Monday, July 27, 2015

عاجل : لسوء الخدمات وارتفاع السعر.. الجهاز القومي يفرض غرامة 250 ألف جنيه علي «إتصالات مصر»

عاجل : لسوء الخدمات وارتفاع السعر.. الجهاز القومي يفرض غرامة 250 ألف جنيه علي «إتصالات مصر»


بعد قيام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات  بنشر تقريره عن قيامه بقياس شبكة اتصالات مصر وجودتها علي مناطقتي المحور والدائري فقد قام بفرض عقوبات وغرامات مالية علي العديد من شركات المحمول ومنهم اتصالات مصر بسبب عدم اكتمال تسجيل البيانات الخاصة بالعملاء وغلق العديد من محلات الموزعين التابعين للشركات.

وفقد شكي العديد من مستخدمي الاتصالات وخاصة في فترة عيد الفطر المبارك  سواء كانت اتصالات او باقات انترنت و يرى المواطنون ان خدمة الانترنت أصبحت من الخدمات الهامة التى لا يمكن الإستغناء عنها و يستخدم المواطنون شبكات الانترنت أما عن طريق شبكات الهاتف المحمول (اتصالات، فودافون، موبينيل) أو عن طريق شبكات الويب الارضية (تى داتا، Dsl، المصرية للاتصالات ) .

ومن ضمن المشاكل  فى هذا خلال فترة الأعياد والمناسبة الهامة لدي المستخدم منها حيث شكي العديد من المستخدمين من «إتصالات مصر»  وعدم حصولها على رضا جماهيرها المنشود و ذلك الذى ادى اشتعال مواقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك –تويتر )، ومنها انتشار هاشتاج #اتصالات_بتسرقنا_فى_النت.


و فى جوله خاصة فى مناطق مختلفة تم القيام بطرح العديد من الاسئلة حول جودة الشبكة ومدي رضاء المستخدمين عن الخدمات التي تقدمها شركة «اتصالات مصر» وكانت هذه المشكلات التي تواجهم حيث تقول: (س.أ) من الوارق وهي تستخدم مشتركة في باقة الانترنت عن طريق الهاتف المحمول وهي احد العملاء لاتصالات مصر : ان شبكة اتصالات مصر  ضعيفة و سيئة الخدمة، وأضافت انها تقوم بدفع مبلغ شهري25 جنيها مقابل واحد جيجا شهرياً، تنتهى قبل انتهاء الشهر و تقول ان اسعار الباقات مرتفعة بالنسبة للجيجا الواحدة .


وتقول (ر م ) ١٧سنة من القناطر الخيرية و مستخدمة لشركة اتصالات ان شبكات الهاتف المحمول تقدم لنا سرعات بطيئة جدا مقابل مبالغ مالية زهيدة نسببيا وأوضحت (انا لا اعتمد على انترنت الهاتف المحمول إلا من أجل  استخدامي  لموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أو الواتساب ) وأضافت انها تدفع مبلغ قدره ١٥ جنيها مقابل تصفح غير محدود لمواقع التواصل الاجتماعى ولكن السرعه بطيئة ومحدوده و أنا اعتمد على الانترنت الأرضى فى الدراسة لان انترنت الهاتف بطئ جدا.

وتضيف ( أ م) ٢٠ سنة من دار السلام انامن مستخدمي اتصالات مصر بالنسبة لي جيدة ولكن اوقات الشبكة بتقع وهذا لقلة أبراج شبكات المحمول فى المنطقة الخاصة بها واضافت ان عندما يكون الاتصال سيئ جدا نظرا لسوء الخدمة أو ضعفها وهذا  بياثر هذا على دراستها لإعتمادها بشكل كبير على الأبحاث وتحضير المحاضرات.


وتقول (أع ) ٢٢ سنة من البدرشين استخدم شبكة اتصالات مصر وتؤكد الشبكة رديئة جداً وذلك لعدم وجود أبراج للشبكة كافية فى البلد مما يجعل سرعة الانترنت بطيئة جدا وهذا يؤثر على دراستى، حيث أنا طالبة بكلية الحاسبات والمعلومات وهذا يعتمد اعتمادا كليا على الانترنت والكمبيوتر واضافت  ( انه في حالة عدم قيام شركة اتصالات مصر تحسين خدماتها وستقوم بتغير الي شركة آخري) .


 ويتحدث (م ع)  ٤٠ سنه يعمل لدى شركه غاز انه يستخدم فلاشه الانترنت USB للشركة اتصالات مصر ويقول أن السرعه تكون سريعه بعد الشحن مباشرة وبتقل تدريجيا حتى تصل الى 50٪ وثم تصبح السرعة بطيئه كما أن باقة الاتصالات لا تستمر حتى نهاية الشهر بل ( ولا تستمر لمدة اسبوع ).


وخاصة ان بعد قيام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتغريم الشركة بمبلغ ٢٥٠ ألف جنيه وذلك عن بيعها خطوط المحمول بدون تسجيل كامل للبيانات المستخدم وهذه بعض الجزاءات والغرامة التي فرضها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بعد الحملات المكثفة علي المحلات والموزعين التابعين لشركة اتصالات مصر.

وهناك العديد من المشكلات التي طرحها العملاء علي صفحة اتصالات مصر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر ومنها:


الباقه خلصت فى ٣ ايام !!؟؟ بجد ازاى ؟؟

فين الرصيد حد يرد عليا؟

انتو بتعملو عروض من غير ما تاخدو رايى وبتخصمو من الرصيد كمان!؟

على فكره الشبكة عندنا وحشه ومفيش برج قريب مننا، فهناك شركات منافسة خفضت الاسعار مع زيادة معدل التحميل، ممكن اعرف ايه سبب قطع النت المنزلى النت قاطع عندى بقاله ٣شهور وغلبت شكاوى وذهاب للشركة ،الخط كل ما اشحن فيه رصيد بيختفى انا زهقت ومبتكلمش منه خالص، الرصيد بيروح فين؟

يعنى اقسم بالله دى حاجه تغيظ انا شحنت ب ٥٠ جنيه علشان اسدد اللى مستلفه واجدد الباقه اروح اجدد تقولو لى انت فعلا مشترك وبعدين اروح اشغل النت الاقيكوا اخدتو الرصيد ومجددتهاش حرام عليكم انتو المفروض شركة محترمه! لو سمحت انا عملت باقه موبيل انترنت ب ٥٠ جنيه وخدت ٦جيجا ووصلتني رسالة اني استهلكت ٨٠٪ من الباقة، وانا استهلكت ٣.٨ جيجا من الباق، ممكن توضيح !؟


الشبكه عندى ضعيفه جدا ومش بتيجى 3G فى أوقات كثيرة، الشبكه تغطيتها سيئة جدا داخل المنزل ماذا أفعل؟

لو سمحت انا شحنت امبارح ب ١٥ جنيه لقيت رصيدى ٢.٤٢ قرش ازاى وانا مفتحتش غير نت ب ١.٥؟

الشبكه ما بقيتش زى الاول و باقه النت ضعيفة جدا.

حيث أعرب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد من شركة اتصالات مصر.