Monday, November 10, 2014

الإمارات العربية المتحدة تطبق إجراءات جديدة للحصول على تأشيرة العمل والزيارة

صورة أرشيفية


أطلقت وزارة الداخلية الإماراتية، خدمات إصدار التأشيرات القصيرة والطويلة والعمالة المساعدة، عبر تطبيق الوزارة UAE MOI على الهواتف الذكية؛ لتمكين المواطنين والمقيمين من الحصول عليها بيسر وسهولة دون الرجوع إلى مراكز تقديمها إلا في الحالات التي تستدعي ذلك.

وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل الوزارة المساعد لشئون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، حرص حكومة دولة الإمارات على الاهتمام بجودة الحياة لمجتمع الإمارات، تجسيدا لاستراتيجية وزارة الداخلية في تقديم خدمات متميزة لتعزيز ثقة الجمهور وزيادة رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة لهم وفق أفضل المعايير العالمية.

وأوضح أن خدمة إصدار التأشيرات ستكون عبر تطبيقات الهواتف الذكية، موضحًا أنها مرتبطة بقواعد البيانات، بحيث يستطيع المتعاملون الاستفادة منها مباشرة ويتم التدقيق تلقائيا على المعاملات وإشعار صاحب الطلب بهذا الإجراء، وتوصيل التأشيرة إليه في المكان الذي يحدده.

وقال إنه سيتم العمل على إعادة هندسة إجراءات تلك الخدمات بما يتيح إرسال التأشيرة إلكترونيا إلى منافذ الدولة، وعبر البريد الإلكتروني إلى جميع الأطراف والاستغناء عن العمل الورقي نهائيا مطلع العام المقبل.

وأكد العمل على تطوير جميع خدمات القطاع وتوفيرها للمواطنين والمقيمين أينما كانوا وعلى مدى الساعة، مشيرًا إلى تقليص معظم الروابط الإلكترونية بالاتفاق مع الشركاء وتقديم الخدمات عبر عدة قنوات إلكترونية، خصوصًا تطبيقات الهواتف الذكية UAE MOI.

ودعا الجمهور للتواصل مع مركز خدمة الاتصال على الرقم 8005000 أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالتطبيقات 
Mobile@moi.gov.ae


وبإمكان الجمهور الحصول أيضًا على التأشيرات من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية www.moi.gov.ae أو صفحة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية eservices@moi.gov.ae عبر الروابط التالية:

أذونات الدخول ـ جديد ـ زيارة طويلة المدة ـ 90 يوما

http://moi-telecom.ae/service/533

أذونات الدخول ـ جديد ـ زيارة قصيرة المدة ـ 30 يوما

http://moi-telecom.ae/service/536

أذونات الدخول ـ جديد ـ عمالة مساعدة

http://moi-telecom.ae/service/521