Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: دار أيتام مكة المكرمة بالجيزة وجريمة التعذيب الغير أدمى للأطفال الأيتام.القاء القبض على مديرة الدار والنيابة تطلب سرعة التحقيقات الموسعة والكشف على 13 طفلًا

Monday, August 4, 2014

دار أيتام مكة المكرمة بالجيزة وجريمة التعذيب الغير أدمى للأطفال الأيتام.القاء القبض على مديرة الدار والنيابة تطلب سرعة التحقيقات الموسعة والكشف على 13 طفلًا

على سبيل الأمانة الأدمية وجدوا بتلك الديار التى هى من المفترض أن تكون لهم البديل عن حنان الأبوين الذى فقدوه بحياتهم.المكان الوحيد البديل عن الأب والأم والأسرة ليكون لهم بيتا أمنا وبيئة نظيفة تحنيهم من الضياع والتشرد.وضعوا ليجدوا من يطعهم ويحنوا عليهم ويكسوهم ويدللهم.ولكن الفاجعة كان مخيفة.تعذيب لا أدمى غير أنسانى على الأطلاق يحدث بتلك المؤسسات التى عجزت بعض أجهزة الدولة أن تشرف عليها بما يرضى الله ورسوله وتراعى حقوق تلك البراعم الخضراء لتنشأهم جيلا صالحا للتفاعل والتعامل فى المجتمع وتربيهم .كان التعامل بضربهم بالأيدى والأرجل تارة وتأجيرهم بمسيرات تارة وتحميلهم أكفانهم لحياة لم يبدأوها بعد تارة أخرى ..كم من المرات سمعنا عن أغتصاب أطفال وقتل أطفال وتعذيب أطفال بدور الأيتام؟؟؟؟ ولكن الى متى تستمر تلك المهزلة اللا أنسانية على الأطلاق؟؟؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أنا وكافل اليتيم كهاتين فى الجنة.وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ... فهل تلك هى الأمانة التى تحملوها لهؤلاء الأيتام البؤساء التى كسرتهم الدنيا وفقدوا كل شىء الا أنتم؟؟؟


أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة، بإشراف المستشار أسامة حنفي، باحتجاز مدير دار رعاية مكة المكرمة وتدعى منى محمد، لحين ورد تحريات مديرية أمن الجيزة، بشأن مسوؤليتهم عن وقائع التعذيب التي تعرض لها 7 أطفال من الأيتام على يد صاحب الدار الهارب، المطلوب ضبطه وإحضاره، كما أمرت النيابة بتشميع الدار الكائنة بشارع العريش بمنطقة الهرم، المرخصة من وزارة التضامن الاجتماعي برقم 2780، ووضع الدار تحت الحراسة الأمنية المشددة.


وقررت النيابة إيداع 13 طفلاً، أعمارهم ترواحت ما بين 3 سنوات إلى 12 سنة، بأحد دور الرعاية المناسبة لهم اجتماعيًا ونفسيًا.

وذكرت التحقيقات الأولية أن صاحب دار الأيتام كان يعتدي على الأطفال الذين يطلبون مشاهدة التلفزيون، وأن فيديوهات جديدة تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وثقت تلك الاعتداءات، فأمرت النيابة بإرسال إلى رجال تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لفحصها وبيان استخدامها.


النيابة تطلب الكشف على 13 طفلًا بدار أيتام مكة المكرمة.. وحجز المديرة

تواصل نيابة جنوب الجيزة، برئاسة المستشار أسامة حنفي، رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، تحقيقاتها في واقعة تعذيب الأطفال الأيتام بدار مكة المكرمة، لمعرفة مدى تواصل الوزارة مع الدار.

وتستمع النيابة لأقوال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعددًا من المسؤولين بالوزارة.

وطلبت النيابة توقيع الكشف الطبي على 13 طفلًا، ضحايا التعذيب في دار أيتام مكة المكرمة، لمعرفة أسباب الإصابات التي لحقت بهم، وعرض جهاز تشغيل كاميرات المراقبة بالدار على مصلحة الأدلة الجنائية لتفريغ محتوياتها، حيث تم العثور على  8 كاميرات بينها اثنتان معطلتان.


واستمعت النيابة لأقوال '' منى .م ''  مديرة الدار ''المسئولة عن رعاية الأطفال'' والتي نفت ارتكاب أعمال ضرب أو تعذيب داخل الدار، وأكدت أنها كانت تعامل الأطفال برفق، وتستنكر توبيخهم من قبل المتهم الهارب، وقد أمرت النيابة بحجزها 24 ساعة لورود التحريات لبيان مدى صلتها بالواقعة من عدمه .

كما طلبت النيابة، عرض فيديو التعذيب الذي تداول عبر الإنترنت لتعذيب صاحب الدار للأطفال، على خبراء فنيين لبيان مدى صحة الواقعة من عدمها، وأمرت بسرعة ضبط المتهم.


كانت البداية عندما تقدم مواطنون ببلاغ إلى قسم شرطة الطالبية، اتهموا فيه ''أسامة.م'' صاحب دار مكة المكرمة لرعاية الأيتام في شارع الهرم، بتعذيب أطفال الدار بعد انتشار مقطع فيديو على شبكة الإنترنت يظهر فيه بالاعتداء بالضرب المبرح وتعذيب الأيتام.

بعد واقعة دار أيتام الجيزة.. القومي للطفولة يكشف عن انتهاكات جديدة

بعد واقعة دار أيتام الجيزة.. القومي للطفولة يكشف عن انتهاكات جديدة

الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة

أكدت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن إغاثة الأطفال تحتاج إلى آليات سريعة وفعالة وأن أجهزة الدولة مازالت تتحرك في إستجابة لواقعة تعذيب الأطفال بدار أيتام مكة بالجيزة، التي هزت الرأي العام وتشابهت مع مثيلاتها السابقة مثل قضية دار أيتام السيدة زينب ودار أيتام ليلة القدر.

 ونوهت إلى أن التعاون بين مؤسسات الدولة مازال ضعيفاً وأن معظم الجهات المعنية بقضايا الطفولة والامومة تعمل في جزر منعزلة وبدون تنسيق فيما بينها وهو ما يخلق ازدواجية ولا يحقق نتائج ملمومسة وسريعة علي أرض الواقع خاصة في قضايا تحتاج إلي تحرك سريع مثل اغاثة الأطفال.


وصرحت العشماوى خلال بيان صادر، اليوم الإثنين، عن المجلس ان المجلس شكل على الفور لجنة تقصى للحقائق من أعضاء خط نجدة الطفل  واحدى الجمعيات الأهلية بالعمرانية والتي بينت أن الأطفال يتعرضون  فعليا ً للإيذاء البدني والنفسي و تقدم المجلس ببلاغات للنائب العام ووزيرة التضامن الاجتماعي للتحقيق في الواقعة المؤلمة.

وأوضحت الأمين العام للمجلس أن كافة البلاغات لا تؤخذ بجدية وقد يكون بلاغ دار أيتام مكة مثله مثل كل البلاغات التي يرصدها المجلس بشكل يومي و متواصل لحالات انتهاكات التى يتعرض لها الطفل المصري من خلال الية خط نجدة الطفل 16000 باعتباره أحد آليات الرصد بالمجلس ضمن العديد من الآليات الأخرى التى تعمل جميعاً بهدف تقديم الحماية والرعاية للطفل المصري.


وأشارت إلى ان خط النجدة  استقبل خلال الفترة من 21 يوليو وحتى 31 يوليو 2014 عدد 11 بلاغاً عن حالات انتهاك لحقوق الطفل، وقد كانت مقسمة على محافظات ( القاهرة بعدد 3 بلاغات – الدقهلية والاسكندرية بعدد بلاغين لكل منهما – المنوفية والقليوبية والغربية واسيوط بعدد بلاغ واحد لكل منهما).

وأوضح تقرير خط نجدة الطفل أن تعرض الإناث لحالات العنف اكثر من تعرض الذكور حيث بلغ عدد بلاغات الإناث 6 بلاغات فى مقابل عدد 5 بلاغات للأطفال الذكور ، وقد كان من أكثر المبلغين عن وقائع تعرض الأطفال للعنف فئة الأفراد الاخرين ( غير ذي صلة بالطفل) وذلك بعدد 4 بلاغات بينما كانت الام فى المرتبة الثانية يشاركها الطفل نفسه الذى يتضرر من العنف الواقع عليه بعدد بلاغين لكل منهما،  فى حين كان الاب فى المرتبة التالية بعدد بلاغ واحد.


وقد اختفت من بلاغات خط نجدة الطفل خلال الفترة سالفة الذكر بلاغات قتل الاطفال أو اغتصابهم، بينما تنوعت بلاغات خط النجدة خلال هذه الفترة بين بلاغات العنف والتعذيب بعدد (7 بلاغات ) وإختفاء الاطفال بعدد ( بلاغ واحد)، وبلاغات الإهمال فى رعاية الاطفال (3 بلاغات).

و من أبرز وقائع انتهاك حقوق الطفل كان أحد البلاغات ضد احدى دور رعاية الايتام بمحافظة الجيزة حيث يوجد مجموعة من المخالفات المالية والادارية داخل الدار إضافة الى قيام رئيس مجلس إدارتها بالتعدي البدني على الأطفال وضربهم بقسوة .

وهناك بلاغ أخر عن طفل هرب من أسرته بمحافظة الاسكندرية من شدة قسوتهم عليه وتعذيبه ليكون ضحية لمخاطر الشارع.

بالفيديو.. محافظ الجيزة يعلن القبض على مدير دار أيتام مكة المكرمة

بالفيديو.. محافظ الجيزة يعلن القبض على مدير دار أيتام مكة المكرمة

الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة

أكد الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، أنه تم القبض على مدير دار أيتام مكة بالهرم حيث تعرض عدد من الأطفال للتعذيب البدني، مشيرا إلى أن دار الأيتام تم إغلاقها وتم توزيع الأطفال على عدد من دور الأيتام الأخرى للاستضافة.

وقال عبدالرحمن في مداخلة هاتفية لبرنامج ''مباشر من العاصمة'' المذاع على قناة ''أون تي في '' اليوم الإثنين :''تم إحالة واقعة الاعتداء على الأطفال للنيابة والتي استمعت لأقوال الأطفال وتم تشكيل لجنة من 3 أعضاء عضو مالي وإداري وقانوني من مديرية التضامن بالجيزة لإدارة أعمال الجمعية التي تشرف على دار الأيتام خلال فترة إنتقالية حتى يتم تصفيتها ولضمان حقوق الغير لدى الجمعية''.

د. علي عبد الرحمن: تم القبض على مدير الدار الذي إعتدي على الأطفال


فيديو يوضح الإعتداء على الأطفال الأيتام بدار مكة المكرمة بالهرم , معنا للتعقيب عبر الهاتف الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة والذي يقول تم القبض على مدير الدار الذي إعتدي على الأطفال , كلفت مدير مديرية التضامن بالجيزة بتعزيز كفاءات العاملين بإدارة الأسرة والطفولة

وأوضح محافظ الجيزة أن دور الأيتام تتبع مديرية التضامن بالجيزة من الناحية الإدارية والفنية التي تتبع بدورها وزارة التضامن الاجتماعي وأن محافظة الجيزة لها دور إشرافي من خلال مديرية التضامن بالمحافظة، مشيرا لتكليفه لمدير مديرية التضامن بتعزيز كفاءة العاملين في إدارة الأسرة والطفولة بالمديرية المعنية بإجراء تفتيش دوري على دور الأيتام.

حقوقي يطالب بتشديد العقوبات في جرائم تعذيب لأطفال

حقوقي يطالب بتشديد العقوبات في جرائم تعذيب لأطفال

نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان

استنكر نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، ما حدث من تعذيب للأطفال في دار مكة للأيتام، واصفا ما حدث بأنه وصمة عار وانتهاك صارخ  وضياع لكرامة وحياة الطفل المصري.

و أعرب جبرائيل، في بيان المنظمة عن عدم استبعاده أن يكون ما حدث في دار مكة يحدث في جمعيات كثيرة، ولم تستطع وزارة التضامن الاجتماعي كشفه لأن الذي أبلغ وكشف بالفيديو ما حدث من مدير دار مكة للأيتام  هي زوجته التي هي على خلاف معه.


وأرجع جبرائيل، ما حدث إلى وجود تقاعس من وزارة التضامن الاجتماعي عن مراقبة وتفتيش هذه الجمعيات ووجود عناصر إخوانية ما زالت في مجالس إدارات هذه الجمعيات، متسائلا ''ماذا فعلت وزارة التضامن الاجتماعي حيال جمعية الأورمان التي خرج منها الأطفال الأيتام إلى اعتصام رابعة يحملون أكفان الموت''.

وطلب جبرائيل أن يكون للمجلس القومي للأمومة والطفولة دورا هام في مراقبة هذه الجمعيات، كما طالب بتشديد العقوبة لتصل إلى المؤبد لمن يقوم بتعذيب طفل  وتصل العقوبة إلى الإعدام في حالة تخلف عاهة مستديمة عن فعل التعذيب.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.