Monday, June 29, 2015

رفض «مجلس المصرية» تخفيض الإنترنت وأول تعليق لوزير الاتصالات

وزير الاتصالات وتكنولوجيا

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس خالد نجم، إنه لا تراجع عن تخفيض أسعار الإنترنت لكافة المواطنين، رغم كل التحديات التي توجه خطة التخفيض. 

وأضاف في تصريحات صحفية له على هامش مشاركته بسحور جمعية اتصال، أن الهدف من الخطة زيادة نشر الإنترنت لجميع المواطنين بأقل الأسعار. 

واستنكر الوزير البيان الصحفي لمجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات الذي اتهمه بالعمل على خطة التخفيض لإصلاح لشركات الإنترنت على حساب الشركة المصرية للاتصالات. 

وأرسل أعضاء الإدارة التنفيذية لشركة المصرية للاتصالات منذ قليل، خطابا موجها إلى المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للاعتراض على ما وصفوه بالخطوات غير المدروسة التي أضرت بصالح الشركة وعامليها.

وقالوا في نص الخطاب إن القرارات ظاهرها لصالح المستخدم وحقيقتها تحقيق مصالح شركات خاصة، ومحاولة اكتساب شعبية على حساب المال العام دون صالح الشركة، مدللين على رفض تخفيض أسعار الإنترنت للمواطن والمقترح من الشركة، والتمسك بتخفيض أسعار البنية الأساسية للشركات الخاصة وتغيير العضو المنتدب الذي قاد فريق الإدارة التنفيذية إلى تحقيق أعلى الإيرادات في تاريخ الشركة لمدة عامين على التوالي، ودللوا على ذلك بوصول نمو الإيرادات إلى 25% خلال هذين العامين