Tuesday, April 14, 2015

عاجل : العثور على 6 عبوات ناسفة بعد انفجار 2 أخريين بمدينة الإنتاج الإعلامى

انقطاع الكهرباء بمدينة الإنتاج الإعلامى

عثر خبراء الخبراء على 6 عبوات ناسفة أسفل برجى الكهرباء بمدينة الإنتاج الإعلامى، وذلك بعد انفجار عبوتين أخريين.


وكان إرهابيون قد زرعوا 8 عبوات ناسفة انفجرت منها 2، ما أدى لانقطاع بث قنوات مدينة الإنتاج.

مدينة الإنتاج الإعلامي منذ قليل

وأكدت مصادر مطلعة في مدينة الإنتاج الإعلامي، أن انفجارًا ضخمًا وقع بعد منتصف الليل في البرج الرئيسي للكهرباء المغذي لمدينة الإنتاج الإعلامي، والذي يغطي قطاعًا كبيرًا من ستديوهات ومباني المدينة.


وقالت المصادر إن البرج يقع خارج مدينة الإنتاج الإعلامي ويرجح أنه تم استهدافه من خلال عمل إرهابي، مضيفًا أنه تحركت فرق الأمن والمفرقعات إلى موقع التفجير فور وقوع الانفجار.


وقال بأسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي وأكد أنه تحرك فورًا إلى المدينة، وأجرى اتصالًا بمجلس الوزراء ووزارة الكهرباء لتوفير مصادر طاقة بديلة وسريعة لتغذية ستديوهات القنوات الفضائية بالكهرباء والتي تاثرت بانقطاع الكهرباء نتيجة الانفجار ومن ثم انقطاع بثها وإرسالها على القمر الصناعي "نايل سات".


وأبرز القنوات التي انقطع إرسالها مجموعة قنوات "سي بي سي والحياة والنهار وأون تي في ودريم والمحور وبعض قنوات التليفزيون المصري".

انقطاع الكهرباء بمدينة الإنتاج الإعلامى

الحماية المدنية:6عبوات زرعها إرهابيون فجرت برجى كهرباء "الإنتاج"وتفكيك 2


أكد اللواء مجدى الشلقانى مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة أن رجال الحماية المدنية اكتشفوا أن السبب وراء سقوط برجى الكهرباء في المنطقة الصحراوية المجاورة لمدينة الإنتاج الإعلامى هو تفجيرهما باستخدام 6 عبوات بدائية الصنع زرعها إرهابيون اسفل البرجين مما أدى لسقوطهما بالاضافة لنجاح خبراء المفرقعات فى تفجر 2 اخريتين.



وأشار مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة أن البرجين اللذين سقطا علي بعد 4 كيلو متر من مدينة الإنتاج الاعلامى وهما برجين كهرباء ضغط عالي و مسئولان عن تغذية كامل المنطقة، بما فيها مدينة الإنتاج ، مؤكدا أنه تم تمشيط المنطقة بالكامل ولم يتم العثور علي ثمة عبوات أخري .



وكان اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، قد أكد أن السبب وراء انقطاع البث عن قنوات مدينة الإنتاج يرجع إلى سقوط برجى كهرباء فى المنطقة الصحراوية خلف مدينة الإنتاج، لافتًا أنهما برجان مسئولان عن تغذية كامل المنطقة، بما فيها مدينة الإنتاج.



وأوضح "عبد اللطيف" أن فرقًا من رجال المباحث والإدارات الفنية المختصة توجهت على الفور لمكان برجى الكهرباء، وأعادت التيار بشكل جزئى لمدينة الإنتاج الإعلامى لكى تنتظم عملية البث، مضيفًا أن رجال الأمن يعكفون حاليًا للوصول إلى الأسباب الحقيقية لسقوط برجى الكهرباء، وإذا ما كان عملاً إرهابيًا أم لا.

انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامى

مصدر أمنى: العبوات الناسفة أسفل برجى "مدينة الإنتاج" تزن 40 كيلو متفجرات

وصرح مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، إن الجناة يعلمون جيدًا أن برجى الكهرباء يغذيان مدينة الإنتاج الإعلامى، حيث لم يقتربوا من خطوط أخرى تُغذى الهضبة والهرم سيتى.



وأشار المصدر، إلى أن كل عبوة من الأربعة المزروعة أسفل كل برج تزن 5 كيلو جرامات، أى أن البرجين كان أسفلهما 40 كيلو جرام متفجرات.



فيما وصل، مدير أمن الجيزة اللواء كمال الدالى، إلى موقع انفجار برجى الكهرباء بمحيط مدينة الإنتاج، والذى أسفر عن قطع التيار وتوقف بث القنوات الفضائية.

انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامى

الكهرباء:أرسلنا "مكن ديزل" لإنارة مدينة الإنتاج..وإعادة التيار خلال ساعات


قال المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إن وزارة الكهرباء أرسلت "مكن ديزل" لإعادة تشغيل وإنارة مدينة الإنتاج الإعلامى، مضيفًا أن برجى الكهرباء تم تفجيرهما بفعل فاعل.



وأوضح، أن مسئولى وزارة الكهرباء توجهوا إلى مدينة الإنتاج الإعلامى، وأن مجموعة الفحص ستدرس الحلول لإعادة البث وإنارة المدينة، مضيفًا أنه من المتوقع الانتهاء من الحلول المقترحة خلال الساعات المقبلة.