Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: اكتشاف نسخة من القرآن الكريم خطت بعد وفاة النبي بـ20 عامًا فقط

Wednesday, November 12, 2014

اكتشاف نسخة من القرآن الكريم خطت بعد وفاة النبي بـ20 عامًا فقط

بالصورة.. اكتشاف نسخة من القرآن خطت بعد وفاة النبي بـ20 عامًا فقط

عثر علماء في ألمانيا على نسخة من القرآن الكريم تعود للقرن السابع الميلادي، وصلت لمكتبة جامعة "توبينجن" عام 1864، ويُعتقد أنها خُطت بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بنحو 20 - 40 سنة.

وذكرت جامعة "توبينجن" الألمانية: إن النسخة الموجودة في مكتبة الجامعة أقدم مما كان العلماء يعتقدون عند اكتشافها، حيث اعتقدوا في البداية أنها كُتبت في القرن الثامن أو التاسع الميلادي تقريبا، إلا أنهم أصبحوا يعتقدون الآن أنها تعود لفترة صدر الإسلام.

وحسب الباحثين في الجامعة، فالنسخة خُطت بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم سنة 632 ميلادية، بنحو 20 إلى 40 عاما فقط.

وأوضحت متحدثة باسم الجامعة: إن مخطوطة المصحف التي عثر عليها كتبت بالخط الكوفي، وهو أحد أقدم خطوط اللغة العربية، وقالت إنه من الممكن من ناحية المبدأ معرفة عمر نصوص القرآن من خلال دراسة خصوصيات المخطوطة، والاستعانة في الوقت ذاته بالطرق الفيزيائية، للتحقق من مدى مطابقة النتائج.

كانت هذه النسخة قد وصلت إلى مكتبة الجامعة عام 1864، عندما اشترت الجامعة جزءا من مجموعة الكتب الخاصة بالقنصل البروسي "يوهان غوتفريد فيتس شتاين".

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.