Tuesday, April 14, 2015

عاجل وحصرى بالصور : انقطاع «الكهرباء» عن مدينة الإنتاج الإعلامي بالكامل وإنقطاع جزئى للبث

انقطاع الكهرباء -

عاجل وحصرى بالصور : انقطاع «الكهرباء» عن مدينة الإنتاج الإعلامي بالكامل وإنقطاع جزئى للبث

انقطع، قبل قليل، التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج الإعلامي بالكامل، عقب وقوع انفجار، بالكابل الرئيسي المغذي للمدينة وكشك كهرباء بجوار البوابة «2 و3» على طريق الواحات، ما أدي إلي انقطاع البث بالكامل عن جميع القنوات التي تبث داخل المدينة.

ومن جانبه أكد مصدر بغرفة الحماية المدنية بالجيزة عدم تلقيهم بلاغات عن الواقعة حتي الآن.

حريق - صورة ارشيفية

وصول سيارات الإطفاء إلى مدينة الإنتاج للسيطرة على حريق «الكابل الرئيسى»

وصلت، قبل قليل، سيارات الإطفاء إلى مدينة الإنتاج الإعلامي، في محاولة للسيطرة على حريق اندلع، بسبب انفجار الكابل الرئيسي المغذى للمدينة، وكشك كهرباء بجوار البوابة «2 و3» على طريق الواحات.

كان التيار الكهربائي انقطع عن مدينة الإنتاج الإعلامي بالكامل، عقب وقوع انفجار، بالكابل الرئيسي المغذي للمدينة وكشك كهرباء، ما أدي إلى انقطاع البث بالكامل عن جميع القنوات التي تبث داخل المدينة.

انقطع منذ قليل البث عن القنوات التى تبث من مدينة الإنتاج الإعلامى بعد انفجار كابل بالمدينة.

سيارات مطافئ- أرشيفية

سيارات المطافئ تصل مدينة الإنتاج الإعلامى للسيطرة على حريق بـ"الكابل الرئيسى"

انتقلت منذ قليل، سيارات المطافئ إلى مدينة الإنتاج الإعلامى، للسيطرة على حريق نشب بسبب انفجار بالكابل الرئيس المغذى للمدينة، والذى أدى لانقطاع الكهرباء وانقطاع البث عن كل القنوات التى تبث من المدينة.

كانت مدينة الإنتاج الإعلامى، قد شهدت انقطاع التيار الكهربائى عن المدينة بالكامل، وذلك عقب دوى صوت يشبه انفجارا، تبعه انقطاع التيار.

انقطاع الكهرباء عن مدينة الانتاج الاعلامى

أسامة هيكل: انفجار ببرج الكهرباء الخاص بمدينة الإنتاج سبب انقطاع التيار والبث

قال الإعلامى أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى  إن سبب انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامى، جاء بسبب تعرض البرج الكهربائى الذى يغذى مدينة الإنتاج لانفجار، لم يتم التعرف على أسبابه حتى الآن، عما إذا كان بفعل فاعل، أم أنه جاء بسبب خطأ فنى. 

(إضافة) يذكر أن البرج الذى تعرض للانفجار خارج أسوار مدينة الإنتاج الإعلامى.

انقطاع التيار الكهربائى عن مدينة الانتاج الاعلامى

أسامة هيكل ينتقل لمدينة الإنتاج الإعلامى لمتابعة أزمة انقطاع الكهرباء

انتقل أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، إلى مقر المدينة منذ قليل، وقال إن كل القنوات الفضائية التى تبث من داخل المدينة تأثرت بانقطاع التيار، بسبب أن الانفجار دمر برج الكهرباء الذى يغذى المدينة بأكملها، موضحًا أن الأزمة من خارج المدينة، حيث يبتعد البرج عنها بمسافة طويلة.

وأضاف هيكل، أنه يتواصل حاليًا مع مسئولى وزارة الكهرباء لسرعة إيجاد حل للأزمة، موضحًا أنه سيستعين بمولدات داخل المدينة لسرعة إنقاذ الموقف، وأشار هيكل إلى أنه شدد على مسئولى القنوات الفضائية بالاستعانة بـ"UBS"، لتجنب مثل هذه الحالات، التى تنقطع فيها الكهرباء بالمنطقة بأكملها.

انقطاع الكهرباء

عودة البث لبعض القنوات الفضائية من مدينة الإنتاج عقب أزمة قطع الكهرباء

عاد البث لبعض القنوات الفضائية، منذ قليل، وذلك بعد تعرضها لقطع الإرسال بسبب انقطاع التيار الكهربائى عن مدينة الإنتاج الإعلامى.

وقال أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى إن سبب انقطاع الكهرباء عن المدينة، جاء بسبب تعرض البرج الكهربائى الذى يغذى مدينة الإنتاج لانفجار، لم يتم التعرف على أسبابه حتى الآن، عما إذا كان بفعل فاعل، أم أنه جاء بسبب خطأ فنى. 

يذكر أن البرج الذى تعرض للانفجار خارج أسوار مدينة الإنتاج الإعلامى.

قوات الامن امام مدينة الانتاج الاعلامى - أرشيفية

قوات الأمن تطوق مدينة الإنتاج الإعلامى بعد العثور على عبوة لم تنفجر

طوقت قوات الأمن مدينة الإنتاج الإعلامى، بعد العثور على عبوة لم تنفجر وانتقل خبراء المفرقعات للموقع.

وكان البث قد عاد لبعض القنوات الفضائية، منذ قليل، وذلك بعد تعرضها لقطع الإرسال بسبب انقطاع التيار الكهربائى عن مدينة الإنتاج الإعلامى.

وقال الإعلامى أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى ، إن سبب انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامى، جاء بعد تعرض البرج الكهربائى الذى يغذى مدينة الإنتاج لانفجار، لم يتم التعرف على أسبابه حتى الآن، عما إذا كان بفعل فاعل، أم أنه جاء بسبب خطأ فنى.

رجال الحماية المدنية امام مدينة الانتاج

"الحماية المدنية" تصل محيط "الانتاج الإعلامى".. والمفرقعات تمشط المنطقة

أكد مصدر مسؤل بالحماية المدنية بمدينة 6 أكتوبر، أن غرفة الحماية المدنية تلقت بلاغاً بإنهيار برج كهرباء بالقرب من مدخل النايل السات بمدينة الإنتاج الإعلامى، وفور تلقيهم البلاغ أنتقل على الفور فريق من رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات الى مقر الواقعة.

وأضاف المصدر، أنه حتى الان لم يتم معرفة أسباب إنهيار البرج، وانه تم فرض كردون أمنى بمحيط الحادث، ويعمل خبراء المفرقعات على تمشيط محيط المنطقة، ويقوم رجال المعمل الجنائى بفحص البرج المنهار لمعرفة أسباب الإنهيار وما اذا كان ورائه أعمال تخريبية أم أن الانهيار نتيجة أعطال فنية.

وكان شهود عيان قد أكدوا انقطاع البث عن القنوات التى تبث من مدينة الإنتاج الإعلامى بعد انفجار كابل بالمدينة.

انقطاع الكهرباء عن مدينة الانتاج الاعلامى

رئيس "نقل الكهرباء": توجهنا إلى"الإنتاج الإعلامى" لإيجاد بدائل لإنارتها

قال المهندس أحمد الحنفى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن محطة الكهرباء التى انفجرت بجوار مدينة الإنتاج الإعلامى، هى محطة خاصة بها، وتتولى وزارة الكهرباء عملية تشغيلها فقط، مضيفا أنه تمت إعادة إنارة المدينة وعودة البث.

وأضاف أن توجه مع مسئولين بوزارة الكهرباء، لدراسة الحلول البديلة لإنارة وعودة البث بالمدينة بالكامل وتنفيذها.

عمرو الكحكى

عمرو الكحكى: تغلبنا على أزمة انقطاع البث لقنوات النهار بأكملها بالمولدات


قال الإعلامى عمرو الكحكى رئيس قنوات النهار أن إدارة شبكة النهار تغلبت على أزمة انقطاع البث، بعد أن تم الاستعانة بمولدات "UBS"، والذى يعمل على استمرار الكهرباء فى حالة انقطاعها عن المدينة، لمدة نصف ساعة على الأقل، لحين إدارة مولدات الكهرباء بالقناة.

وأضاف، أن الشبكة استخدمت بالفعل مولدات الكهرباء بعدها، والخاصة بقنوات النهار، لحين إيجاد حل لأزمة انفجار البرج الكهربائى، الذى يغذى مدينة الإنتاج الإعلامى، معربًا عن أمنياته فى أن يكون هذا الانفجار بسبب ضغط عالى، وليس تفجيرات لإحدى الجماعات الإرهابية.

راديو – أرشيفية

استمرار انقطاع البث عن محطات راديو النيل ونجوم أف أم


ما زالت بعض محطات الراديو تُعانى من انقطاع البث فضائيًا، وهى راديو النيل نغم إف إم وراديو هيتس وميجا، إضافة إلى نجوم إف إم.

وأكد مصدر من راديو النيل، إنهم ينتظرون عودة البث فضائيًا.

وكان البث قد انقطع من القنوات التى تبث من مدينة الإنتاج الإعلامى، نتيجة تعرض البرج الكهربائى الذى يغذى المدينة لانفجار.

سقوط برجى الكهرباء

"الداخلية": سقوط برجى كهرباء سبب انقطاع التيار بـ"مدينة الإنتاج"


قال اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، إن السبب وراء انقطاع البث عن قنوات مدينة الإنتاج يرجع إلى سقوط برجى كهرباء فى المنطقة الصحراوية خلف مدينة الإنتاج، لافتًا أنهما برجان مسئولان عن تغذية كامل المنطقة، بما فيها مدينة الإنتاج.

وأوضح "عبد اللطيف" أن فرقًا من رجال المباحث والإدارات الفنية المختصة توجهت على الفور لمكان برجى الكهرباء، وأعادت التيار بشكل جزئى لمدينة الإنتاج الإعلامى لكى تنتظم عملية البث، مضيفًا أن رجال الأمن يعكفون حاليًا للوصول إلى الأسباب الحقيقية لسقوط برجى الكهرباء، وإذا ما كان عملاً إرهابيًا أم لا.

خبراء المفرقعات ينجحون فى تفجير عبوة ثانية

خبراء المفرقعات ينجحون فى تفجير عبوة ثانية بمدينة الانتاج

نحج خبراء الفرقعات فى تفجير العبوة الناسفة الثانى التى عثر عليها تحت احد ابراج الكهرباء المجاورة لمدينة الانتاج الاعلامى بنقلها لموقع الاخر وتفجيرها مما ادى لسماع دوى انفجار كبير 

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

وكان خبراء المفرقعات قد عثروا على 4 عبوات ناسفة اسفل رجين للكهرباء بمدينة الانتاج الاعلامى 

انقطاع الكهرباء بمدينة الانتاج الاعلامى

انتداب المعمل الجنائى لمعاينة موقع انهيار برجى كهرباء بمدخل مدينة الإنتاج

انتدبت نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار عمرو مخلوف رئيس النيابة، فريقا من المعمل الجنائى لمعاينة موقع انهيار برجى ضغط عالٍ بمدخل النايل سات بمدينة الإنتاج الإعلامى، الذى وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، لجمع الأدلة الجنائية ومعاينة موقع الحادث، وكتابة تقرير مفصل عنه، للوقوف على ظروف وملابسات الحادث.

وكان مصدر مسئول بالحماية المدنية بأكتوبر، قال إن غرفة الحماية المدنية تلقت بلاغاً بانهيار برج كهرباء بالقرب من مدخل النايل السات بمدينة الإنتاج الإعلامى، وفور تلقيهم البلاغ انتقل على الفور فريق من رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى مقر الواقعة.

وأضاف المصدر، أنه حتى الآن لم تتم معرفة أسباب انهيار البرج، وأنه تم فرض كردون أمنى بمحيط الحادث، ويعمل خبراء المفرقعات على تمشيط محيط المنطقة.

ألبرت شفيق رئيس قنوات أون تى فى

رئيس "أون تى فى": التيار الكهربائى لم يعد لمدينة الإنتاج ونعمل بالمولدات

قال ألبرت شفيق رئيس قنوات أون تى فى، إن التيار الكهربائى لم يعد حتى الآن لمدينة الإنتاج الإعلامى عقب تعرض البرج الكهربائى الذى يغذى المدينة لانفجار، مضيفا أن بعض القنوات الفضائية تعمل بالمولدات.

وأضاف شفيق أنه لم يكن هناك تأمين كاف للمدينة، متابعا حديثه قائلا: "ده مكان حيوى ولابد من تأمينه ولو الدولة مش عارفة أهمية هذا المكان تبقى مصيبة واللى رايح يضرب عارف أهميته".

وطالب ألبرت شفيق رئيس قنوات أون تى فى، بتكثيف التأمين على مدينة الإنتاج الإعلامى.