Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: يعانى منه أكثر من 60 ألف مريض.. الصحة: 60 مليون جنيه لإدراج مرض التيبس العضلى بـ"العلاج على نفقة الدولة"

Monday, April 13, 2015

يعانى منه أكثر من 60 ألف مريض.. الصحة: 60 مليون جنيه لإدراج مرض التيبس العضلى بـ"العلاج على نفقة الدولة"

عادل عدوى وزير الصحة

وافق الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، على إدراج مرض "التيبس العضلى" ضمن برامج العلاج على نفقة الدولة، والذى يعانى منه أكثر من 60 ألف مريض.

وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة أن الوزارة رصدت 60 مليون جنيه، لتمويل برنامج علاج مرض "التيبس العضلى" على نفقة الدولة.

وأضاف وزير الصحة، أن التيبّس العضلى مرض واسع وسريع الانتشار، ويصنّف ضمن لائحة الأمراض التى تؤدّى إلى الوفاة لأنّه يسبب ضمور للجهاز العصبى، بسبب إحداث ضمور فى الأعصاب الحركية والخلايا العصبية الموجودة فى الجهاز العصبى المركزى، والتى تعمل على التحكم فى حركة العضلات الإرادية.

وتابع وزير الصحة أنه عند إصابة جميع عضلات الجسم بالضعف والضمور، بسبب تيبّس وتصلّب العضلات الناتج عن ضمور الأعصاب الحركية السفلية والعلوية يعمل ذلك على عدم إرسال الرسائل العصبية إلى العضلات فتضعف العضلات بشكل تدريجى، وتصبح غير قادرة على عمل وأداء وظائفها ومهامها بالشكل المطلوب والصحيح فيفقد الإنسان المصاب القدرة على التحكم بجسمه وتحدث الاختلاجات والرعشات غير المرئية، بسبب فقدان الإمداد العصبى، والذى يؤدى إلى فقدان الشخص المصاب السيطرة على كل الحركات اللإرادية.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.