Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: عاجل : القبض على المتهمين بمحاولة تفجير خط الغاز المصرى بمحافظات الوجه البحرى

Monday, July 28, 2014

عاجل : القبض على المتهمين بمحاولة تفجير خط الغاز المصرى بمحافظات الوجه البحرى

القبض على 4 عناصر إخوانية اعترفوا بالواقعة بتمويل من كوادر الجماعة

المقبوض عليهم فى تفجير خط الغاز بـ«القليوبية»

المقبوض عليهم فى تفجير خط الغاز بـ«القليوبية»

أعلنت وزارة الداخلية عن نجاحها فى القبض على المتهمين بمحاولة تفجير خط الغاز الرئيسى الواصل بين محافظتى الغربية وكفر الشيخ والذى يوفر إمدادات الغاز الطبيعى لمنازل ومحطات كهرباء بمحافظات الوجه البحرى، من خلال استخدام أنابيب غاز، لتفجير الخطوط بمركز قطور، حيث تمكنت إدارة الأمن الوطنى بالغربية من تحديد المتهمين والقبض عليهم.

وتبين من تحريات الأمن الوطنى أن 6 عناصر إخوانية خططوا لتفجير خط الغاز الطبيعى المار بقرية كفر بلضم، بمركز قطور التابع للشركة المصرية للغازات الطبيعية «جاسكو»، من خلال ربط أنابيب غاز بالسلاسل على المواسير الناقلة للغاز لتفجير الخط، والتسلل إلى غرف التحكم، وإشعال النيران فيها باستخدام البنزين وإطارات الكاوتش.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أنه تبلغ للأجهزة الأمنية يوم 22 يوليو الحالى نشوب حريق بغرفة التحكم لخط الغاز الرئيسى الواصل بين محافظة الغربية وكفر الشيخ.. انتقلت على الفور القيادات الأمنية وقوات إدارة الحماية المدنية، وتمكنت من إخماد الحريق بالتعاون مع عمال الغاز، ولم يسفر عن ذلك حدوث إصابات.. وتلاحظ وجود إسطوانة غاز صغيرة الحجم مربوطة بالمحبس وأسفلها 3 إطارات كاوتشوك محترقة وانفجار الإسطوانة دون حدوث تأثير على خط الغاز.. كما عُثر على سلم خشبى على الجدار الملاصق للزراعات من الداخل.


المقبوض عليهم فى تفجير خط الغاز بـ«القليوبية»

تم تشكيل فريق بحث مُكبر من ضباط إدارة البحث الجنائى وقطاعى الأمن الوطنى والأمن العام للوقوف على خلفيات وملابسات الحادث.. حيث توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عدداً من العناصر الإخوانية الإرهابية والتى تستهدف مؤسسات الدولة وإحداث أعمال تخريبية.. وهم «أحمد جمال أحمد البنا»، 24 سنة ومقيم بدائرة مركز قطور، والسابق ضبطه فى القضية رقم 4006 لسنة 2014 جنح مركز قطور «تظاهر» وحُبس احتياطياً لمدة أربعة أشهر وأفرج عنه حديثاً، و«محمود فؤاد حامد أبوالمجد»، وشهرته «أبوعبيطة»، 30 سنة ومقيم بدائرة مركز قطور، سبق اتهامه فى القضية رقم 2313 لسنة 2014 إدارى مركز قطور، حيث تم ضبطه وحبسه احتياطياً وإخلاء سبيله «هارب»، و«محمود عبدالوهاب المرسى إبراهيم»، 38 سنة، و«رضا جمال محمد إبراهيم»، 38 سنة، و«محمد عبدالسلام محمد أبوسرية»، 42 سنة، و«إمام محمد سرحان»، 40 سنة.. «هارب» وهم مقيمون بدائرة مركز قطور، وجميعهم منتمون لجماعة الإخوان الإرهابية.

تم إعداد عدد من الأكمنة الأمنية الثابتة والمتحركة لاستهدافهم، أسفرت عن ضبط الأول والثالث والرابع والخامس.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.