Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: غرة شهر رمضان المبارك تصادف 18 يونيو بالحسابات الفكية

Thursday, March 5, 2015

غرة شهر رمضان المبارك تصادف 18 يونيو بالحسابات الفكية

غرة رمضان تصادف 18 يونيو بالحسابات الفكية

نقلت صحف إماراتية رؤية الباحث في علوم الفلك والمشرف العام للقبة السماوية في إمارة الشارقة، وتشير صحيفة الخليج إلى أن الهلال يولد يوم الثلاثاء 16 يونيو 2015 الساعة 18:05 بالتوقيت المحلي للإمارات، وتغرب الشمس في هذا اليوم الساعة 10:07 مساء، ويغرب القمر قبل غروب الشمس ب13 دقيقة.

ويتابع بالقول:"عند غروب الشمس يكون عمر القمر ساعة و5 دقائق، وموقعه تحت الأفق الغربي بـ 3 درجات وقت غروب الشمس"، و بالتالي تستحيل الرؤية، حسب إبراهيم الجروان المشرف العام للقبة السماوية في الشارقة، والباحث في علوم الفلك . ويضيف الجروان: "في اليوم التالي يغرب القمر بعد غروب الشمس ب39 دقيقة، ويكون على ارتفاع 7 درجات فوق الأفق الغربي وقت الغروب، وعمره بحدود 25:05 ساعة فالرؤية ممكنة ذلك اليوم".

ويوضح قائلا:"بالتالي يكون يوم الخميس 18 يونيو 2015 غرة شهر رمضان المبارك 1436" . ويوضح أن "طول النهار في بداية شهر رمضان سيكون 13 ساعة و45 دقيقة، فترة الصيام نحو 15 ساعة و35 دقيقة، وتكون مع نهاية الشهر الفضيل طول ساعات النهار 13 ساعة، وفترة الصيام نحو 15 ساعة، و5 دقائق ."

ويشير إلى أن معدلات درجات الحرارة في الإمارات بصورة عامة خلال شهري يونيو ويوليو، حين يحل الشهر الفضيل فتكون العليا نهاراً بحدود 41م في الظل، ومعدل درجات الحرارة الدنيا ليلاً 26م . 

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.