Friday, December 5, 2014

التفاصيل الكاملة لإيقاف تسعيرة الإنترنت الجديدة

هشام العلايلي، رئيس

هشام العلايلي، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

أكد المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الجهاز قام بالفعل بإيقاف عروض التسعير الجديدة لخدمات الإنترنت لشركة تي إي داتا، حيث إن الشركة لم تحصل على موافقة كتابية مسبقة من الجهاز مما يعد مخالفة واضحة لبنود ترخيص الشركة والتعليمات الصادرة لها.

كما أوضح رئيس الجهاز في بيان صحفي منذ قليل، أن قرار إيقاف هذا العرض يهدف في المقام الأول إلى حماية المستخدم والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة له، حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة زيادة نسبة الشكاوى التي تلقاها الجهاز ضد الشركة بشكل كبير دون ان تعمل الشركة على حلها، وعليه طلب الجهاز من الشركة إعطاء الأولوية لحل مشاكل عملائها اولا ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستخدمين وبحث شكواهم، كما يأتي هذا القرار لضمان اتباع الشركات للقواعد التنظيمية التي يضعها الجهاز وفي إطار قواعد المنافسة الحرة وفقًا لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2003 والذي يحرص الجهاز على تطبيقه.

الجهاز القومي لتنظيم

ويؤكد الجهاز بأنه يتعامل بحيادية وشفافية مع كل الشركات وأنه سيتخذ مثل هذه الإجراءات مع أي شركة اخرى مخالفة لبنود التراخيص وقانون الاتصالات وكذلك التعليمات الصادرة من الجهاز.

ويناشد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات السادة مستخدمي الاتصالات بمصر أنه إذا لم يتمكنوا من حل الشكاوى والمشكلات مع شركات الاتصالات مقدمة الخدمة، فعليهم الاتصال على رقم 155 (مركز تلقى شكاوى المستخدمين بالجهاز) وسيقوم الجهاز بدراسة الشكاوى والعمل على حلها.

ومن الجدير بالذكر أن الجهاز يتلقى في حدود الـ13 ألف مكالمة أسبوعيًا بحيث تكون أغلبها استفسارات بخصوص الخدمات يرد عليها الجهاز، وما يقرب من 3200 شكوى يعمل الجهاز على حلها، حيث وصلت نسبة حل هذه الشكاوى إلى 86%.