Sunday, April 19, 2015

وزير الإسكان: الانتهاء من تنفيذ مرافق العاصمة الإدارية خلال 4 أشهر

الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أنه يتم السير فى الخطوات الفنية وتم البدء فى تنفيذ المخطط العام لشبكات المرافق بالعاصمة الادارية، مؤكدا طرحها على مجموعة من شركات مقاولات للبدء فى تنفيذها، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ الشبكات خلال 4 أشهر.

وأشار "مدبولى"، خلال فعاليات مؤتمر مبادرة "شراكة التنمية" بين الدولة والقطاع الخاص، تحت عنوان "التجربة المصرية الجديدة للإعمار"، أنه تم البدء فى تنفيذ شبكة الطرق والمحاور، ومن المخطط تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية خلال 3 سنوات، ليتم تنفيذها خلال المرحلة الأولى.

ويناقش المؤتمر عددا من الموضوعات الملحة خلال جلسات خاصة، منها دور البنوك التجارية والاستثمارية، فى توفير التمويل اللازم للشركات العقارية والمقاول من خلال التمويل البنكى أو الطرح فى البورصة، وجلسة خاصة عن شركات المقاولات، لعرض مدى قدراتها الفنية والمالية على تنفيذ مخططات البلاد التنموية وفقاً للمواعيد والمواصفات المحددة،بالإضافة الى جلسة مخصصة لحوار مفتوح مع قيادات هيئة المجتمعات العمرانية، لمعرفة خططهم المتعلقة بطرح الأراضى، والبحث عن حلول للمشكلات العالقة مع المستثمرين، بالإضافة الى جلسة خاصة لشركات الاستثمار العقارى لمعرفة خططها المستقبلية ومطالبها الملحة لتحسين وتنمية قطاع العقارات فى مصر .

وتستهدف مبادرة "شراكة التنمية"، التركيز على أهمية دخول ومشاركة القطاع الخاص فى المشروعات الكبرى للدولة فى القطاعات الاقتصادية كالإسكان والطاقة والنقل والزراعة والاتصالات، وتحديد آليات الشراكة بين الطرفين، لتمكين المستثمرين من تنفيذ المشروعات فى التوقيت المحددة لها دون تعثر،وتوفير العديد من البدائل التمويلية وآليات مالية جديدة ،تساعد الشركات والدولة على تحقيق التنمية المستدامة .

الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

وزير الإسكان:الانتهاء من العقد النهائى مع شركة أرابتك خلال شهرين

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الهدف من توقيع التعاقد مع شركة أرابتك لتنفيذ مليون وحدة هو خدمة فئة متوسطى الدخل.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، خلال كلمته بمؤتمر الشراكة، أنه من المنقوع الانتهاء من الصيغة النهائية للعقد مع شركة أرابتك خلال شهرين.

وأوضح أن الوزارة لم تعمل بمفردها بل يجب أن يقف رجال الأعمال والمستثمرون والقطاع الخاص بأكمله، لافتا إلى أن الوزارة تسعى لإنهاء كافة المشاكل القديمة مع المطورين.

وأشار إلى أن مصر فى حاجة لثورة حقيقة للتعليم الفنى لتقديم العمالة المدربة لشركات المقاولات، لافتا إلى أن وزارة الإسكان تتعاون بشكل كبير مع التعليم الفنى لتدريب وتهليل كوادر فنية كافية للمشروعات المقبلة.

وأضاف أنه بما يتعلق مواد البناء إننا فى حاجة لمضاعفة مصانع مواد البناء لمنتجاتها، ولكن المشكلة التى تواجهها هى مشكلة الطاقة، لافتا إلى أن وزارة الكهرباء والبترول تقوم حاليا بتنفيذ عدد كبير من المشروعات ستعمل على القضاء إلى مشاكل الطاقة فى مصر. 

وأكد وزير الإسكان أن اللائحة العقارية الجديدة بشكلها الحالى ستعمل على نقلة كبيرة فى المنظومة العقارية.