Tuesday, April 7, 2015

زهور التوليب من الطماطم.. والكيك على شكل بيض.. أحدث أكلات شم النسيم


البيض والأرنب والحلويات أساس احتفال الأطفال بشم النسيم، ومن أفضل أوقاتهم هى مشاركة الأم فى تحضير الأطعمة المختلفة، خاصة أكلات شم النسيم، وحتى يكون الغذاء صحيًا وجذابًا للأطفال، نصائح الشيف “أنابيل كارميل” لتقديم غذاء صحى وجذاب للأطفال فى شم النسيم بعيدًا عن الشيكولاتة.

ابتكرت الشيف “أنابيل كارميل” بعض الوصفات الممتعة التى يمكن أن يشارك الأطفال فى إعدادها مع الأم وتجذبهم إلى الطعام الصحى البعيد عن الشيكولاته الكثيرة غير المفيدة لهم، لأن تصميم الأشكال والتقطيع واستخدام الملاعق وتشكيل العجين من الأمور المفضلة لدى الأطفال دائمًا، بالإضافة إلى حب الأطفال لطرح التساؤلات واستكشاف كل ما هو جديد بجانب والدته، تشبع رغبتهم فى المعرفة بعالم الكبار وإرضاء لفضولهم الذى لا ينتهى.

من خبز التوست وباستخدام وسائل التقطيع المختلفة يمكن أن يصنع الطفل شكل الأرنب الخضراوات المفيدة.

ومن كيكة البرتقال وجبن الكريم يمكن تصميم شكل الكتكوت وخروجه من البيضة، وجميع المكونات طبيعية وبها فوائد كثيرة.

ومن الطماطم نصنع زهور “التوليب”، عند طريق فتح الطماطم على شكل الوردة والتخلص من القلب ثم نخلط بعض فصوص الثوم مع جبن كريمة الطبخ والتوابل، ووضعها فى كيس التزيين وحشو الطماطم بها، ثم نأخذ العود الأخضر من البصل الأخضر وندفعه بعناية فى نهاية الطماطم ليكون مثل المزروع بها ووضعه فى مزهرية أمام الأطفال على السفرة.

ويمكن استبدال الحلوى الكثيرة التى يطمح إليها الأطفال فى هذا اليوم بالفطائر الجميلة مع العسل والموز، فهى مفيدة ومغذية للأطفال بشكل كبير.


من التوست اصنع أرنب أحلامك فى شم النسيم


كيكة بشكل البيض


زهور التوليب من الطماطم


فطائر العسل مع الموز فى شم النسيم


الشيف أنابيل وأحدث أكلات شم النسيم