Monday, April 13, 2015

مصادر أمنية: تضرر أكثر من 70 منزلا بتفجير قسم ثالث العريش وجنازة شعبية ورسمية لوداع الضابط شهيد شمال سيناء اليوم

تفجير قسم ثالث العريش

أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن مؤشرات نتيجة الحصر المبدئى لأضرار الأهالى من تفجير قسم ثالث العريش تقدر بنحو 70 منزلا وشقة تعرضت لتلفيات مباشرة ومؤثرة من شدة القوة التفجيرية للعمل الإرهابى الجبان بينها تهدم واجهات وخسائر بالممتلكات وتحطم النوافذ وعشرات من المنازل الأخرى أصيبت بأضرار محدودة.


كما صرح مصدر أمنى بشمال سيناء، إن عمليات الفحص لأشلاء ضحايا عثر عليها فى موقع تفجير العريش لا تزال جارية للكشف عن هوية أصحابها.

وأشار المصدر أنه نقلت أشلاء آدمية متناثرة من موقع التفجير إلى جانب أشلاء الانتحارى منفذ العملية وتم التحفظ عليها بمستشفى العريش العسكرى.

ورجحت المصادر أن تكون الأشلاء لشهداء من الشرطة ومدنيين كانوا محتجزين فى القسم موضحين أنه لا توجد معالم تميزها للتعرف عليها.


وقد أعلن مصدر طبى بشمال سيناء أن إجمالى من تم نقلهم من ضحايا حادث تفجير العريش حتى اللحظة الحالية من قسم ثالث العريش بلغ 7 شهداء و44 مصابا من رجال الشرطة والمدنيين، ونقلت الجثث والمصابين لمستشفى العريش العام ومستشفى العريش العسكرى.


وقال مصدر بمديرية أمن شمال سيناء إن من بين الشهداء العقيد شريف مناع رئيس مباحث قسم ثالث العريش وضابطين من قوة قسم ثالث العريش، وأغلقت قوات أمن شمال سيناء محيط قسم ثالث العريش ووصل للمكان قيادات مديرية الأمن وفريق أمنى يقوم بفحص السيارة التى انفجرت وجمع اشلاء انتحارى بها .

وأعلنت مستشفيات شمال سيناء حالة الاستنفار، وتم الدفع بأطقم طبية للمستشفى العام والعسكرى .


وأكد مصدر امنى أن سيارة مفخخة اقتحمت بوابة قسم ثالث العريش، وتسبب انفجارها فى هدم أجزاء من مبنى القسم، فيما لا تزال عمليات إخلاء قتلى والجرحى متواصلة، بعد وصول 15 مصاباً مدنياً وقتيل، و11 مصابا من جنود القسم.

فيما حلقت طائرات إف 16 فى سماء مدينة العريش لمطارة الجناة وتعقبهم


وقال الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء إن المستشفى استقبل المصابين بعد انفجار السيارة ، وحالتهم مطمئنة 


وصرح الأطباء بأن هناك توافد حاشد غير مسبوق وتدافع من الأهالى للتبرع بالدم والمساعدة فى نقل المصابين بخلاف من إستخدموا سياراتهم لسرعة إنقاذ الضحايا بخلاف أهالى العريش الذين هرعوا وتوافدو رجالا وشيوخا وأطفالا لمساعدة رجال الحماية المدنية فى البحث عن ناجين وسط الأنقاض بين المبانى.




  
وقالت المصادر: "فيما تهدمت واجهات وتحطمت نوافذ لمدرسة ومقرات حكومية مجاورة وتحطمت سيارات وممتلكات لمواطنين نتيجة قوة الضربة التى أحدثها الانفجار".


وأوضح مصدر بمحافظة شمال سيناء، أنه تم تشكيل لجنة من المحافظة ومجلس المدينة والجهات ذات الاختصاص والتى ستباشر عملها اليوم فى حصر الممتلكات التى تضررت وكذلك أضرار المصالح الحكومية المجاورة.

الضابط الشهيد النقيب عمر محمد شكرى

جنازة شعبية ورسمية لوداع ضابط بشمال سيناء استشهد

وعلى صعيد متصل تستعد مدينة العريش ظهر اليوم لتشييع جثمان ابنها الشهيد النقيب عمر محمد شكرى من قوات الأمن المركزى الذى استشهد فى حادث تفجير قسم ثالث العريش أمس.


ودعا رموز عائلات العريش الأهالى إلى الاحتشاد فى مسجد الرفاعى وسط مدينة العريش للمشاركة فى تشييع الجثمان بعد الصلاة عليه ظهر اليوم.