Monday, December 22, 2014

بعد إغلاق"الجزيرة مباشر مصر".. قنوات مرشحة لتولى مهمة الدفاع عن الإخوان وبث أكاذيبهم ".. العربى الجديد قناتهم المفضلة بعد الجزيرة.. الشرق الأكثر أمانا والقدس والأقصى تنافسان بروح "محمود عزت"


تحت عنوان "خبر عاجل" أعلنت قناة الجزيرة مباشرة مصر عن غلق القناة على لسان مذيعها محمد ماهر عقل وهو ما ربطه الكثيرون بمبادرة العاهل السعودى الملك عبدالعزيز للمصالحة بين مصر وقطر بعد توتر شاب العلاقات بين البلدين بعد اتخاذ قطر موقفا معارضا من ثورة 30 يونيو.

قناة الجزيرة مباشرة

استخدمت قناة الجزيرة مباشر كأحد المنابر لقادة الإخوان في الخارج والداخل لبث أكاذيبهم ومعارضتهم للنظام والجيش والشرطة بل الشعب أحيانا بعد ثورة 30 يونيو ولا شك أن غلق القناة يعد بمثابة صدمة للإخوان خاصة أن باقى القنوات الإعلامية الداعمة لهم لا يتوفر فيها الانتشار الكبير للجزيرة.


بدائل قناة الجزيرة أصبحت هي الحل ليستمر الإخوان على الشاشات بعد فقدان شعبيتهم على أرض الواقع ووجدوا في هذه البرامج المتنفس لهم خاصة أن معظم هذه القنوات تبث من خارج مصر.

العربى "المرشح الأقوى"

تأتى قناة العربى وجريدتها وموقعها العربى الجديد والذي يبث من العاصمة البريطانية لندن ويرأس تحرير الموقع الكاتب الصحفى "وائل قنديل" الرافض لـ 30 يونيو والمقيم بالخارج بجانب عدد آخر من الكتاب الرافضين للنظام الحالى ومنهم الكاتب الصحفى "بلال فضل".

وتعد قناة العربى وموقعها اللذان دار حولهما الكثير من الشبهات خاصة في مصادر التمويل بعد أن أشارت مصادر إلى أن التمويل "قطرى" هو المرشح الأقوى لخلافة قناة الجزيرة لتكون منبرا للجماعة الإرهابية.

الشرق "الأكثر أمانا"

تأتى قناة الشرق هي الأخرى مرشحة بقوة لخلف قناة الجزيرة بعد العربى وهى القناة التي تتخذ من تركيا مقرا لها خاصة بعد أن حرص مذيعوها المؤيدون للإخوان منهم الإعلامي معتز مطر على استضافة عدد من الضيوف المؤيدين للجماعة الإرهابية والرافض للنظام الحالى.

ورغم إعلان القناة أنها قناة محايدة ترفع شعار الاستقلالية إلا أن بثها من دولة تتدخل في الشئون الداخلية لمصر بجانب حرصها على استضافة المهاجمين للنظام الحالى يجعلها أقرب إلى أخذ مكان الجزيرة بعد إغلاقها.

القدس

ورغم اختصاصها في الشأن الفلسطينى إلا أن قناة القدس تعد إحدى القنوات المؤهلة لخلف قناة الجزيرة خاصة أنها إحدى القنوات الممولة من حركة حماس الموالية للجماعة الإرهابية وكانت تبث اعتصامى رابعة والنهضة بثا مباشرا.

قناة الأقصى

تعد قناة الأقصى هي الأخرى التي تمتلكها حماس إحدى الأذرع الإعلامية التي من الممكن أن تحل محل قناة الجزيرة بعد أن ترأس إدارتها وزير داخلية حماس منذ عام 2009 إلى جانب المصادر التي تشير إلى أن من يقودها حاليا محمود عزت نائب مرشد الجماعة الإرهابية الهارب خارج البلاد قبل فض الاعتصام.