Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: وداعا المناضل الثورى والبرلمانى والمرشح الرئاسى السابق أبو العز الحريرى...فى ذمة الله

Thursday, September 4, 2014

وداعا المناضل الثورى والبرلمانى والمرشح الرئاسى السابق أبو العز الحريرى...فى ذمة الله


توفى المناضل اليساري والمرشح الرئاسي السابق، والقيادي بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، أبو العز الحريري، بعد تعرضه لأزمة صحية، نقل على إثرها إلى مستشفى القوات المسلحة بمصطفى كامل بالإسكندرية.


وستشيع الجنازة من مسجد الشيخ بمحرم بك غدا عقب صلاة العصر، والعزاء بعد غدا الجمعة بمسجد القائد إبراهيم.








كان أبو العز الحريرى قد دخل إلى غرفة العناية المركزة، بعد تدهور حالته الصحية، أثناء تلقيه العلاج بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية.


وأعلن هيثم الحريري عن وفاة والده أبو العز الحريري منذ قليل، مضيفا أن صلاة الجنازة ستكون غدًا الخميس بمسجد أولاد الشيخ بمحرم بك بالإسكندرية، والدفن بمقابر برج العرب.


وأضاف الحريري على صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الأربعاء، أن العزاء سيكون بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية بعد غد الجمعة، كما سيقام عزاء آخر بمسقط رأس أبو العز الحريري بقرية الدواخلية في مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية السبت المقبل.


وكان الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أمر بعلاج أبو العز الحريري، على نفقة القوات المسلحة وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة له، تقديرًا لمواقفه وجهوده طوال مسيرته السياسية والوطنية.


أبو العز حسن على الحريري، من مواليد 2 يونيو 1946، دخل مجلس الشعب شاباً وكان من أصغر الأعضاء في برلمان 1976 ممثلاً لدائرة كرموز بالإسكندرية واعتقله السادات في 5 سبتمبر عام 1981 مع 1531 من الشخصيات الوطنية من جميع القوي السياسية وعاد إلي البرلمان مرة أخرى عام 2000 مع الإشراف القضائي علي الانتخابات كممثل لدائرة كرموز، كما رشحه حزب التحالف الشعبي الاشتراكي لانتخابات الرئاسة المصرية 2012.

أبو العز الحريري


أبو العز حسن علي الحريري أبو العز الحريري، من مواليد 2 يونيو 1946 نائب بمجلس الشعب المصري عن دائرة غرب الإسكندرية عن تحالف الثورة مستمرة  رشحه حزب التحالف الشعبي الاشتراكي لانتخابات الرئاسة المصرية 2012.


فيما يلي أهم ما جاء في سيرة النائب «أبو العز الحريري»، خلال مشواره السياسي

 


دخل مجلس الشعب شاباً وكان من أصغر الأعضاء في برلمان 1976 «هو من مواليد 1946» ممثلاً لدائره كرموز بالإسكندرية

    


اعتقله السادات في 5 سبتمبر عام 1981 مع 1531 من الشخصيات الوطنية من جميع القوي السياسية


عاد إلي البرلمان مرة أخرى عام 2000 مع الإشراف القضائي علي الانتخابات كممثل لدائره كرموز.


مارس جميع حقوقه الدستورية.. في انتقاد السلطة التنفيذية، وتسلح بحقه في استخدام الأدوات البرلمانية من أسئلة وطلبات إحاطة واستجوابات كاشفاً فساد النظام والحزب الوطني.


دخل العديد من المعارك مع كبار الشخصيات والمسئولين سواء في الحكومة أو الحزب الوطني


اشتبك مع أحمد عز في بداية صعوده وسيطرته علي الحزب الوطني من خلال صداقته لمبارك الابن وتشكيل لجنة سياسات جمال مبارك، فقدم العديد من الاستجوابات ضد أحمد عز كاشفاً وفاضحاً استيلاءه علي شركة حديد الدخيلة بالتواطؤ مع الحكومة ليصبح المحتكر الأول للحديد، ويتحكم في أسعار الحديد.. وكل السلع المتعلقة به

بالصور الكاملة للإعتداء علي ابو العز الحريرى وتحطيم سيارته امام المقر الرئيسي للإخوان بالاسكندرية

بالصور الكاملة للإعتداء علي ابو العز الحريرى وتحطيم سيارته امام المقر الرئيسي للإخوان بالاسكندرية

بالصور الكاملة للإعتداء علي ابو العز الحريرى وتحطيم سيارته امام المقر الرئيسي للإخوان بالاسكندرية

الإعتداء علي ابو العز الحريرى وتحطيم سيارته امام المقر الرئيسي للإخوان بالاسكندرية

 


لم يكتف بنقده الحزب الوطني ورجاله المحتكرين وإنما انتقد سياسات حزب التجمع الذي ينتمي إليه، رافضاً أي تنازل عن سياسة الحزب الداعية إلي التغيير، وانتقد صفقات الحزب مع الحزب الوطني والحكومة.. وشراء الدماغ من التزوير الذي تمارسه السلطة مقابل تعيين هنا أو هناك

 

  

 

 

ساهم بعد الثورة في تأسيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

 

 


أتهم المجلس العسكري بانه يدير الثورة المضادة

 


توفى مساء الأربعاء الموافق الثالث من سبتمر عام 2014 بعد صراع مع المرض

   

 

 


انتخابات رئيس الجمهورية 2012


تقدم حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بطرح البرلماني البارز أبو العز الحريري للترشح لانتخابات الرئاسة 2012، معلنا عن استعداده لمناقشة أي مقترحات أخرى في هذا الصدد.وأكد الحزب ضرورة إدارة مناقشات بين قوى الثورة بشأن التوافق حول اختيار مرشح للرئاسة مع التزام الحزب بالمرشح الذي تتوافق حوله هذه القوى.

أبو العز الحريري

جاء ذلك خلال مناقشة الأمانة العامة لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي في اجتماعها، حيث رأت ضرورة خوض معركة الانتخابات بمرشح تتوافق حوله كل قوى الثورة، ويتبنى برنامج ومواقف سياسية واضحة من أجل استكمال مطالب الثورة.


دوره في برلمان 2012-2017

 

   


هاجم المجلس العسكري بقوة في بداية جلسات البرلمان وقال ان مكان المشير طنطاوي هو السجن بجوار مبارك

 

 


هاجم المصرف العربي الدولي وقال انه استخدم طوال السنوات الماضية لغسل عشرات المليارات من الأموال القذرة ويجب أن يخضع للرقابة


تقدم برغبة إلى رئيس مجلس الشعب بإنشاء ممر ملاحى بين طابا والعريش بطول 231 كيلو مترا وبأبعاد عملاقة غير مسبوقة "250 قدما غاطسا و500 إلى 1000 متر عرض "وميناءين عملاقين عند المدخل والمخرج للقناة وكل ميناء يحتوى على محطة تداول حاويات كبرى، بالإضافة إلى مناطق تخزين للسلع الترانزيت ومجموعة من الأحواض ذات الغاطس الكبير لاستقبال السفن العملاقة للإصلاح والصيانة، كما تضمن المشروع إنشاء عدد من المدن الجديدة وإدخال تقنية التحلية للمياه لإعادة استخدامها في الزراعة والشرب.


وداعا الفارس والمناضل الثورى أبو العز الحريرى
فى ذمة الله.. وأنا لله ..وأنا اليه لراجعون

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.