Friday, October 24, 2014

محدث : تقرير حصرى عاجل : تفاصيل استشهاد 26 شهيدا و26 مصابا ضحايا تفجير العريش


كشفت مصادر أمنية بشمال سيناء إن التفجيرات التى شهدتها منطقة شرق العريش ظهر اليوم، كانت تفجيران أحدهم بمنطقة الخروبة وأخر بكرم القواديس وخلالهما تم عن بعد تفجير مدرعتين وهو ما أسفر عن استشهاد 5 جنود وإصابة 21 آخرين تم نقلهم جميعا إلى مستشفى العريش العسكرى وسط حالة استنفار أمنى شديدة.

وتشير الأنباء إلى وقوع إصابات أخرى خفيفة بين صفوف المجندين جار إسعافهم مكان التفجيرات.

اشتباكات عنيفة بين الأمن ومسلحين بمنطقة كرم قواديس شرق العريش

قالت مصادر أمنية، إن اشتباكات عنيفة تجرى بين مجموعة مسلحة وقوة أمنية بمنطقة كرم قواديس شرق العريش وتطارد القوات مسلحين والذين أطلقوا قذائف تجاه القوات.

أضافت المصادر، أنه تم الدفع بتعزيزات أمنية بالمنطقة وإغلاق كافة الطرق ووضعت القوات بكافة المناطق بحالة استنفار أمنى.


سكاى نيوز: استشهاد 5 وإصابة و11 بانفجار نقطة عسكرية شمالى سيناء

أفادت فضائية "سكاى نيوز"، فى نبأ عاجل لها منذ قليل، أن 5 أشخاص استشهدوا كما أصيب 11 آخرين، نتيجة انفجار فى نقطة عسكرية جنوب الشيخ زويد شمالى سيناء.


قال مصدر أمنى مسؤول بشمال سيناء، إن مجهولين استهدفوا مدرعة أمنية تابعة للقوات الأمنية بمنطقة كرم القواديس غرب الشيخ زويد، وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد القوات جار التعرف عليهم ونقلهم لمستشفى العريش العسكرى . وأغلقت القوات محيط المنطقة بحثا عن المهاجمين.


ارتفاع عدد شهداء تفجيرات العريش لـ 7.. واستمرار تصاعد ألسنة النيران

ارتفع عدد الشهداء فى تفجيرات العريش اليوم إلى 7 شهداء و22 مصابا، وقال مصدر أمنى إن من بين التفجيرات التى شهدتها المنطقة استهداف كمين كرم القواديس بسيارة مفخخة وهو ما أدى إلى اشتعال النيران فى الكمين. وقال شهود عيان بالمنطقة إنهم لا يزالون يشهادون النيران تتصاعد فى سماء منطقة كمين كرم القواديس.


سكاى نيوز.. ارتفاع عدد شهداء تفجيرات العريش الى 17 و 21 جريحا

أفادت فضائية سكاى نيوز فى خبر عاجل، منذ قليل، ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات التى استهدفت نقطة عسكرية فى سيناء إلى 17 شهيدا و 21 جريحا.


مصادر أمنية: ارتفاع ضحايا تفجيرات شرق العريش لـ 23 شهيدا و24 مصابا

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى، أن حصيلة ضحايا التفجيرات فى كمين ونقاط أمنية شرقى العريش، وصل إلى 23 شهيدا و24 مصابا، ومازل جارى إحصاء عدد الضحايا، وسط استمرار تبادل لإطلاق النيران مع المسلحين، الذين يستخدمون قذائف الهاون.


مصدر: عملية عسكرية واسعة شرق العريش لتعقب مرتكبى الحادث

قال مصدر عسكرى إن أعداد شهداء القوات المسلحة فى التفجير الإرهابى الذى طال عدة مناطق شرق العريش كبيرة، لافتا إلى أن القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقى صبحى يدير الأمر بنفسه، ويتابع تطورات الموقف الأمنى على الأرض. وأوضح المصدر أن قوات الجيش الثانى الميدانى تقوم بمطاردات وعمليات عسكرية واسعة الآن شرق مدينة العريش، لتعقب المسئولين عن الحادث الإرهابى المجرم.



خبراء المفرقعات يطهرون محيط موقع تفجيرات العريش من العبوات الناسفه

قال مصدر أمنى، إن فريق خبراء الكشف عن المفرقعات يقوم الآن بحملة تفتيش منطقة شرق العريش، بعد أن تبين قيام مجموعة إرهابية بزراعة عبوات ناسفة على الطرق المؤدية إلى النقطة الأمنية التى شهدت التفجير اليوم. 


فيما بدأت قوات أمنية خاصة الانتشار فى محيط المنطقة وملاحقه المسلحين، وقام فريق أمنى آخر بعمل المعاينات وحصر التلفيات بموقع تفجير العريش لبيان أسبابه ولا تزال سيارات الإسعاف تقوم بنقل الجثث المتبقية فى الموقع وبدا بعضها متفحما وأخرى أشلاء. وقال مصدر طبى، إنه تم نقل 26 مصابا حتى الآن،


وترددت أنباء عن وفاة مصابين آخرين داخل مستشفى العريش العسكرى، وتم تجهيز طائرات طبية خاصة تستعد لنقل الجرحى لمستشفيات القاهرة، ووصل فريق طبى لمستشفى العريش العسكرى.


مصدر عسكرى: القوات المسلحة تصدر بيانًا عن حادث العريش بعد قليل

قال مصدر عسكرى إن طائرات الأباتشى تقوم بعمليات تحليق واسعة وقصف عنيف فوق مناطق شرق العريش وجنوب الشيخ زويد، لتصفية أوكار إرهابية مشتبه فى تنفيذها العملية الانتحارية التى تمت ضد نقطة كرم القواديس والخروبة شرق العريش . أوضح المصدر أنه من المنتظر أن تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة فى بيان، بعد قليل، عن أعداد الشهداء والمصابين فى الحادث الإرهابى، وكشف تفاصيل العملية .


أهالى العريش يتبرعون بالدماء لإنقاذ ضحايا الهجوم الإرهابى

وصل إلى مستشفى العريش العام، منذ قليل، العشرات من أهالى سيناء للتبرع بالدم لإنقاذ حياة الجرحى ضحايا تفجير شرق العريش اليوم.

وقال مصدر طبى، إن مستشفى العريش العام يستقبل الآن الأهالى المتبرعين بالدم لنقلها إلى مستشفى العريش العسكرى، كما قام أطباء مستشفى العريش العام بالانتقال إلى المستشفى العسكرى لمعاونة الأطباء.

ومن ناحية أخرى، سادت حالة من الغضب بين أهالى سيناء، وطالبوا بسرعة اجتزاز الإرهاب، وملاحقة العناصر الإرهابية منعًا لوقوع حوادث أخرى.


مصدر طبى: ارتفاع أعداد ضحايا تفجير العريش إلى 25 شهيدا و26 مصابا

قال الدكتور سامى أنور نقيب أطباء شمال سيناء، إن أعداد ضحايا حادث تفجير العريش ارتفع إلى 25شهيدا و26 مصابا تم نقلهم من موقع التفجير ومن مواقع تفجير مدرعتين أخريين بمنطقة كرم القواديس شرق العريش إلى مستشفى العريش العسكرى. وأوضح أنه يتم حاليا نقل المصابين إلى القاهرة لاستكمال العلاج والتعرف على هوية الشهداء وإعلان أسمائهم.


مصدر عسكرى: مسلحون استهدفوا كمين "كرم القواديس" بقذائف "ار بى جى "

قال مصدر عسكرى إن حادث منطقة كرم القواديس الإرهابى وقع نتيجة هجوم عناصر إرهابية مسلحة بقذائف "ار بى جى" على نقطة كرم القواديس شرق العريش، الأمر الذى أسفر عن استشهاد عدد من أبناء القوات المسلحة، وإصابة آخرين. وأوضح المصدر، أن القيادة العامة للقوات المسلحة تدير الموقف الآن على الأرض فى منطقة الأحداث، وتتابع أولا بأول النتائج المتعلقة بالحادث، بالإضافة إلى توجيهها بعمليات سريعة على الأرض للرد على الحادث الإرهابى.

هجوم إرهابى على كمين للقوات المسلحة بسيناء

الفريق أول صبحي صدقي
 

وزير الدفاع يشكل غرفة عمليات لمتابعة حادث كمين الشيخ زويد

قال مصدر عسكري: إن الفريق أول صبحي صدقي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي يتابع الحادث الإرهابي لحظة بلحظة وأنه طالب بتقارير المخابرات الحربية وتقارير كاملة عن العملية الإرهابية.

أوضح أن هناك أوامر صدرت بإغلاق مداخل ومخارج سيناء لسرعة القبض على الجناة وتمشيط كافة المناطق بالطائرات الأباتشي.

وأشار المصدر إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ وصدق القائد العام بنقل المصابين إلى المستشفيات العسكرية لتلقي الرعاية والعلاج،
وقال المصدر: إن العملية الإرهابية التي نفذتها جماعة أنصار بيت المقدس تم التخطيط لها مسبقا، لافتة إلى أنه تم تنفيذها على مرحلتين.

الأولى استهدفت كمين كوم القراديسي مستخدمين سيارة بها مادة " تي أن تي وسي فور" شديدة الانفجار لاستهداف الكمين.

والمجموعة الثانية عطلت قوات الدعم المتجهة إلى الكمين عن طريق زرع عبوات ناسفة على الطريق لاستهدف القوات قبل وصولها إلى كوم القراديسي.

 تفجيرات العريش -
 

إصابة قائد الكتيبة 101 بسيناء في تفجيرات العريش

استقبل المستشفى العسكري بالعريش، منذ قليل، 26 شهيدا من رجال القوات المسلحة و30 مصابا، من بينهم قائد الكتيبة 101 بسيناء اللواء خالد توفيق، على إثر أحداث التفجيرات التي شهدتها منطقة الشيخ زويد بالعريش.

وأفاد مصدر بأن معظم الحالات في حالة حرجة وتتلقى العلاج داخل المستشفى ومن الممكن نقلهم لمستشفيات القاهرة عن طريق طائرة عسكرية، كما أنه جار إنهاء إجراءات خروج الجثامين.


انفجار قنبلة -صورة
 

ارتفاع عدد الشهداء إلى 26 شخصًا في انفجار الشيخ زويد

أكدت مصادر طبية بمستشفى العريش العسكري قبل قليل، أن عدد شهداء تفجير كمين كرم القواديس ارتفع إلى 26 شهيدًا، فضلا عن إصابة 25 آخرين، نتيجة إطلاق قذيفة هاون على النقطة العسكرية، أصابت دبابة من طراز ''إم 60'' كانت محملة بالقذائف والقنابل والذخيرة، ما أدى إلى تدمير الكمين بالكامل.

وأضاف المصدر الطبي، أن سيارات الإسعاف مازالت تنقل الشهداء والمصابين وسط توقعات عن ارتفاع عدد الشهداء والمصابين، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكري، وسط استنفار أمني مكثف.


انفجار الشيخ زويد

سيارة إسعاف تنقل مصابي تفجير الشيخ زويد

أكدت مصادر طبية أن 20 سيارة إسعاف نقلت مصابي حادث تفجير منطقة كرم القواديس جنوب الشيخ زويد بالقرب من منطقة عسكرية، إلى مستشفى العريش العسكري.

وقال مصدر أمني: "إن الانفجار نتج عنه استهداف مدرعتين عسكريتين أثناء سيرهما على الطريق الدولي (العريش - رفح) مما أسفر عن استشهاد 5 وإصابة 16 آخرين، فيما تقوم القوات بتمشيط المنطقة بحثا عن منفذي الهجوم"


تفجير الشيخ زويد
 

«الأناضول» تزعم: اختطاف 3 عسكريين أثناء «تفجير الشيخ زويد»

زعمت وكالة «الأناضول» التركية، المروجة للشائعات التي تطلقها جماعة الإخوان، أن الجماعات الإرهابية في سيناء اختطفت ثلاثة جنود، أثناء التفجير الذي استهدف مدرعتين تابعتين للجيش جنوب غرب الشيخ زويد اليوم، فيما لم تؤكد مصادر رسمية هذه المعلومات.

وكانت مصادر طبية بمستشفى العريش العسكري، أكدت، أن عدد شهداء تفجير كمين كرم القواديس ارتفع إلى 26 شهيدًا، فضلًا عن إصابة 25 آخرين، نتيجة إطلاق قذيفة هاون على النقطة العسكرية، أصابت دبابة من طراز (إم 60) كانت محملة بالقذائف والقنابل والذخيرة، ما أدى إلى تدمير الكمين بالكامل.

وأضاف المصدر الطبي، أن سيارات الإسعاف مازالت تنقل الشهداء والمصابين وسط توقعات عن ارتفاع عدد الشهداء والمصابين، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكري، وسط استنفار أمني مكثف.


مصدر عسكري : لا صحة لأسر 3 عسكريين في «حادث الشيخ زويد»

نفى مصدر عسكري، ما تدوالته بعض وسائل الإعلام حول أسر ثلاثة عسكريين أثناء التفجير الذي استهدف مدرعتين تابعتين للجيش جنوب غرب الشيح زويد اليوم، مؤكدًا أن هذه الأخبار ليس لها أساس من الصحة.

وقال المصدر،: «لابد من توخي الحذر، والحرص على عدم نشر مثل هذه الأخبار، التي من شأنها إثارة الرأي العام».

وزعمت وكالة «الأناضول» التركية، في وقت سابق اليوم، أن الجماعات الإرهابية اختطفت ثلاثة عسكريين، أثناء التفجير الذي استهدف مدرعتين تابعتين للجيش جنوب غرب الشيخ زويد اليوم. 


الرئيس عبد الفتاح

اجتماع عاجل للسيسي بمجلس الدفاع الوطني

صرح مصدر سيادي بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيعقد اجتماعا عاجلا مع مجلس الدفاع الوطني بعد قليل، لاتخاذ عدد من القرارات المهمة، كإعلان حالة الطوارئ في بعض المناطق بشمال سيناء، وذلك بعد استهداف كمين تابع للقوات المسلحة في الشيخ زويد، مما أدى إلى استشهاد 26، وإصابة 27 آخرين حتى الآن.

وأكد مصدر عسكري أن هناك طائرة عسكرية في طريقها إلى العريش الآن، لنقل المصابين إلى مستشفيات القاهرة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لفيتو أن هناك تعزيزات من قبل الجيش الثاني الميداني وصلت بالفعل إلى الشيخ زويد، وذلك بعد التفجير الإرهابي الذي استهدف كمينا تابعا للقوات المسلحة، بالإضافة إلى طلعات تقوم بها طائرات الأباتشي لتمشيط منطقة الشيخ زويد والأماكن المحيطة بها. 


 انفجار عبوة ناسفة

انفجار عبوة ناسفة أخرى في سيارة إسعاف بالشيخ زويد

قال شهود عيان بمدينة الشيخ زويد، إنه تم انفجار عبوة ناسفة أخرى أثناء نقل سيارات الإسعاف لأحد المصابين بالقرب من منطقة كرم القواديس جنوب الشيخ زويد.وتسببت فى قتل ثلاثة أخرين لشدة أنفجارها.

وأضاف شهود العيان أن سيارات الإسعاف لم تتمكن من دخول المكان حتى الآن بسبب تبادل لإطلاق النار بين مسلحين وقوات الأمن بالمنطقة. 


من ناحية أخرى أعلن منذ قليل جماعة أنصار بيت المقدس أسرهم لثلاث جنود مصريين رغم نفى الجيش المصرى لتلك الأنباء بوصفها مجرد أشعة مغرضة الهدف منها تخويف وترويع الأمنين وبث الذعر ليس أكثر. 

الشيخ كامل مطر رئيس

رئيس"القبائل العربية": أبناء سيناء على استعداد لمعاونة القوات المسلحة والشرطة

أكد الشيخ كامل مطر رئيس جمعية القبائل العربية أن أبناء سيناء لديهم كل الاستعداد لمعاونة القوات المسلحة والشرطة مشيرًا إلى أن دور الداخلية لا يجب أن يقتصر في تعاملها مع شباب القبائل السيناوية على إمدادهم بالمعلومات فقط.

وطالب مطر بتكوين لجنة تضم عدد كبير من الشباب في سيناء لمعاونة الشرطة مشيرًا إلى أن رجال القبائل طالبوا بأن يكون هناك أكمنة متحركة وتغيير أماكن هذه الأكمنة كل فترة حتى لا تكون ثابتة فتصبح فريسة سهلة للإرهابيين .

وأوضح مطر إلى أن عدد الإرهابيين في سينا سواء "بيت المقدس" أو غيرها من حركات قليل جدًا ولكنهم يستخدمون أسلحة حديثة وثبات الأكمنة في مكان واحد في نفس المكان تحقق أهدافهم وهم يريدون عمل ضجة في الإعلام لإثارة الذعر كل فترة. 




ليتمكن الجيش من تطهير المنطقة.. سيف اليزل: يجب إخلاء الشريط الحدودى من الشيخ زويد حتى رفح فورا

جدد اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات الأمنية والاستراتيجية، مطالبته بضرورة اتخاذ قرار بإخلاء الشريط الحدودى من الشيخ زويد حتى رفح بعمق 5 إلى 7 كيلو مترات من السكان، حتى يتمكن الجيش من تطهير تلك المنطقة من الإرهابيين.

وأضاف، خلال اتصال هاتفى لقناة "التحرير"، الجمعة، أن القوات المسلحة لا تستطيع اتخاذ مواقف معينة حفاظا على أرواح الأبرياء، مؤكدا أن حادث اليوم لن يمر دون عقاب شديد لمرتكبيه أو مموليه.

وشدد على أن إخلاء الشريط الحدودى يجب أن يكون بشكل فورى من أجل الجراحة العاجلة، مثلما تم إخلاء السويس وبورسعيد والإسماعيلية أثناء حرب 1967، مع تعويض هؤلاء السكان تعويضا جيدا، نافيا وجود ما تردد عن نقص فى المعلومات لدى الأمن.

وأوضح أنه لا يوجد قصور لدى الأجهزة الأمنية فى جمع المعلومات، وأجهزة المخابرات لديها كل المعلومات عن الأشخاص والجماعات، ولكن ما يمنع الأمن هو اختباء الإرهابيين وسط الأهالى.




مصدر أمنى بشمال سيناء: أنصار بيت المقدس وراء حادث العريش

أكدت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن الحادث الإرهابى الذى وقع اليوم الجمعة بمدينة العريش، تبين من التحقيقات الأمنية الأولية تورط تنظيم أنصار بيت المقدس به، وأن مجموعة لا تقل عن 20 شخصا قامت بتنفيذ العملية بعد انطلاق أحدهم بسيارة مفخخة فى اتجاه الكمين، والذى يقع على مفترق طرق تسير منه المواصلات العامة.

وأضافت المصادر ، أن السيارة انفجرت وبداخلها الانتحارى الذى قادها فى حين قام آخرون بإطلاق قذائف هون تجاه المدرعات التى وصلت إلى موقع الانفجار، وقام آخرون بتفجير عبوات ناسفة تم زرعها على الطرق المؤدية إلى موقع التفجير.
وأشارت المصادر إلى أن موقع الكمين احترق جانب منه وانفجرت غرفة بها مخزن صناديق الطلقات النارية.

ويذكر أن أعداد شهداء حادث شرق العريش الإرهابى وصلت إلى 26 شهيدا حتى الآن، وهناك مصابون حالتهم خطرة، وأعداد الشهداء مرشحة للزيادة.

وقام فريق أمنى بالتحقيقات وجمع أشلاء من الانتحارى لمطابقتها ومعرفة هويته.




تنظيم بيت المقدس يزعم خطف 3 جنود مصريين

قال أحد قادة تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي وكنيته "الزبير" عبر حسابه بموقع تويتر أن التنظيم قام بخطف ثلاثة جنود من الجيش المصري في الحادث الإرهابي الذي استهدف كمين كرم القواديس ، حسب ما جاء في التغريدة التي لم يتسنى التحقق من صحتها

واعلن التنظيم في وقت سابق مسئوليته عن حادث التفجير الإرهابي وتوعد البيان الصادر عن التنظيم الإرهابي قوات الجيش والشرطة بمزيد من الهجمات وتعهدوا برفع فيديو العملية الارهابية عبر موقع يوتيوب خلال ساعات .

وقال البيان " بدأت العملية باستهداف إحدى المدرعات بالكمين المذكور عن طريق تفجير عبوة ناسفة ، أدت إلى تطاير المدرعة وتناثر اجزائها مع أشلاء من كانوا بها من الجنود .


وأعقب ذلك هجوم المجاهدين بالأسلحة الرشاشة والصاروخية على أفراد الكمين الذين كانوا في حالة صدمة ورعب كامل ، بعد أن باغتهم المجاهدون ، وقد أسفر ذلك عن مقتل 25 من الضباط والجنود على الفور ، فيما أصيب العشرات بجروح وإصابات وصفت بعضها بالخطيرة. ثم انسحب المجاهدين ولله الحمد ، وبعدها بربع ساعة بدأت قوات الجيش بالوصول إلى المكان وقامت بإغلاق الطرق في محيطة وشرعت تطلق النار بكثافة وعشوائية ، ثم توالى حضور سيارات الاسعاف" .