Saturday, March 28, 2015

انفجار قنبلة أمام بوابة مترو جامعة القاهرة وإصابة عدد من المارة و "الصحة" : 8 مصابين ولا وفيات

أحداث جامعة القاهرة

انفجرت قبل قليل قنبلة أمام بوابة المترو بجامعة القاهرة، ووقع عدد من الإصابات بين المارة ولم يتسنى معرفة مدى خطورة الإصابات .

واتجهت قوات الأمن إلى موقع الحدث لتفقد الوضع وتحديد الأضرار وفحص وتفتيش المنطقة بحثاً عن أى متفجرات أخرى.

"الصحة": 8 مصابين فى انفجار قنبلة بمحيط جامعة القاهرة ولا وفيات

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن القنبلة التى انفجرت فى محيط جامعة القاهرة أسفرت عن إصابة 8 مواطنين ولا توجد وفيات.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أنه تم نقل أربعة مصابين إلى مستشفى بولاق العام ونقل مصابين إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة ونقل 2 آخرين إلى مستشفى الطلبة بالجيزة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أن حالة المصابين مستقرة وجار تلقيهم للعلاج.

إغلاق كوبرى الجيزة وتحويل مسار السيارات بعد انفجار محيط جامعة القاهرة

كوبرى الجيزة - ارشيفية

أغلقت الأجهزة الأمنية نزلة كوبرى الجيزة باتجاه شارع السودان، وحولت مسار السيارات والمواطنين إلى اتجاه شارع مراد، وذلك بالتزامن مع الانفجار الذى وقع فى محيط جامعة القاهرة.

إصابة 4 ضباط ومجند فى انفجار قنبلة أمام جامعة القاهرة وإخلاء الجامعة

قوات الأمن تمشط محيط الجامعة

أسفر انفجار قنبلة منذ قليل أمام كلية الإعلام جامعة القاهرة، عن إصابة 4 ضباط شرطة ومجند، كانوا مكلفين بتأمين الجامعة.

شهود عيان: مجهولون زرعوا قنبلة بعمود إنارة بجانب غرفة أمن جامعة القاهرة

جامعة القاهرة

أكد شهود عيان أن القنبلة التى انفجرت منذ قليل أمام باب مترو جامعة القاهرة ذرعها مجهولون بعمود إنارة بالشارع، بجانب غرفة الأمن الإدراى من الخارج.

وأضاف الشهود أن الانفجار أسفر عن إصابة أفراد من أمن فالكون وعدد من قوة الشرطة المتمركزة أمام باب مترو، حيث نقلت الإسعاف المصابين إلى أحد المستشفيات القريبة.

فيما فتح أفراد أمن فالكون منفذ الباب الرئيسى للجامعة والبوابة المؤدية لكلية التجارة لخروج الطلاب ودخولهم، حيث إن معظم كليات الجامعة إجازة اليوم السبت.

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول بمديرية أمن الجيزة أن حصيلة المصابين فى الانفجار الذى وقع فى محيط جامعة القاهرة ارتفعت لتصل لـ8 مصابين بينهم 4 ضباط شرطة و2 من الأمن الإدارى للجامعة ومواطنان ممن كانوا متواجدين فى منطقة الجامعة.

وأشار المصدر إلى أن المصابين جميعهم إصاباتهم خفيفة وتم نقلهم إلى لمستشفيات لإسعافهم، مشيرا إلى أن رجال الحماية المدنية يواصلون تمشيط المنطقة للتأكد من خلوها من أى عبوات أخرى .


وفرض رجال الحماية المدنية بالجيزة كردونا أمنيا أمام جامعة القاهرة بمحيط الانفجار الذى وقع منذ دقائق أمام جامعة القاهرة، حيث شهد محيط الحادث انتشارا مكثفا لقوات الأمن لضبط الحالة الأمنية، وانتشرت عدد من سيارات الإسعاف التى نقلت المصابين جراء الحادث إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

على جانب آخر انتقل فريق من المعمل الجنائى إلى موقع الأحداث لرفع الأدلة الجنائية والعمل على فحصها ومعاينتها، للوقوف على نوعية القنبلة وكمية المواد المتفجرة المستخدمة فيها.


وأجرى خبراء المفرقعات بالحماية المدنية بالجيزة عمليه تمشيط بالمنطقة التى شهدت انفجار قنبلة ظهر اليوم السبت، بمحيط جامعة القاهرة، للتأكد من خلوها من أى عبوات ناسفة أخرى .

وأثبتت عملية الفحص عدم العثور على أى قنابل وتكثف مباحث الجيزة تحرياتها للتوصل لهوية المتهمين بزرع القنبلة التى استهدفت القوة الأمنية وجارى فحص كاميرات المراقبة الخاصة بالجامعة، بالإضافة إلى سؤال شهود العيان من رجال الشرطة وأفراد أمن شركة فالكون المسئولة عن تأمين الجامعة.