Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: اليوم مجلس الأمن يصوت على مشروع القرار الخليجى بشأن اليمن

Tuesday, April 14, 2015

اليوم مجلس الأمن يصوت على مشروع القرار الخليجى بشأن اليمن

مجلس الأمن  / صورة أرشيفية

أكد مراسل سكاى نيوز عربية أن مجلس الأمن سيصوت اليوم الثلاثاء على مشروع القرار الخليجى بشأن اليمن. 

وتوقعت مصادر في نيويورك أن يتم التصويت على مشروع القرار اليوم الثلاثاء.

وقال دبلوماسيون، إن مجلس الأمن قد يصوت اليوم على قرار بإدراج كل من أحمد صالح نجل الرئيس اليمني السابق، وعبدالملك الحوثي زعيم الحوثيين على القائمة السوداء، وفرض حظر للسلاح على المقاتلين الحوثيين الذين يسيطرون على معظم أنحاء اليمن.

وكان الأردن العضو بالمجلس ودول عربية خليجية أنهوا مسودة القرار الخميس. ولم يتضح كيف ستصوت روسيا على القرار.

وقال دبلوماسيون إن روسيا أشارت خلال مفاوضات إلى أن حظر السلاح يجب أن يشمل أيضاً حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي. في حين رفضت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة التعليق.

صورة أرشيفية

ويطالب مشروع القرار بتجميد الأصول التي تخص أحمد صالح الرئيس السابق للحرس الجمهوري اليمني وعبدالملك الحوثي زعيم الحوثيين وفرض حظر على سفرهما.

يُشار إلى أن تعديلاتٍ روسية على مشروع القرار عطّلت استصداره خلال اليوميْن الماضيين، كـقرار من مجلس الأمن تحت الفصل السابع.

وكانت روسيا اقترحت بعض التعديلات على مسوّدة القرار الخليجي بشأن اليمن، وشملت التعديلات حظر الأسلحة على جميع الأطراف، سواء الحوثيين أو القوات الحكومية، إضافة إلى إقامة حوار بين عاصفة الحزم وجماعة الحوثي ، وهو ما ترفضه دول الخليج.

 اليمن , الحوثيون في اليمن , عبد الملك الحوثي

كما أعلن دبلوماسيون، أن مجلس الأمن الدولي سيصوت، الثلاثاء، على مشروع قرار خليجي يفرض عقوبات على عبد الملك الحوثي زعيم الميليشيات في اليمن، وأحمد صالح نجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، ويمنعهما من السفر.

وحسب مشروع القرار، فإن مجلس الأمن سيفرض أيضا على الحوثيين وحلفائهم حظرا على الأسلحة، ويخطرهم بضرورة وقف العمليات العدائية، والتخلي عن السلطة "فورا وبدون شروط".

ومن المتوقع أن يواجه مشروع القرار الخليجي بشأن اليمن اعتراضا روسيا، لأنه يسعى لفرض حظر على توريد الأسلحة لجماعة الحوثي، التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء وعدة مدن أخرى.

ويحث مشروع القرار الذي سيرفع للتصويت عليه من قبل الدول الـ15 في مجلس الأمن، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على "مضاعفة الجهود من أجل تسهيل تسليم المساعدة الإنسانية وإجلاء مدنيين مع هدنة إنسانية".

وتشارك دول الخليج باستثناء سلطنة عمان، في الحملة التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، تحت مسمى "عاصفة الحزم" إلى جانب دول أخرى، من بينها مصر والسودان والأردن وباكستان.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.