Saturday, October 25, 2014

مصادر: معلومات تشير لتورط حماس في حادث "العريش" ضد الجيش المصرى و عناصر الإرهابية بالمنيا يحتفلون باستشهاد 26 مجندا


كشف مصدر حكومي مطلع، أن المعلومات اﻷولية تشير لتورط حركة حماس بمساعدة التنظيمات الإرهابية في سيناء، في ارتكاب حادث الأمس الذي راح ضحيته، 30 شهيدًا، ومثلهم مصابون.

وقال في تصريح : "المعلومات المتوافرة، وطريقة تنفيذ الحادث والأسلحة المستخدمة، تذهب في اتجاه وجود عناصر من حماس دعمت تنفيذ الجريمة ضد الجيش المصري، بالتخطيط والسلاح والمال".

واتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في كلمة له اليوم، عناصر أجنبية بتقديم الدعم للإرهابيين في تنفيذ عملية أمس ضد قوات من الجيش.

وصادق المجلس الأعلى للقوات المسلحة، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب في سيناء وعلى الاتجاهات الإستراتيجية الأخرى.

وكانت سيارة ملغومة انفجرت أمس الجمعة في نقطة أمنية بمحافظة شمال سيناء، ما أسفر عن استشهاد 30 جنديا على الأقل، ما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعلان حالة الطوارئ في المحافظة لمدة ثلاثة أشهر، وفرض حظر تجول ليلي خلال سريان حالة الطوارئ، وبعد ساعات من الهجوم الذي أوقع أيضا 25 مصابًا، هاجم مسلحون نقطة أمنية ثانية قرب مدينة العريش عاصمة المحافظة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة جنود.

عناصر الإرهابية

عناصر الإرهابية بالمنيا يحتفلون باستشهاد 26 مجندا في تفجير"الشيخ زويد"

وقد عرض الكاتب الصحفي، مصطفى بكري، صورة لمسيرة عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بمحافظة المنيا -منذ قليل- يحتفلون خلالها باستشهاد 26 من أبناء القوات المسلحة في عملية إرهابية استهدفت كمينا بمنطقة كرم القواديس، بالشيخ زويد، بشمال سيناء.

وطالب "بكري" خلال تقديمه لبرنامج "حقائق وأسرار"، على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الجمعة، محافظ المنيا، اللواء صلاح زيادة، بإلقاء القبض على هؤلاء الإرهابيين ووضعهم في السجون.