Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: مسؤول أمني: قبضنا على الشاهد بتقرير«هيومن رايتس»بتهمة الشغب

Sunday, August 31, 2014

مسؤول أمني: قبضنا على الشاهد بتقرير«هيومن رايتس»بتهمة الشغب

16231445-large

قال مسؤول أمني مصري إن السلطات ألقت القبض على “محمد طارق”، أحد الشهود بتقرير “هيومن رايتس” بشأن فض ميدان رابعة العدوية، بتهمة إثارة الشغب وليس لشهادته التي وردت بالتقرير.

وأضاف شريف عبد الحميد، رئيس المباحث الجنائية في مدير أمن الإسكندرية (شمال)، في بيان له اليوم السبت، إن ” محمد طارق من المنتمين لجماعة الإخوان وتم القبض عليه مساء (أمس) الجمعة أثناء مشاركته في مظاهرة أسفل كوبري (جسر) محرم بك وضبط بحوزته بعض المنشورات المناهضة للجيش والشرطة ولم يتم القبض عليه من منزله كما هو متداول”.

واعتبر عبدالحميد الحديث عن القبض عليه باعتباره أحد شهود تقرير “هيومان رايتس” مجرد “محاولة لمنحه ثقلا لكنه من مثيري الشغب”.

وقال مصدر قانوني من النيابة العامة مفضلا عدم ذكر اسمه، لوكالة الأناضول إن إن الاتهامات بالشغب “معتادة من جانب الداخلية للمعارضين”، مطالبا بتوفير الحماية القانونية له باعتباره شاهدا للمنظمة الحقوقية الدولية “خاصة وأن شهادته تكشف انتهاكات قامت بها الشرطة أثناء فض الميدان”.

وقال مصدر مقرب من محمد طارق إن أجهزة الأمن ألقت القبض على “محمد طارق” في حي “محرم بك”، وبعدها “اقتحمت منزله وصادرت حاسوبه الشخصي”.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، نشرت، مع الذكرى الأولى لفض اعتصام ميدان رابعة العدوية لأنصار المعزول محمد مرسي، تقريرا عما وصفته بـ”القتل الجماعي في مصر خلال شهري يوليو ، وأغسطس عام 2013”، قالت فيه إن “قوات الأمن المصرية نفذت واحدة من أكبر عمليات قتل المتظاهرين في العالم خلال يوم واحد في التاريخ الحديث”، وذلك في فضها اعتصام رابعة العدوية.ولم تتطرق عن ضحايا الشعب والجيش المصرى والشرطة أو مذابح حدثت بالشوارع وحتى أقسام الشرطة.

محمد طارق أدلى بشهادته عن يوم فض اعتصام رابعة العدوية إلى ھيومن رايتس ووتش في ٢ فبراير الماضي، بحسب ما جاء في تقرير المنظمة الدولية عن فض الاعتصام.

وجاءت شهادة طارق في التقرير على وجود “طلق ناري عشوائي” من جانب السلطات الأمنية بمصر.

وأشار طارق، وفق التقرير، إلى أنه "أصيب بـ٣ طلقات اخترقت جسده فسقط ونقل على الفور إلى مستشفى رابعة الميداني"، قبل أن يتعافى من إصابته، بحسب التقرير.

واتهمت المنظمة السلطات المصرية بأنها لم تجر أي تحقيق في هذا الإطار، فيما اعتبرت الحكومة المصرية أن التقرير “مسيس ويهدف لإسقاط الدولة”.

وفي 14 أغسطس من العام الماضي فضت قوات من الجيش والشرطة بالقوة اعتصامين مسلحين لأنصار مرسي في ميداني “رابعة العدوية” و”نهضة مصر” بالقاهرة الكبرى، ما أسفر عن سقوط 632 قتيلا منهم 8 شرطيين، بحسب “المجلس القومي لحقوق الإنسان” في مصر (حكومي)، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية) إن أعداد القتلى نحو الألف.وصدر تقرير أخر يثبت بالدليل القاطع بأن قتلى قد توفوا قبل فض الأعتصام بأسابيع داخل الأعتصام.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.