Saturday, May 16, 2015

نبأ عاجل : ارسال أوراق " مرسي" وآخرين لفضيلة المفتي في قضية الهروب من وادي النطرون

إرسال أوراق " مرسي" وآخرين للمفتي في قضية الهروب من وادي النطرون

تحديد جلسة 2 يونيو للحكم النهائي والجمل يؤكد أنه لا يجوز الطعن الان


قضت محكمة الجنايات، اليوم السبت، منذ قليل بإرسال أوراق المعزول محمد مرسي والمرشد العام لجماعة الإخوان ويوسف القرضاوي وعصام العريان ونائبي المرشد رشاد البيومي ومحمود عزت وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب الأسبق وصلاح عبد المقصود وآخرين إلى فضيلة المفتي في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون"، خلال ثورة 25 يناير.

كما قضت المحكمة بتحديد جلسة يوم 2 يونيو المقبل للنطق بالحكم في القضية.


وكان جميع المتهمين المحبوسين فى القضية دخلوا قفص الاتهام ومعظمهم يرتدون ملابس السجن الزرقاء لصدور أحكام ضدهم بالسجن، فيما ارتدى محمد بديع المرشد العام للإخوان وسعد الحسينى القيادي بالجماعة ملابس الإعدام الحمراء وفور دخول المتهمين القفص هتفوا "ثوار أحرار.. هنكمل المشوار"، ولوحوا جميعا بإشارات رابعة.


وقضت محكمة الجنايات، اليوم السبت، أيضا بإرسال أوراق 15 من جماعة الإخوان المتهمين في قضية التخابر وأبرزهم نائب المرشد خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي ووزير الإعلام السابق صلاح عبد المقصود إلى فضيلة المفتي بتهمة التخابر مع جهات ودول أجنبية، وتحديد جلسة ٢ يونيو للنطق بالحكم.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس الدولة الأسبق المستسار حامد الجمل أنه لا يجوز الطعن على القرار وإنما يحق الطعن للمتهمين على الحكم النهائي والمقرر صدوره في 2 يونيو المقبل.


وشدد المستسار حامد الجمل في تصريح على أن أحكام القضاء مستقلة تعتمدةعلى ما لدى القاضي من أوراق وهناك خبراء في دار الافتاء سوف تفصب في الحكم.

ويعاقب الرئيس المعزول بالسجن ٢٠ عاما في قضية أحداث الاتحادية بتهمة استعراض القوة.