Thursday, April 16, 2015

أخطاء شائعة تجنبوها فى الرجيم

  مصر اليوم - أخطاء شائعة تجنبيها فى الرجيم

حتى يؤتى نظامكم الغذائى بثمار جيدة وفعالة، تجنبوا هذه الأخطاء التي يمكنها أن تعيدكم دائماً الي نقطة الصفر في حميتكِم الغذائية

الرغبة فى إنزال عدد كبير من الكيلوات بسرعة والاعتماد على أطعمة قليلة السعرات الحرارية جداً بحيث تتعاطون فى اليوم أقل من ألف سعر حرارى.

المشكلة أن هذا يبطئ معدل الحرق. وفور انتهاء النظام الغذائى، يبدأ جسمك فى زيادة الوزن مرة أخرى لأنه اعتاد على معدل حرق بطئ.

عدم تناول وجبة الإفطار مما يدفعك إلى النأنأة طوال الوقت وتناول كم كبيرمن الطعام فى وجبة الغذاء.

عدم حساب الأطعمة والمشروبات التى تتناولوها بين الوجبات ضمن عدد السعرات.

عدم تناول أى أطعمة بين الوجبات: إن الأكل بين الوجبات عندما يكون بشكل صحى يساعد على الاحتفاظ بمعدلات حرق عالية والتحكم بالجوع ومن ثم نقصان الوزن، خاصة عندما يكون غنى بالبروتينات (المكسرات خيار جيد).

الإسراف فى الأطعمة قليلة الدهون ظناً أنكِ مهما أكلتِ منها فإنها لن تزيدكِ فى الوزن.

شرب القليل جداً من الماء: مما يقلل معدل الحرق ويؤدى إلى فقدان الوزن ببطء. 

احرصوا على شرب 8 أكواب من الماء يومياً. 

تجنبوا منتجات الألبان تماماً: تشير بعض الأبحاث إلى أن الجسم يحرق دهوناً أكثر عندما يحصل على قدر كافٍ من الكالسيوم وأنه ينتج دهوناً أكثر عندما يحرم منه.

ومكملات الكالسيوم لا تقدم للجسم نفس الفوائد التى تقدمها منتجات الألبان، لذا احرصوا على تناول منتجات ألبان قليلة الدسم أو خالية من الدسم.

إوزن نفسك يومياً: ركزوا على الوزن الذى تريدون أن تفقدوه كل أسبوع، فهذا أكثر واقعية وتحفيزاً.

الأهداف غير الواقعية: فهى تمنعك أصلاً من بدء نظام غذائى، وإذا بدأت فإنها تجعلكم لا تشعرون بأى نجاح تحققونه. يمكنكم أن تستعينوا بطبيب أو أخصائى تغذية لتحديد هدف واقعى.

عدم ممارسة الرياضة: إن بالتريض يمكنكم من تناول المزيد من الأطعمة التى تحبونها وفى نفس الوقت تفقدون الوزن. جربوا نشاطات مختلفة حتى تجدوا ما يعجبكم.