Monday, April 6, 2015

عاجل : تفاصيل الهجوم المسلح على كنيسة الأنبا رفائيل بالإسكندرية

قوات الامن - صورة

أكد العميد شريف عبد الحميد، مدير إدارة مباحث الإسكندرية، أن مجهولين قاما بإطلاق النيران على كنيسة الأنبا رفائيل بمنطقة العجمى غرب المدينة، ما أدى إلى إصابة اثنين من بينهما فرد شرطة من طاقم حراسات الكنيسة والآخر أحد المواطنين، وأنه تم نقلهما إلى أحد المستشفيات الخاصة بالقرب من الكنيسة.


وأضاف أن مجهولين استقلا سيارة ميني باص، وقاما بإطلاق الأعيرة النارية على الكنيسة، أثناء إقامة الصلاة بها، وتم الدفع بالعديد من سيارات الشرطة والمدرعات بالمنطقة وإجراء التفتيشات الأمنية المشددة.

قوات أمن -أرشيفية

الأمن يشدد تواجده بمحيط الكنيسة بالعجمى بعد سماع الطلقات نارية

وشددت قوات أمن الإسكندرية، مساء اليوم الأحد، تواجدها بمحيط كنيسة شارع ورشة البلاط بمنطقة الهانوفيل بالعجمى غرب الإسكندرية، جاء ذلك بعد سماع طلقات اعيرة نارية بمحيط الكنيسة، وحدوث اشتباكات، وأنباء عن وجود مصاب.

من جانبها، قالت مديرية امن الإسكندرية انها لم تردها أى بلاغات عن حدوث اشتباكات بمحيط الكنيسة.

كنيسة أرشيفية

إصابة مجند و 3 مواطنين فى هجوم مسلح على كنيسة الأنبا رفائيل غرب الإسكندرية

بدأت نيابة غرب الإسكندرية برئاسة المستشار ياسر هندى رئيس نيابة غرب، تحقيقات موسعة حول هجوم مسلح وقع على كنيسة الملاك رفائيل بشارع ورشة البلاط بالهانوفيل غرب الإسكندرية، اليوم الأحد، والذى أسفر عن إصابة مجند شرطة و 3 مواطنين تصادف تواجدهم بمحيط الكنيسة .

وأكدت التحقيقات الأولية ان إرهابيين استقلوا سيارة وأطلقوا الأعيرة النارية أمام بوابة الكنيسة وفروا هاربين .

اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية

وزارة الداخلية: هجوم كنيسة الإسكندرية كان يستهدف دورية أمنية

أكد اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم"، مع عمرو أديب، أن الهجوم المسلح الذى وقع على محيط كنيسة بغرب الإسكندرية كان يستهدف إحدى الدوريات الأمنية المترجلة، مشيرًا إلى أن الكنيسة التى سُمع فى محيطها إطلاق النار لا تقام فيها صلاة وقت الليل.



وكانت نيابة غرب الإسكندرية برئاسة المستشار ياسر هندى، رئيس نيابة غرب، قد بدأت تحقيقات موسعة حول هجوم مسلح وقع على كنيسة الملاك رفائيل بشارع ورشة البلاط بالهانوفيل غرب الإسكندرية، الأحد، وأسفر عن إصابة مجند شرطة و3 مواطنين تصادف تواجدهم بمحيط الكنيسة.

وأكدت التحقيقات الأولية أن إرهابيين استقلوا سيارة وأطلقوا الأعيرة النارية أمام بوابة الكنيسة وفروا هاربين.

قوات أمن - أرشيفية

النيابة تنتقل لمعاينة كنيسة الإسكندرية بعد إصابة 4 فى هجوم إرهابى

انتقلت نيابة غرب الإسكندرية، برئاسة المستشار ياسر هندى، إلى موقع كنيسة الملاك رفائيل للمعاينة، بعد الهجوم المسلح عليها والذى أسفر عن عن إصابة مجند و3 آخرين تواجدوا بمحيط الكنيسة.

كما قررت النيابة ندب الأدلة الجنائية، وطلب تحريات المباحث والأمن الوطنى حول الواقعة، وشكلت النيابة فريقا من أعضائها لسماع شهود الواقعة والمصابين داخل المستشفيات.

وكشفت التحقيقات الأولية لنيابة غرب الإسكندرية، والتى أشرف عليها المستشار ياسر هندى أن 4 ملثمين قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على بعد حوالى 15 مترا من بوابات الكنيسة، ثم قاموا بسرقة واقى الرصاص "الصديرى" الخاص بالمجند المصاب فور سقوطه على الأرض وفروا هاربين، وأثناء محاولتهم الهرب حاول أحد الأهالى "فكهانى" بالإمساك بهم، لكنهم قاموا بإطلاق الرصاص عليه، وتم نقل مجند الشرطة إلى مستشفى الشرطة، ونقل باقى المصابين إلى مستشفى خاص قريب من موقع الحادث.

وكان هجوم مسلح قد استهدف منذ قليل كنيسة الملاك رفائيل بشارع ورشة البلاط بالهانوفيل غرب الإسكندرية، وأسفر عن إصابة مجند شرطة و3 مواطنين تصادف تواجدهم بمحيط الكنيسة.