأن الطائرة تحطمت. وقال إنها سقطت في وسط مالي. و يعد ذلك تضاربا مع ما أوردته بعض التقارير عن سقوطها في النيجر. وقال اللواء كوكو إيسيين، قائد العمليات ببعثة الأمم المتحدة في مالي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الطائرة تحطمت بين غاو و تيساليت.

وأكدت سلطات هيئة الطيران المدني المالية أنها في حالة تأهب. وقال ممثل عنها لـ(د.ب.أ) عبر الهاتف: "حتى اللحظة، لا يمكن أن نتحدث عن سقوط، فقط نتحدث عن اختفاء الطائرة من على أجهزة الرادار".

ونقلت الإذاعة الجزائرية عن سلطات الطيران في بوركينا فاسو أن جنسيات ركاب الطائرة هي: 51 فرنسيا، و26 من بوركينا فاسو، و6 جزائريين، و4 ألمان. وقال مصدر لبناني مسؤول إن 20 لبنانيا بينهم عشرة أطفال كانوا على متن الطائرة. فيما يبلغ عدد الركاب الإجمالي 116 راكبا.

في غضون ذلك أعلنت باريس أن طائرتي ميراج 2000 تابعتين للجيش الفرنسي تبحثان عن طائرة شركة الخطوط الجوية الجزائرية التي فقدت الخميس.


تحطم الطائرة الجزائرية وعلى متنها 20 لبنانيا على الاقل

اكد مسؤول طيران جزائري ان الطائرة الجزائرية المفقودة تحطمت خلال رحلتها من بوركينا فاسو للجزائر والتي كان على متنها 116 راكبا بينهم 51 فرنسيا و26 من بوركينا فاسو و7 جزائريين و20 لبنانيا على الاقل.

وكانت الخطوط الجوية الجزائرية قد فقدت الاتصال مع احدى طائراتها بعد 50 دقيقة على اقلاعها من واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو، حسبما اعلنت الشركة.

وفي موازاة ذلك، اعلنت نقابة الطيارين الاسبان "سيبلا" من مدريد ان افراد طاقم الطائرة الستة كلهم اسبان، كما وبدوره كشف وزير الدولة لشؤون النقل الفرنسي فريديريك كوفيلييه عن وجود "عدد كبير" من الفرنسيين لى متنها وقال "شكلنا خلية ازمة في الادارة العامة للطيران المدني وندقق في المعلومات المتعلقة بعدد الاشخاص وجنسية هؤلاء الاشخاص".

واكد متحدث باسم الجيش الفرنسي ان الجيش كلف طائرتين متمركزتين في غرب أفريقيا بمحاولة العثور على الطائرة مفقودة وقال المتحدث جيل جارون "تم نشر طائرتين من طراز ميراج 2000 متمركزتين في أفريقيا لمحاولة العثور على الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي اختفت".

الى ذلك، ضعت شركة الخطوط الجوية الجزائرية تحت تصرف العائلات المعنية بهذه الرحلة رقم الهاتف: (509491 021) للحصول على المعلومات.

صورة تعبيرية

مفاجأة..الطائرة الجزائرية المفقودة كانت تنقل ريـال مدريد

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن نادي ريـال مدريد كان يستقل طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي تم الإعلان عن فقدانها وتحطمها في وجادوجو شمال مالي.

وقالت الصحيفة إن النادي الملكي كان يستقل الطائرة في الفترة ما بين 2006 إلى 2009 اتنقلات الفريق حيث كانت تحمل اسم "لاسيتا" وتعني السهم.

تحطم طائرة - أرشيفية

مصرى بين ضحايا ركاب الطائرة الجزائرية المنكوبة

أعلنت شركة الطيران الجزائرية أن الطائرة الجزائرية المنكوبة المستأجرة من شركة "سويف إير الإسبانية" كانت تحمل على متنها 116 شخصًا، من بينهم 6 جزائريين، و50 فرنسيًا، واثنان من لوكسمبورج، و5 كنديين، و24 من بوركينا فاسو، و4 ألمان، و8 لبنانيين، و6 من إسبانيا، وراكب لكل من (مصر، مالى، بلجيكا، النيجر، الكاميرون، أوكرانيا، رومانيا، سويسرا)، بالإضافة إلى 3 أشخاص من جنسيات لم يتم تحديدها، و6 من أفراد الطاقم.

وأكدت شركة الطيران الجزائرية - فى بيان لها اليوم الخميس أن آخر اتصال بالطائرة كان فى الساعة الواحدة و55 بتوقيت جرينتش عندما كانت تحلق فى منطقة "جاو" الواقعة شمال مالى.

وفى نفس السياق، أكدت سلطات مطار الجزائر الدولى أن الطائرة التى اختفت من شاشات الرادار بعد 50 دقيقة من إقلاعها قد تحطمت على الأرجح، فيما لم تشر السلطات إلى مكان تحطم الطائرة بالتحديد، لافتة إلى أن طائرات عسكرية جزائرية شرعت فى البحث عن الطائرة.

رئيس وزراء الجزائر : 119 راكبا على متن الطائرة المفقودة

أكد رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال، أن 119 راكبا كانوا على متن الطائرة التي تم فقدان الاتصال بها في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس بمدينة جاو جنوب النيجر، بعد 50 دقيقة من إقلاعها من مطار واجادوجو عاصمة بوركينافاسو.

وأوضح سلال ، في تصريح للصحافة على هامش اختتام الدورة الربيعية للبرلمان الجزائري، أن الطائرة فقد الاتصال بها أخر مرة عندما كانت تعبر مدينة جاو على بعد 500 كيلومتر من الحدود الجزائرية.

وأشار سلال إلى وجود ضحايا أجانب وجزائريين دون أن يفيد بمزيد من التفاصيل.

من جهته لفت زهير هواوي، مدير المصلحة التجارية بشركة الخطوط الجزائرية، إلى أن الطائرة المنكوبة تأجرتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية من شركة "سويفت اير" الاسبانية وهي من نوع " ام دي 83"،.

وكانت مصادر إعلامية جزائرية أشارت إلى سقوط الطائرة ووفاة جميع ركابها.


قناة لبنانية: 15 لبنانيا كانوا على متن الطائرة الجزائرية المفقودة

نقلت قناة "أل بى سى" التليفزيونية اللبنانية أن 15 لبنانياً كانوا على متن الطائرة الجزائرية التى انقطع الاتصال بها . 

وكانت الخطوط الجوية الجزائرية قد فقدت الاتصال اليوم ، مع إحدى طائراتها بعد 50 دقيقة على إقلاعها من "واجادوجو" عاصمة بوركينا فاسو، فيما أفادت تقارير إعلامية أنها تحطمت .

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.