Saturday, May 9, 2015

عاجل : إصابة 4 مجندين بجروح وإستشهاد إثنان منهم بهجوم مسلح على تجمع للشرطة فى المساعيد بالعريش

إصابة 4 مجندين بجروح فى هجوم مسلح على تجمع للشرطة فى المساعيد بالعريش

ملثمون- أرشيفية

أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء مساء اليوم عن إصابة 4 من قوات الشرطة برصاص مجهولين.

وأوضح المصدر أن مجموعة من المسلحين يستقلون سيارة خاصة أطلقوا النار على أفراد الشرطة أثناء سيرهم بمنطقة المساعيد غرب العريش ولاذوا بالفرار، وتم نقل المصابين لمستشفى العريش العسكرى وطوقت القوات مدينة العريش بحثا عن المهاجمين.

الجيش فى سيناء ـ أرشيفية

قوات الأمن تواصل ملاحقة الإرهابيين فى سيناء.. إحباط 3 محاولات لاستهداف تمركزات أمنية بالشيخ زويد.. مقتل وإصابة 13 تكفيريا.. إصابة مجند فى هجوم على "كرم القواديس".. واختطاف مواطن من منزله بالعريش

تواصل الأجهزة الأمنية ملاحقة الإرهابيين فى سيناء، وأحبطت قوات أمن شمال سيناء، خلال الساعات الماضية، 3 محاولات إرهابية لاستهداف تمركزات للقوات بمناطق شرق وجنوب العريش والشيخ زويد، وقتلت وأصابت 13 عنصرا تكفيريا.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن معلومات تلقتها أجهزة الأمن تشير إلى تجهيزات تقوم بها عناصر تكفيرية شديدة الخطورة للهجوم على 3 مواقع وتمركزات بمناطق جنوب وشرق العريش ورفح والشيخ زويد، وتم رصد بؤرة انطلاق للعناصر جنوب العريش، وتوجيه ضربة جوية لها وقتل 9 عناصر وإصابة 4 آخرين.

إصابة مجند 

وأشار المصدر إلى أن عدداً من العناصر التكفيرية حاول تفجير ارتكاز أمنى بكرم القواديس بواسطة قذائف هاون تم إطلاقها، وأصابت إحداها جانبا من الارتكاز وأصيب مجند بجروح وشظايا نقل على أثرها لمستشفى العريش.

تدمير بؤر إرهابية

وتواصلت العمليات البرية للقوات لتعقب العناصر المسلحة فى مناطق جنوب الشيخ زويد، وتم تدمير وإحراق بؤر إرهابية والقبض على عدد من المشتبه بهم، والتحفظ على سيارات ضبطت بدون أوراق، مع إغلاق كلى للطرق اثناء العمليات، وإطلاق كثيف للأعيرة النارية والنيران الثقيلة احترازيا من كافة الارتكازات الأمنية وأقسام الشرطة، إلى جانب إطلاق قنابل صوتية وضوئية كاشفة وتطبيق لحظر التجوال من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا بمحيط مدينة العريش ومدينتى الشيخ زويد ورفح، ومن الساعة الثانية عشرة منتصف الليل حتى السادسة صباحا داخل مدينة العريش.

اختطاف أحد أهالى الشيخ زويد

من جانبهم أكد أهالى جنوب الشيخ زويد مشاهدتهم عناصر مسلحة يرتدون ملابس عسكرية ويخفون وجوههم بلثام أسود يستقلون دراجات نارية وسيارات دفع رباعى، وقيامهم بعمل أكمنة وتفتيش الأهالى، وقيامهم باختطاف أحد أهالى مدينة الشيخ زويد من منزله واقتياده إلى جهة غير معلومة، وسط مخاوف ذويه أن يكون مصيره القتل على يد هذه العناصر.

وقالت مصادر أمنية، إن مسلحين استولوا على سيارة حكومية تابعة لمديرية الزراعة، أثناء سيرها جنوب العريش، ولاذوا بالفرار بعد إجبار سائقها على تركها. وأفاد أهالى فى منطقة شرق العريش، بالعثور على 5 جثث قُتلت بعد تعرضها لإطلاق نيران، وتم إبلاغ الجهات المختصة لنقلها إلى مستشفى العريش، فيما أكد الأهالى أن الجثث مجهولة الهوية.

قوات الأمن بسيناء – أرشيفية

أسماء المصابين فى حادث إطلاق إرهابيين النار على أفراد شرطة بالعريش

وأعلن مصدر أمنى أن المصابين من الشرطيين المصابين فى عملية استهداف إرهابيين لمجموعة من أفراد الشرطة تم نقلهم لمستشفى العريش العسكرى، هم:

أحمد محمد عبد الرؤوف 28 سنة، عريف شرطة، بطلق نارى بالكتف الأيسر

علاء أحمد نائل، 32 سنة، عريف شرطة، بطلق نارى أسفل السرة

سامى عبد الحميد،41 سنة، أمين شرطة، بطلق نارى بالكتف الأيمن

فيما تم علاج آخر فى موقع الحادث.

وكان مصدر أمنى بشمال سيناء قد أعلن، مساء اليوم، عن إصابة 4 من قوات الشرطة برصاص مجهولين. موضحا أن مجموعة من المسلحين يستقلون سيارة خاصة أطلقوا النار على أفراد الشرطة أثناء سيرهم بمنطقة المساعيد غرب العريش ولاذوا بالفرار، وتم نقل المصابين لمستشفى العريش العسكرى وطوقت القوات مدينة العريش بحثا عن المهاجمين.

جنود بسيناء - أرشيفية

إستشهاد شرطيين متأثرين بإصابتهما بعد الهجوم الإرهابى بالعريش

وأعلن مصدر طبى بشمال سيناء منذ قليل أن شرطيين استشهدا متأثرين بإصابتهما برصاص مجهولين بالعريش، مساء اليوم، وهما :

العريف علاء أحمد فايد، 32 سنة، من البحيرة
و
العريف أحمد محمد عبد الرءوف من البحيرة، 28 سنة.

ويخضع للعلاج فى مستشفى العريش العسكرى حتى الأن العريف سامى عبد الحميد حسنى، 41 سنة، من الشرقية.

وقال مصدر أمنى إنه جار نقل جثمانى الشهيدين لمحافظاتهما لتسليمهما لذويهما، وتبين من التحقيقات أن تنظيم بيت المقدس هو من نفذ الحادث.