Thursday, January 29, 2015

نبأ عاجل : مقتل 26 واصابة حوالي 40 من رجال القوات المسلحة واصابة ١٠ مدنيين وتصدع عدد من المباني بسبب استهداف سيارة مفخخة وقذائف الهاون لـ الكتيبة ١٠١ بالعريش


تعرض عدد كبير من المقرات الأمنية في رفح والشيخ زويد والعريش، لهجوم ممنهج مسلح غير مسبوق، بقذائف الهاون ومدافع الجرينوف، كما تعرضت جميع الكمائن العسكرية بمدينة الشيخ زويد المتمركزة على الطريق الدولي لعدة هجمات من جميع النواحي وسقوط قذائف هاون وآر بي جي بالقرب منها.



كما تعرض كمين الساحة الشعبية بمدينة رفح لهجوم بقذائف الهاون أيضا، وتعرض فندق القوات المسلحة بمدينة العريش لقذيفتي هاون واستراحة ضباط الشرطة المجاورة لميناء العريش البحري، وأيضا تعرضت الكتيبة 101 حرس حدود.



وانتقلت على الفور سيارات الإسعاف إلى جميع المواقع المستهدفة للبحث عن المصابين او حالات الوفاة ونقلهم بسرعة إلى المستشفيات المحيطة.


 http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/108/3/600x338o/157.jpg?q=1

وأوضح مصدر عسكرى أن القوات الآن تتبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية فى أكثر من موقع بشمال سيناء فى مدن العريش والشيخ زويد ورفح، وقد تم الدفع بقوات الدعم الموجودة بنطاق مدينة العريش للاشتباك والتعامل مع الموقف.



15 سيارة إسعاف تشارك فى نقل المصابين في هجمات سيناء

وبيان من المتحدث العسكرى بعد قليل عن الحادث

وكان هجوم قد وقع على عدة مناطق بمدينة العريش، من بينها الفوج 101 حرس حدود، وهو عبارة عن فندق ومستشفى تابعين للقوات المسلحة، من خلال مجموعة قذائف هاون أطلقها إرهابيون مسلحون، لافتا إلى أنه جار الاشتباك مع مجموعة من العناصر الإرهابية فى الوقت الراهن، ولم يتم بعد حصر الخسائر المادية أو البشرية. 

 

أكد مصدر عسكرى، ارتفاع عدد شهداء الجيش بمدينة العريش إلى 26 شهيدّا و40 مصابّا، في الهجمات الإرهابية المتنوعة التي استهدفت كافة الوحدات والتمركزات العسكرية بمدن العريش ورفح والشيخ زويد، التي تعتبر حربّا شاملة بشكل منظم وممنهج.