Wednesday, October 22, 2014

BREAKING: Bomb explodes outside #Cairo_University - عاجل : أنفجار قنبلة أمام جامعة القاهرة


People run away after the third blast outside Cairo University, Giza, Egypt, Wednesday, April 2, 2014

An improvised bomb went off Wednesday afternoon outside Cairo University, injuring four policemen and increased to total 10 injuries now, a security source told .

The explosive device detonated near a faculty building across the street from the main university campus in Giza, the site of a previous deadly bombing.

Those wounded have been transferred to hospitals and explosives experts have been dispatched to the scene to help diffuse other explosive devices possibly planted in the area, the source added.



Bombings and shootings targeting the security forces have become commonplace in Egypt since the ouster of Islamist president Mohamed Morsi in July 2013.

In April, a series of consecutive explosions took place at the same spot outside Cairo University, killing a senior police officer and leaving five other members of the security forces wounded.


Egyptian authorities are struggling to keep a mounting insurgency, based in the border Sinai Peninsula, in check.

Militant attacks have also extended to other areas, including the capital Cairo and the Nile Delta.

 قوات الأمن بجامعة

أغلقت قوات الأمن الطرق المؤدية ومحيط جامعة القاهرة، بعد وقوع انفجار عبوة ناسفة فى ميدان النهضة أمام الباب الرئيسى لجامعة القاهرة،

ووقع الانفجار فى سور حديقة الأورمان بكشك الأمن المواجه لجامعة القاهرة. وترددت أنباء عن وجود قنبلة ثانية فى محيط الانفجار الأول وتم استدعاء خبراء المفرقعات للتأكد. 


وأكدت مصادر أمنية إصابة بعض أفراد الأمن فى الانفجار. ووضعت قوات الأمن كردونا أمنيا حول منطقة الانفجار ومنعت أى أحد الاقتراب. 

أخلت قوات الأمن كلية هندسة المواجهة للباب الرئيسى لجامعة القاهرة من الطلاب، فيما وصلت 6 سيارات إسعاف إلى منطقة ميدان النهضة ومحيط جامعة القاهرة للتعامل مع المصابين.

وقد دخلت قوات الجيش والشرطة المتمركزة أمام البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، إلى داخل الحرم، بعد أن انفجرت عبوة ناسفة أمام البوابة الرئيسية للجامعة منذ قليل.

من جانبها، أغلقت قوات الأمن محيط الجامعة، واستدعت رجال المفرقعات لتمشيط محيط الجامعة بحثًا عن أي متفجرات أخرى.

 الدكتور على عبد الرحمن

 "محافظ الجيزة" يزور مصابي "انفجار النهضة" بمستشفى الشرطة

توجه الآن، الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، وذلك لمتابعة حالة المصابين في انفجار ميدان النهضة.

وكان قد وقع منذ قليل، انفجار بمحيط ميدان النهضة، أسفر عن إصابة اللواء جمال حمدى، وعدد من المدنيين.


وأغلقت قوات الأمن الطرق المؤدية ومحيط جامعة القاهرة، بعد وقوع انفجار عبوة ناسفة فى ميدان النهضة أمام الباب الرئيسى لجامعة القاهرة، ووقع الانفجار فى سور حديقة الأورمان بكشك الأمن المواجه لجامعة القاهرة. 

وترددت أنباء عن وجود قنبلة ثانية فى محيط الانفجار الأول وتم استدعاء خبراء المفرقعات للتأكد. وأكدت مصادر أمنية إصابة بعض أفراد الأمن فى الانفجار. ووضعت قوات الأمن كردونا أمنيا حول منطقة الانفجار ومنعت أى أحد الاقتراب.


 وصول أهالي طلاب جامعة القاهرة إلى ميدان النهضة

توافد عدد من أهالي طلاب جامعة القاهرة، منذ قليل، إلى ميدان النهضة، للاطمئنان على أولادهم، بعد وقوع الانفجار.

ونشبت مشادات كلامية بين قوات الشرطة والأهالي بعد رفض الأمن دخول أي أهالي إلى الحرم الجامعي.

كانت قنبلة انفجرت، منذ قليل، أمام البوابات الرئيسية للجامعة، مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بين المواطنين والمارة وبين أفراد الأجهزة الأمنية.

بالفيديو والصور .. ننشر اللقطات الأولى لموقع انفجار جامعة القاهرة

 موقع انفجار جامعة القاهرة، والذي وقع قبل قليل أمام البوابة الرئيسية للجامعة، ووقع على إثره عدد من الإصابات في صفوف رجال الشرطة.

ومن جانبها عثرت قوات الأمن على قنبلة أخرى بجوار سور حديقة الأورمان من ناحية ميدان النهضة.




ارتفاع مصابي انفجار ميدان النهضة إلى 4 ضباط ومجندين و4 مدنيين

أكد اللواء عبد الفتاح عثمان، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على فضائية « سي بي سي إكسترا»، ارتفاع ضحايا انفجار ميدان النهضة، إلى 4 ضباط ومجندين اثنين و4 مدنيين من بينهم سيدة.

وأشار إلى أنه يتم تمشيط موقع الانفجار، بشكل دوري على مدى اليوم، وآخر تمشيط له تم الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.


كشفت مصادر بمستشفى قصر العينى، أن عدد حالات الإصابة التى نقلت إلى المستشفى من انفجار قنبلة ميدان النهضة بلغت 7 حالات بينهم 4 من قوات الشرطة وأن إصابات مجندى الشرطة فى القدم.

وأكدت المصادر أن هناك عاملة بكلية الهندسة بجامعة القاهرة أصيبت فى الانفجار واسمها "فوزية قرنى عبد التواب"، حيث إنها مصابة بجروح قطعيه فى القدم. وأضافت المصادر أن من بين المصابين فى الانفجار أمين شرطة بمباحث العجوزة والمجند سائق محمود عبد النبى، ومواطن حاصل على دبلوم تجارة كان من المارة عندما انفجرت القنبلة،

وأن أكثر الحالات إصابة هى إصابة مقدم بالشرطة تم نقله لمستشفى العجوزة، حيث إن إصابته قد تستدعى بتر القدم اليمنى.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عيسوى، مدير مستشفيات كلية طب قصر العينى جامعة القاهرة، إن 5 مصابين متواجدون فى مستشفى قصر العينى القديم 2 منهم من الشرطة وكذلك 3 أشخاص مدنيون منهم موظفة بكلية الهندسة جامعة القاهرة، وأن حالاتهم جميعا مستقرة.

فيما أفاد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، بأن إصابة اللواء جمال حمدى مساعد مدير أمن الجيزة فى انفجار ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة هى عبارة عن كسر بالساق، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج برفقة باقى ضباط الشرطة والمدنيين المصابين فى الحادث.

من جانبه، توجه، الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، وذلك لمتابعة حالة المصابين إثر انفجار ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة.

وأكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن الانفجار أسفر عن إصابة 6 من رجال الشرطة، 4 ضباط ومجندين، و4 مواطنين بإصابات متوسطة.

وأشار المصدر فى بيان رسمى صادر عن الوزارة إلى أنه على الفور تم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم، حيث انتقل خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية وجار تمشيط المنطقة محل الحادث.







وصول مدير أمن الجيزة إلى موقع انفجار جامعة القاهرة

وصل إلى موقع انفجار جامعة القاهرة اللواء كمال الدالى، مدير أمن الجيزة، لتفقد موقع الانفجار والاطمئنان على عمليات التمشيط لمحيط الجامعة بحثًا عن مواد متفجرة أخرى.

وأكدت مصادر، إصابة مقدم ولواء شرطة وأربعة آخرين إثر انفجار القنبلة أمام الجامعة.


أجرى فريق محققى النيابة برئاسة المستشار مدحت مكى، رئيس نيابة الأحداث الطارئة، معاينة لمسرح انفجار ميدان النهضة، للوقوف على الآثار التى خلفها التفجير والتلفيات التى أحدثها، وملابساته وكافة الوقائع المتعلقة بالانفجار، حيث كشفت المعاينة أن العبوة الناسفة التى استخدمت فى التفجير، قد زرعت بداخل صندوق خاص بأحد خطوط الغاز الطبيعى، وجرى تفجيرها عن بعد.

وعثرت النيابة على آثار قطع معدنية "صواميل حديدية" وبقايا بارود ودائرة كهربائية وشريحة تليفون محمول، استخدمت فى عملية تصنيع العبوة الناسفة وتفجيرها عن بعد، وقام خبراء المعمل الجنائى بأخذ عينات منها لتحليلها لتحديد المواد المستخدمة فى صناعتها.

كما انتقل محققو النيابة، إلى المستشفيات التى يرقد بها المصابون، لسؤال من تسمح حالته منهم، والوقوف على مشاهداتهم لحظة وقوع الانفجار وملابساته، حيث يرقد 6 مصابين بمستشفى الشرطة بالعجوزة وحالتهم مستقرة، و 5 مصابين آخرين بمستشفى قصر العينى أحدهم فى حالة خطرة جراء الانفجار.


 
 القبض على عدد من الطلاب المشتبه في تورطهم في انفجار جامعة القاهرة

ألقت قوات الشرطة، اليوم الأربعاء، القبض على عدد من الطلاب المشتبه في تورطهم في انفجار جامعة القاهرة، الذي وقع منذ قليل.

وارتفعت الإصابات بين أفراد الأجهزة الأمنية في هذا الانفجار، فيما تواصل قوات الشرطة تمشيطها لميدان النهضة بحثًا عن أي مفرقعات.

كانت قنبلة انفجرت منذ قليل أمام الباب الرئيسي لجامعة القاهرة، وعثرت قوات الأمن على قنبلة أخرى بجوار سور حديقة الأورمان أمام الجامعة.

 انفجار جامعة القاهرة

 بالأسماء مصابي انفجار جامعة القاهرة

أكد اللواء محمود فاروق مدير مباحث الجيزة، أنه جار التعامل مع القنبلة التي انفجرت بكشك الحراسة المتواجد أمام جامعة القاهرة.

وأوضح أن الحادث أسفر عن إصابة اللواء جمال حمدي مساعد مدير أمن الجيزة، والمقدم " محمد شفيق " من قوة مديرية أمن الجيزة، وإصابة عدد من الأفراد والمجندين من قوات تأمين الجامعة.

كما نفى "فاروق " وقوع إصابات لمدنيين، وأكد أنه تم إغلاق النهضة وتشكيل فريق بحث لتحديد هوية المتهمين الذين قاموا بزرع القنبلة التي نتج عنها الانفجار وأوضح أنه جار تمشيط المنطقة، ومحيط الجامعة بالكامل، من قبل خبراء المفرقعات للعثور على أي قنابل أو متفجرات.

وأضاف أنه تم الدفع بخدمات مرورية بمحيط الحادث والشوارع الجانبية للعمل على التحويلات منعا من التكدس والازدحام.



ارتفاع مصابي انفجار ميدان النهضة إلى 4 ضباط ومجندين و4 مدنيين

أكد اللواء عبد الفتاح عثمان، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على فضائية « سي بي سي إكسترا»، ارتفاع ضحايا انفجار ميدان النهضة، إلى 4 ضباط ومجندين اثنين و4 مدنيين من بينهم سيدة.

وأشار إلى أنه يتم تمشيط موقع الانفجار، بشكل دوري على مدى اليوم، وآخر تمشيط له تم الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.