Friday, January 23, 2015

نبأ عاجل : رسميا : وفاه حادم الحرمين الشريفين الملك عبدلله بن عبدالعزيز


أكدت صحيفة ديلى ميل البريطانية على وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود إكلينيكيا منذ أسبوع وإبقاء جسده على أجهزة دعم الحياة خبر وفاة الملك عبدالله ملك السعودية وفقا لصحفى سعودى يعمل بوكالة الشرق الأوسط.و قد انتشر هذا الخبر على نطاق واسع و لم يتم نفى الخبر و قد تساءل الكثير من السعوديين هل توفى الملك ؟

وتفاصيل حقيقة وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك الله العزيز وفاة الملك عبدالله السعودية إكلينيكيا2015

وأكد المراسل السعودى لتليفزيون "برس" أن الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في حالة صحية حرجة منذ يوم الأربعاء الماضي، ولم يظهر علنا منذ ذلك الحين، مشيرا إلى أن الأطباء استخدموا جهاز تنشيط ضربات القلب الكهربائى عدة مرات لإبقاء جسده على قيد الحياة.

وتفاصيل حقيقة وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك الله العزيز وفاة الملك عبدالله السعودية إكلينيكيا2015

وأضاف المراسل أن العاهل السعودى "89 عاما" ما زال جسده على قيد الحياة بفضل ربطه بجهاز التنفس الصناعى ولكن جميع الأجهزة الحيوية بالجسم تعطلت.

أكد صحفي سعودي يعمل في صحيفة 'الشرق الأوسط” الصادرة في لندن أن الملك السعودي ، عبد الله بن عبد العزيز ، دخل 'في حالة موت سريري عمليا منذ يومين على الأقل” ، مشيرا إلى معلومات تلقاها من أوساط طبية في السعودية أكدت أن 'أعضاءه الأساسية ، لاسيما القلب والرئتين والكليتين ، لم تعد تعمل” و أن 'الأطباء اضطروا لتحريض العضلية القلبية بالصعقات الكهربائية أكثر من مرة” ، مشيرا إلى أنه 'يعيش بفضل جهاز التنفس الاصطناعي فقط” .

وطبقا للمصدر ، فإن 'مصير الملك قد يتحدد في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام على أبعد تحديد” .

على الصعيد نفسه ، قال المصدر إن وزير الداخلية محمد بن نايف ، الذي عين في منصبه هذا في الخامس من الشهر الجاري ، نشر قواته في مختلف أنحاء الأماكن الحساسة في العاصمة الرياض وعدد من المدن الأخرى الهامة ، مثل جدة ، خلال الساعات الماضية 'استعدادا لما قد يحصل من صراعات بين الأمراء إذا ما أعلن عن وفاة الملك خلال هذا الأسبوع”.

كما قال المصدر 'صحيح كما تقولون إن قوات وزارة الداخلية منتشرة في مختلف أنحاء المملكة منذ بضعة أشهر بسبب بعض الحركات الاحتجاجية التي تشهدها المملكة ، لكن القوات التي نشرها محمد بن نايف لا سابق لها في الكثافة العددية ، وفي الأماكن النوعية ، منذ تمرد جهيمان العتيبي في العام 1980″ الذي قمعت حركته في المسجد الحرام القوات الخاصة الفرنسية

 ولم يعلق الديوان الملكي، والذي يمثل العائلة المالكة في السعودية، على إى استفسارات حول الخبر .

توفى منذ قليل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، عن عمر ناهز الـ90 عامًا.

وأعلن الأمير سالمان بن عبد العزيز أل سعود ولي العهد، وفاة خادم الحرمين الشريفين في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، وستقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر ليوم الجمعة.



وأعلن الديوان الملكي السعودي، عن إجراء البيعة كما ينصه القانون الملكي السعودي، لتولي الأمير سالمان بن عبد العزيز الحكم، وإجراء البيعة لتعين الأمير مقرن بن عبد العزيز وليًا للعهد.


مصادر سعودية تؤكد نبأ وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز

أكدت مصادر سعودية نبأ وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز .

الملك عبد الله بن عبد العزيز

يتقدم الشعب المصرى بخالص العزاء الى المملكة العربية السعودية شعبا وحكومة وللأمة العربية والإسلامية فى فقيد الإسلام والعروبة 

وتفاصيل حقيقة وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك الله العزيز وفاة الملك عبدالله السعودية إكلينيكيا2015

تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته.

نشهد الله أنك كنت من البارين الصالحين الأشراف فى قومك ووطنك وأديت الأمانة الموكلة اليك على أكمل وجه بما يرضى الله ورسوله.اللهم تقبله فيمن عندك وأحشره مع الصديقين والشهداء والصالحين وتغمد فقيد الأمة العربية برحمتك وعطفك ورعايتتك...وداعا جلالة الملك

بسم الله الرحمن الرحيم

(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))

صدق الله العظيم