Monday, February 2, 2015

ملك السعودية يصدر قرارا بالعفو عن المصري أحمد الجيزاوي

شقيقة "الجيزاوي": هذه حقيقة "العفو" عن أخي

قالت مصادر، إن القرار الذى أصدره، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء الخميس، بالعفو عن سجناء الحق العام، يشمل أحمد الجيزاوي المحامي المصري المحكوم عليه فى السجن، داخل الأراضي السعودية.

وكانت محكمة سعودية، قد أصدرت حكمًا بجلد الجيزاوي 300 جلدة، والسجن 5 سنوات، بتهمة تهريب مواد مخدرة للأراضي السعودية.

وسجناء الحق العام هم الأشخاص المسجونون بموجب نص نظامي او حكم شرعي تعزيري، في قضايا مضاربة أو قتل غير عمد أو بسبب حيازة مخدرات أو سلاح بدون ترخيص او تهرب جمركي مثلا، اذا قضوا نصف المدة النظامية وانطبقت عليهم الشروط النظامية، والملك بصفته ولي أمر المسلمين يجوز له أن يعفو عن بعض او كل مدة السجن اذا رأى في ذلك مصلحة عامة.

شقيقة "الجيزاوي": هذه حقيقة "العفو" عن أخي

أكدت شيرين الجيزاوي، شقيقه المحامى أحمد الجيزاوي, أنها تواصلت مع أحد المسئولين بالسفارة المصرية بالسعودية، للتأكد من صحة الخبر المتداول بشأن العفو عن الجيزاوي. وقالت إن الخبر الذي تداولته بعض المواقع الإلكترونية لا أساس له من الصحة، ولم يصلها أي قرارًا رسميًا من السفارة المصرية. وكانت أنباء ترددت بأن القرار الذى أصدره، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم الخميس، بالعفو عن سجناء الحق العام، يشمل أحمد الجيزاوي المحامي المصري المحكوم عليه فى السجن، داخل الأراضي السعودية.   وكانت محكمة سعودية، قد أصدرت حكمًا بجلد الجيزاوي 300 جلدة، والسجن 5 سنوات، بتهمة تهريب مواد مخدرة للأراضي السعودية.