Saturday, May 30, 2015

حصرى : مفاجآت في الحفل الأسطوري لافتتاح قناة السويس الجديدة.. وظهور خاص للسيسي

6 مفاجآت في الحفل الأسطوري لافتتاح قناة السويس الجديدة.. وظهور خاص للسيسي

مع استمرار العد التنازلي لافتتاح قناة السويس الجديدة، بدأت الاستعدادات النهائية للحفل الأسطوري، للافتتاح، المقرر له يوم 6 أغسطس المقبل، وتوالى الكشف عن بعض مفاجآت الحفل، التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمتابعة اجراءات الاستعدادات لها، بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية على الوجه الأكمل وتحت إشراف هيئة قناة السويس، والتي ستتولى كذلك الإشراف على مشروع تنمية منطقة قناة السويس.


واِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وذلك بحضور كل من اللواء محسن عبد النبي مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، والدكتور سامي عبد العزيز الخبير الإعلامي، عضويّ فريق الإعداد لاحتفال افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.
تحالف عالمي لتنظيم الاحتفال


فقد بدأت الاستعدادات النهائية للحفل الأسطوري، لافتتاح قناة السويس الجديدة، المقرر له يوم 6 أغسطس المقبل، فيما كشفت مصادر مطلعة عن بعض مفاجآت الحفل، التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمتابعة اجراءات الاستعدادات لها، بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية على الوجه الأكمل وتحت إشراف هيئة قناة السويس، والتي ستتولى كذلك الإشراف على مشروع تنمية منطقة قناة السويس.

مفاجآت جديدة للحفل الأسطوري لافتتاح قناة السويس الجديدة.. وطلب خاص للسيسي

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الفريق مميش استعرض خلال الاجتماع الإجراءات التي تم اتخاذها لدراسة العروض الفنية المقدمة من مختلف الشركات العالمية الراغبة في تنظيم احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث استقر الرأي على أفضل العروض المقدمة من تحالفٍ عالمي يضم شركات مصرية وفرنسية وأمريكية متخصصة.


حملة إعلانية موسعة

وأضاف السفير علاء يوسف أنه تم خلال الاجتماع عرض تفاصيل الاحتفال على الرئيس، حيث أشار الفريق مميش إلى أنه سيتم إطلاق حملة إعلانية موسعة تبدأ في مستهل شهر يونيو المقبل وتستمر إلى ما بعد الاحتفال في السادس من أغسطس 2015


وذلك من خلال وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية لإيضاح الجهود غير المسبوقة لتنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديدة وتجهيزها لاِستقبال حركة الملاحة الدولية في زمن قياسي، باِعتبار أن القناة الجديدة تعد بمثابة ''هدية مصر إلى العالم''.


وذكر الفريق مميش أن الاحتفال سيعكس هوية الشعب المصري وإرادته القوية، وسيعرف بمميزات المشروع وما يتيحه من فرص استثمارية متنوعة وواعدة، فضلاً عن إيصال رسالة صداقة وسلام من مصر إلى العالم أجمع ليتعرف على مصر الجديدة القادرة الآمنة والمزدهرة.


طلب خاص للسيسي


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس رحب بفكرة الاحتفال وما ستتضمنه من فعاليات، مؤكداً على أهمية ألا يمثل تنظيم هذا الحدث أي أعباء على موازنة الدولة، ومنوهاً إلى ضرورة أن تتواكب مع الاحتفال في منطقة القناة احتفالات في مختلف المحافظات المصرية


فضلاً عن تمثيل كافة فئات الشعب المصري في الاحتفال، ولا سيما الشباب، ليشهدوا إنجازاً وطنياً للشعب المصري وهو يضيف صفحة مضيئة جديدة إلى سجل تاريخه.


وأوضح الفريق مميش أنه سيتم الاعتماد في تمويل الاحتفال على عدة مصادر متنوعة تشمل مشاركة الشركات المتحالفة لإتمام عملية التكريك بالإضافة إلى عدد من الشركات الوطنية والمستثمرين المصريين، مؤكداً أن تمويل الاحتفال سيتم بعيداً عن موازنة الدولة.

أعلام مصر بطول المجرى الملاحي


وكشفت مصادر مطلعة، أنه سيتم تزيين المجرى الملاحي برا وبحرا وجوا بالأعلام المصرية، بمحافظات القناة الثلاث بورسعيد والإسماعيلية والسويس.

20 نصب تذكاري


وأشارت المصادر إلى انشاء 20 نصب تذكاري بارتفاعات مختلفة لا تقل عن 30 متراً وهى تعبر عن تاريخ مصر بمراحله المختلفة حيث تم اختيار مواقع تلك النصب على الطبيعة خلال جولة بحرية للموقع وسيتم وضعها على جانبي منصة الافتتاح وعلى ضفتي القناة الجديدة.

ملوك ورؤساء يشاركون


وقالت المصادر إن الحفل سيحضره ملوك وأمراء ورؤساء العالم، أبرزهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ليكون احتفالا اسطورياً بإنجاز مصري جديد يبهر العالم أجمع.


جداريات تحكي تاريخ مصر


ويضم تصور الحفل، الاعتماد على الطابع البحري، مع عرض جداريات وعلامات أرضية تحكي تاريخ مصر، ويتم الاستعانة فيها بأحد خبراء الفنون الجميلة وإدارة المتاحف العسكرية.



ومن جانبه ذكر أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس سيعقد اجتماعا موسعا اليوم بحضور ممثلي رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة ووزارتي الآثار والسياحة لاختيار "الكونسيرتيوم" المسئول عن برنامج الاحتفال العالمي بافتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس القادم .

ظهور خاص للسيسي و يصل على يخت المحروسة


و الاحتفال يتضمن مشاركة سفن تجارية من 50 دولة تقل فرقا للفنون الشعبية تقدم عروضا فلكلورية تمثل ثقافاتها


ومن المقرر أن يصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى موقع الاحتفال على يخت "الحرية" (المحروسة سابقا) ، وفي نفس التوقيت تطلق سفينة واحدة في كل ميناء من نحو 40 من المواني العالمية سارينتها تحية لافتتاح الممر الملاحي العالمي الجديد.


رافال و "إف-16" وفريم لأول مرة في مصر


و ستظهر لأول مرة خلال الاحتفال طائرات "الرافال" الثلاث التي ستصل في غضون أسابيع كدفعة أولى من هذه الصفقة من المقاتلات المتطورة التي تم إبرامها مع فرنسا ، كما ستظهر أحدث دفعة من طائرات "إف-16" التي قررت الولايات المتحدة تسليمها إلى مصر ، وتعد الجيل الأكثر تطورا من هذه الطائرات متعددة المهام ، وستبحر في مياه القناة الجديدة الفرقاطة الفرنسية "فريم" التي ستنضم إلى القوات البحرية المصرية في غضون أسابيع وتعد الأحدث من نوعها في العالم.