Saturday, March 28, 2015

اليوم.. العالم يطفئ النور "ساعة" لتوفير الطاقة ومواجهة الاحتباس الحرارى

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

تشارك مصر فى فعاليات حملة إطفاء الأنوار "ساعة الأرض" لعام 2015، اليوم السبت، من الساعة 08:30 إلى 09:30 مساءً، والتى ينظمها الصندوق العالمى لحماية الطبيعة تحت شعار "استخدم قوتك.. لا لتغيير المناخ"، بهدف توفير استهلاك الطاقة ورفع الوعى بظاهرة الاحتباس الحرارى والمشاركة الإيجابية للمجتمع فى حماية البيئة من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة.

من جانبه أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، فى تصريحات صحفية، أن الهدف الأساسى من إطفاء الأنوار هو توحيد الشعوب لحماية الكوكب، وتتمسك مصر بثوابتها فى قضية تغير المناخ التى تتسق مع الموقف العربى والأفريقى الذى يرى أن قضية التكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية هى أولوية قصوى يجب أن تقف كل الدول أمامها، وأن تعمل الدول المتقدمة على توفير التمويل والدعم بأشكاله المختلفة اللازم لهذه القضية.

ودعا الوزير الشركات والمؤسسات والأفراد للمشاركة فى فعاليات الحملة، من خلال إطفاء الأنوار غير الضرورية أو تخفيض استهلاكها خلال تلك الساعة، كمشاركة إيجابية منهم فى الحد من ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحرارى التى يعانى منها العالم بأسره، مؤكدا أن المعالم الثقافية والسياحية الهامة فى مصر سوف تطفئ أنوارها.