Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: The most expensive «10 fine» in the history of sports - أغلى «10 غرامات» في تاريخ الرياضة

Sunday, September 28, 2014

The most expensive «10 fine» in the history of sports - أغلى «10 غرامات» في تاريخ الرياضة

بالصور.. أغلى «10 غرامات» في تاريخ الرياضة.. «100 مليون دولار» ضد فريق «ماكلارين» لسباق «فورمولا1».. «تايسون» و«نيو جيرسي» 3 ملايين.. «بليشك» 750 ألفًا.. و«برتثزي» وفريق «فانكوفر» 250 ألف دولار

Pictures .. «10 expensive fine» in the history of sports .. «100 million dollars» against «McLaren» team race «Formula 1» .. «Tyson» and «New Jersey» 3 million .. «Belichick» 750 thousand .. and The «Bertza » team AND « Vancouver »250 thousand dollars

سجل بعض الرياضيين أسماءهم في عالم الرياضة، ليس لكونهم الأمهر والأروع فقط، لكن بسبب الغرامات التي فُرضت عليهم، نتيجة تشاجرهم مع زملائهم أو ضربهم للمنافسين لهم، أو اعتدائهم على الحكام والمدربين.. وتخطت هذه الغرامات، في بعض الأحيان، ملايين الدولارات لتستحق لقب «الأعلى في تاريخ الغرامات الرياضية».

وفي السطور التالية نستعرض أغلى هذه الغرامات، والأشخاص الذين وُقّعت عليهم الغرامة على النحو التالي..

1 - "McLaren" Team
1 – فريق "ماكلارين"

Sports: Formula 1 race.
الرياضة: سباق فورمولا 1.

Fine: $ 100 million.
الغرامة: 100 مليون دولار.

السبب: أثبتت التحقيقات حصول "ماكلارين" على معلومات دقيقة جدا عن مكابح سيارات "فيراري" وتوزيع الوزن في السيارة والميزان الهوائي الحركي لها وكمية الهواء في إطاراتها وحتى استراتيجيتها لثلاثة أشهر في سباق موسم 2007، وكانت عقوبة التجسس كبيرة للغاية قدرت بـ100 مليون دولار.

2 - "Mike Tyson"
2 – "مايك تايسون"

Sports: Boxing.
الرياضة: الملاكمة.

Fine: three million dollars.
الغرامة: 3 ملايين دولار.

السبب: أبرز معالم مرحلة الانحدار في حياة "مايك تايسون" كان في حادث عام 1997، حينما عض أذن غريمه "إيفاندر هوليفيلد" وانتزع قطعة منها، فاتخذ قرار تأديبي بموجبه أن يدفع "تايسون" غرامة مالية قيمتها 3 ملايين دولار، كما أُبعِد عن حلبات الملاكمة لمدة يزيد على سنة.

3 - "New Jersey Devils" Team
3 – فريق "نيو جيرسي ديفيلز"

Sports: National hockey.
الرياضة: رياضة الهوكي الوطنية.

Fine: three million dollars.
الغرامة: 3 ملايين دولار.

السبب: في عام 2010، حاول فريق "نيو جيرسي ديفيلز" التفاوض مع اللاعب "ايليا كوفالتشوك" لقيادة فريقهم لكأس "ستانلي"، ولكنهم بذلك انتهكوا قوانين الاتحاد بإحضارهم عددا أكبر من اللاعبين للفريق عن المسموح، أضف لذلك محاولتهم لتقليل عقد اللاعب ليصبح 102 مليون دولار عن طريق تقليل عمره في العقد إلى 17 عامًا، فُرضت عليهم غرامة قدرها 3 ملايين دولار مع الاستبعاد عن أول وثالث جولة في البطولة.

4 - "Bill Belichick" team, "New England Patriots"
4 – "بيل بليشك" وفريق "نيو إنجلاند باتريوت"

Sports: Basketball Association of America.
الرياضة: كرة السلة الأمريكية.

Fine: 750 thousand dollars.
الغرامة: 750 ألف دولار.

السبب: في عام 2007، فاز فريق "نيو إنجلاند باتريوت" بالدوري والنتيجة 16 مقابل لا شيء على فريق "نيويورك جاينت"، لكن ليس بمجهود اللاعبين والمدرب، بل بسبب تسجيلهم فيديو لخطط مدرب "نيويورك جاينت" أثناء مناقشته خطة اللعب مع لاعبيه، فقرر الاتحاد بعد تلك الفضيحة معاقبة "بيل بيلشيك" بـ500 ألف دولار، ودفع فريقه مبلغ 250 ألف دولار تعويضًا للفريق الآخر.

5 - "Todd Bratz" team "Vancouver Canucks"
5 – "تود برتثزي" وفريق "فانكوفر كنوكس"

Sports: National hockey.
الرياضة: رياضة الهوكي الوطنية.

Fine: 250 thousand dollars.
الغرامة: 250 ألف دولار.

السبب: خلال مباراة يوم 8 مارس 2004، ضرب "برتثزي" لاعب فريق "كولورادو افالانش" من الخلف بالعصا، وذلك بعد شجار بينهما قبل المباراة، ونتيجة لذلك سقط اللاعب أرضًا لمدة 10 دقائق دون حراك وكانت تلك الضربة كفيلة بإنهاء حياته الرياضية، وبذلك تم استبعاد "تود برتثزي" عن الهوكي تمامًا، مع غرامة 250 ألف دولار على فريقه.

6 - "Mark Cuban"
6 – "مارك كوبان"

Sports: Basketball Association of America.
الرياضة: كرة السلة الأمريكية.

Fine: 250 thousand dollars.
الغرامة: 250 ألف دولار.

السبب: منذ توليه مهمة قيادة فريق "دالاس مافريكس"، والغرامات تنهال عليه، أسلوبه السيئ ومعاملته مع الحكام أثناء المباراة وتلفظه بألفاظ نابية، جعلت الاتحاد يفرض عليه غرامات مالية كثيرة وصل مجموعها إلى 1.6 مليون دولار، وأكبر غرامة فيها كانت 250 ألف دولار.

7 - "Carl Long"
7 – " كارل لونج"

Sports: NASCAR racing.
الرياضة: سباقات الناسكار.

Fine: 100 thousand dollars.
الغرامة: 200 ألف دولار.

السبب: في عام 2009، أصدر اتحاد الـ"ناسكار" غرامة مالية قدرها 200 ألف على السائق "كارل لونج" ومدير طاقمه، لمحاولتهما زيادة عدد السليندرات في محرك السيارة للفوز في السباق، معتقدين أن تلك الزيادة لن تتم ملاحظتها، بالإضافة إلى الغرامة المالية، تم تعليق "لونج" كمتسابق لمدة 12 سباقًا.

8 - "Mike Tice"
8 – " مايك تايس"

Sports: American Football.
الرياضة: كرة القدم الأمريكية.

Fine: 100 thousand dollars.
الغرامة: 100 ألف دولار.

السبب: من قوانين كرة القدم الأمريكية، أن مدربي الفرق مُحرم عليهم بيع التذاكر التي تُمنح لهم من أجل إعطائها لعائلاتهم وأصدقائهم، ويبدو أن "مايك تايس" مدرب "مينسوتا فايكنج" فاته هذا القانون، وتورط في بيع بعض التذاكر لم يُحدد حتى الآن ثمنها، ولكنه تلقى غرامة بـ100 ألف دولار.

9 - "Kobe Bryant"
9 – " كوبي براينت"

Sports: Basketball Association of America.
الرياضة: كرة السلة الأمريكية.

Fine: 100 thousand dollars.
الغرامة: 100 ألف دولار.

السبب: في أبريل 2011، تم تغريم نجم "لوس أنجلوس ليكرز" اللاعب "كوبي براينت" بـ100 ألف دولار لتلفظه بألفاظ عنصرية، ومن سوء حظه أن كل الكاميرات كانت تصوره وشاهده جميع محبي كرة السلة، فدفع الغرامة وأدلى ببيان يعتذر فيه.

10 - "James Harrison"
10 – "جيمس هاريسون"

Sports: American Football.
الرياضة: كرة القدم الأمريكية.

Fine: 95 thousand dollars.
الغرامة: 95 ألف دولار.

سبب الغرامة: حصل "جيمس" على الغرامة في 3 حوادث مختلفة، بداية دفع 50 ألف دولار غرامة من الاتحاد عندما أسقط لاعب فريق "كليفلاند براونز"، "محمد ماساكوي"، وفي أقل من أسبوعين كررها "هاريسون" عندما أسقط "درو بريس" أرضًا بنفس الطريقة، ليدفع 20 ألفا أخرى.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.