Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: عاجل : وفاة النجم العالمى عمر الشريف عن عمر يناهز 83 عامًا - R.I.P OMAR SHARIFF

Friday, July 10, 2015

عاجل : وفاة النجم العالمى عمر الشريف عن عمر يناهز 83 عامًا - R.I.P OMAR SHARIFF

وفاة عمر الشريف عن عمر يناهز 83 عامًا

عاجل : وفاة النجم العالمى عمر الشريف عن عمر يناهز 83 عامًا


رحل اليوم الفنان العالمى عمر الشريف  أحد أبناء الزمن الجميل الذين لن يعوضوا و توفي توفي عصر اليوم في مستشفى بهمان بالقاهرة عن عمر ناهز 83 عامًا، بعد امتناعه عن تناول الطعام منذ 3 أيام.


ولد عمر الشريف في 10 ابريل عام 1932 وقام بأداء عدد من الأدوار في السينما الأمريكية، ومن أشهر أدواره العالمية “دكتور جيفاغو”، “فتاة مرحة” و”لورنس العرب”.

عمر الشريف

وكان طارق الشريف، نجل الممثل العالمي قد صرح سابقا أن والده مصاب بمرض ألزهايمر منذ ثلاث سنوات، وأن حالته تسير نحو الأسوأ، وأكد أنه لا يمكن التكهن بمدى تقدم المرض.


أكد وزير الآثار الأسبق زاهى حواس خبر وفاة الفنان العالمى عمر الشريف الذى تداولته مواقع التواصل الاجتماعى منذ قليل.

الفنان عمر الشريف

وقال حواس الصديق المقرب من عمر الشريف وأسرته إن الفنان الراحل توفى فى مصحة مخصصة لرعاية كبارالسن بمنطقة حلوان بالقاهرة .


وأضاف حواس إن الفنان الراحل امتنع عن الطعام والشراب خلال الأيام العشرة الماضية ، ومر بحالة زهد فى الحياة ، مما دفع الأطباء المعالجين إلى تغذيته عبر المحاليل الطبية ، مشيرا إلى أن الأسرة ستنتظر وصول إبنه طارق الشريف من الخارج لإتمام إجراءات الدفن الأحد المقبل

عمر الشريف

وكانت بدايات عمر الشريف الفنية مع المخرج يوسف شاهين في فيلم “صراع في الوادي” مع الممثلة فاتن حمامة التي توجت علاقته بها فيما بعد بالزواج عام 1955 وأنجبت له أبنه طارق.


وقام الراحل بعدة أدوار في السينما المصرية كان أهمها “في بيتنا رجل” و”الأراجوز” و”المواطن مصري” و”حسن ومرقص” .



وكيل أعمال عمر الشريف: الفنان العالمى توفى بسبب أزمة قلبية

الفنان الراحل عمر الشريف

أكد وكيل أعمال النجم العالمى عمر الشريف اليوم الجمعة أن الفنان العالمى توفى فى القاهرة جراء إصابته بأزمة قلبية.

وقال ستيف كينيس وكيل أعمال الممثل الراحل من لندن "توفى (عمر الشريف) بعد ظهر اليوم جراء أزمة قلبية فى القاهرة.

عمر الشريف

كان قد نقل الى مستشفى متخصص بمعالجة المرضى المصابين بالزهايمر".

"الكاثوليكي":الأحد المقبل تشييع جنازة عمر الشريف من جامع المشير طنطاوي

الفنان عمر الشريف

أكد الأب بطرس دانيال، مدير المركز الكاثوليكي للسينما، إن جنازة الفنان العالمي عمر الشريف ستقام، الأحد المقبل، عقب صلاة الظهر بمسجد المشير محمد حسين طنطاوي، في التجمع الخامس.

عمر الشريف

وأضاف الأب دانيال، نقلًا عن أحد أقارب الفنان الراحل أن تأخير الجنازة بسبب عدم وجود ابنه طارق في البلاد، ومن المنتظر عودته.


يذكر أن الفنان العالمي عمر الشريف، توفي عصر اليوم في مستشفى بهمان بالقاهرة، عن عمر ناهز 83 عامًا، بعد امتناعه عن تناول الطعام منذ 3 أيام.


عمر الشريف (10 أبريل 1932 - 10 يوليو 2015)، ممثل مصري


قام بأداء عدد من الأدوار في السينما الأمريكية ومن أشهر أدواره العالمية دكتور جيفاغو، فتاة مرحة ولورنس العرب. ترشح الشريف لجائزة الأوسكار كما نال ثلاث جوائز غولدن غلوب وجائزة سيزر.

صورة معبرة عن عمر الشريف

ولد في 10 أبريل 1932 ولد باسم ميشيل ديمتري شلهوب بالإسكندرية من أسرة كاثوليكية. , تم الاعلان عن وفاة عمر الشريف بتاريخ 10-7-2015 بعد صراع مع مرض الزهايمر


كان والده تاجر أخشاب، ولطالما أراد أن يعمل ابنه في هذه المهنة إلا أن ميشيل الصغير كان شغوفآ بالتمثيل الذي بدأه على خشبة مسرح فيكتوريا كوليدج التي كان يدرس بها.


كان زميلا للمخرج العالمي يوسف شاهين في كلية فيكتوريا بالإسكندرية. عشق المسرح المدرسي، وقدم العديد من تجاربه، وعمره لم يتجاوز الإثني عشر ربيعا.


بدايته السينمائية

كانت بدايته في السينما عندما التقى المخرج يوسف شاهين الذي علم بقصة حبه للتمثيل وقدمه في دور البطولة أمام فاتن حمامة في فيلم "صراع في الوادي" الذي لقي الكثير من الجماهيرية الذي جعل عمر الشريف وفاتن حمامة ثنائي لايفترق.


وفى عام 1955 تزوج عمر الشريف من فاتن حمامة التي أنجبت له طارق. أما الأفلام التي جمعت بينه وبين فاتن حمامة على مدار مشواره الفنى فهي:


1. صراع في الوادي (1954)
2. أيامنا الحلوة (1955)
3. صراع في الميناء (1956)


4. لا أنام (1957)
5. سيدة القصر (1958)
6. نهر الحب (1961)


عمر الشريف عام 1963

بداية عالميته


وفي أوائل الستينات التقى بالمخرج العالمي دافيد لين الذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام، ومع انشغال عمر بالعالمية بدأ في إهمال زوجتة وبيته مما أدى إلى انفصاله عن فاتن حمامة في منتصف السبعينات.


بعد نجاحه منقطع النظير في فيلمه الأول "لورنس العرب Lawrence of Arabia" في عام 1962 لقي شهرة جماهيرية كبيرة وأصبح العالم الغربي كله يتابع أفلامه. واستمر عمر مع نفس المخرج دافيد لين (David Lean) ليلعب عدة أدوار في عده أفلام


منها فيلم دكتور جيفاغو وفيلم "الرولز رويس الصفراء (The Yellow Rolls Royce) وفيلم "الثلج الأخضر Green Ice"، وغيرها الكثير في الأعوام التالية.


وفي السبيعنات، قام بتمثيل فيلم "الوادي الأخير The Last Valley" عام 1971، وفيلمي " بذور التمر الهندي The Tamarind Seed"، "Jaggernaut" عام 1974


 إلا أنها لم تلاق النجاح المنتظر نظرا لابتعاد الغرب عن الأفلام الرومانسية ذلك الوقت. وبعد ذلك قل ظهوره مما اضطرة إلى تمثيله أدوار مساعدة مثل دوره في فيلم "النمر الوردي يضرب مجددا The Pink Panther Strikes Again" عام 1976.


قام عمر الشريف بتمثيل أدوار كوميدية منها دورة في فيلم "السر Top Secret" عام 1984، وبعدها ابتعد عن الساحة الفنية واكتفى بظهوره في البرامج والمسلسلات والسهرات


وكضيف شرف الذي يساعد ظهوره لدقائق في أي فيلم على نجاحه كما في فيلم "المحارب الثالث عشر The 13 Warrior" عام 1999، كما ظهر أيضا في الكثير من الأفلام التلفزيونية.


اشتهر عمر الشريف في أفلامه الأجنبية بشخصية الرجل الهادئ والغامض واللطيف والمغري للنساء، بينما مثل في أفلامه العربية جميع الشخصيات الهزلية والأدوار الجادة والرومانسية والكلاسيكية.


وفى أثناء غيابه عن مصر كان لايتوقف عن العمل في مسلسلات إذاعيه مصرية منها "أنف وثلاث عيون" و"الحب الضائع"، وبعد انحسار الأضواء العالمية عنه عاد إلى مصر في التسعينات وتفرغ للعمل العام.


مرضه

في 23 مايو لعام 2015 أعلن نجل الفنان عمر الشريف إصابة والده بمرض الزهايمر حيث يعاني لتذكر أبرز وأشهر أفلامه، كما أنه لم يعد يميّز بين معارفه.


آخر أعماله

قدم وللمرة الأولى في حياته مسلسل تلفزيوني حمل اسم حنان وحنين وعُرض في شهر رمضان من عام 2007. وشارك في المسلسل الفنان أحمد رمزي وسوسن بدر وهو من تأليف وإخراج إيناس بكر.


عرض له فيلم حسن ومرقص مع الممثل عادل امام وهو من إنتاج شركة جود نيوز والذي أثار جدلاً واسعاً في الأوساط المصرية بين المسلمين والمسيحيين، وكان أول عرض لهذا الفيلم يوم الأربعاء 2 يوليو 2008.


عرض له فيلم بعنوان "المسافر" مع الممثل المصري خالد النبوي وهو من إنتاج وزارة الثقافة المصرية.


أما آخر أعماله فهو فيلم روك القصبة، وهو الفيلم الذى شارك فيه عدد كبير من نجوم السينما العربية، ومنهم الفلسطينية هيام عباس، واللبنانيتان نادين لبكي ولبنى الزبال، والمغربية راوية سالم، وهو الفيلم الذى قدمته ليلى بعد غياب 8 سنوات منذ فيلمها المثير للجدل، "ماروك".


الجوائز والترشيحات

فاز بجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل عام 1966 في فيلم الدكتور زيفاجو، ونال الكثير من الجوائز ففي عام 1962 رشح لجائزة الأوسكار عن أفضل دور مساعد في فيلم لورنس العرب


وفى العام 2004 تم منحه جائزة مشاهير فناني العالم العربي تقديراً لعطائه السينمائي خلال السنوات الماضية


وحاز أيضا في نفس العام جائزة سيزر لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "السيد إبراهيم وازهار القرآن" لفرانسوا ديبرون. كما حصل على جائزة الأسد الذهبي من مهرجان البندقية السينمائي عن مجمل أعماله.


عمر الشريف في مهرجان الدوحة السينمائي "تريبيكا"

الترشيحات لجائزة الجولدن جلوب


رشح 3 مرات:

أفضل ممثل صاعد عام 1963 عن فيلم Lawrence of Arabia وفاز بها.
أفضل ممثل مساعد عام 1963 عن فيلم Lawrence of Arabia وفاز بها.
أفضل ممثل درامى عام 1965 عن فيلم Doctor Zhivago وفاز بها.


حادثة مهرجان الدوحة السينمائي "تريبيكا"

قي 27 أكتوبر 2011، فقد عمر الشريف أعصابه خلال المهرجان وقيل أنه اعتدى على معجبة كانت تريد التقاط صورة معه، طالباً منها أن تنتظر دورها وهي الصحفية والإعلامية في قناة الحرة عائشة الدوري


وأظهر مقطع مرئي عرض على مواقع عدة بينها موقع (تي أم زد) المتخصص بأخبار المشاهير، عمر الشريف في مهرجان (تريبيكا) للأفلام، وقد اقتربت منه الصحفية لتلقط صورة معه، فوبخها طالباً منها افساح المجال لأخذ دورها. وبعد ذلك تأسفت المرأة والتقطت الصورة مع الشريف، وكأن شيئاً لم يحصل.


عمر الشريف لديه تاريخ حافل بالأحداث المشابهة، ففي العام 2003 اتهم بالاعتداء على شرطي في كازينو في باريس، واتهم في عام 2007 بالاعتداء على مسؤول عن رَكن السيارات في بيفرلي هيلز.


إدانات جنائية

تلقى الشريف حكما بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة شهر واحد لضرب ضابط شرطة في كازينو في باريس في اغسطس 2003 .وتم تغريمه بما يعادل 1،700 دولار في 13 فبراير 2007، و قد تم الإعتداء عليه و كسر انفه في مواقف سيارات بيفرلي هيلز.


حياته العاطفية

اما عن حياة عمر الشريف العاطفية، فقد تزوج الفنان عمر الشريف من الفنانة فاتن حمامة عام 1954 بعد قصة حب كبيرة تعتبر من أعظم قصص الحب في تاريخ السينما المصرية ومثلا سويا العديد من الأفلام أولها صراع في الوادي و أخرها نهر الحب و و تطلقا عام 1974


 و بعد ذلك لم يتزوج عمر الشريف أبدا و في أمريكا انتشرت إشاعات عن وجود علاقة حب بينه و بين النجمة العالمية الشهيرة إنغريد برغمان و لكن لم يتم تأكيد او نفي هذه الإشاعات .


الابناء

له طارق الشريف من زوجته السابقة فاتن حمامة الذي ظهر وهو ابن الثامنة في فيلم دكتور جيفاغو.


عمر الشريف مع جيرالدين تشابلن في الفيلم الأمريكي دكتور جيفاغو

أفلامه


صراع في الوادي (1954)
فيلم أيامنا الحلوه (1955)
صراع في الميناء (1956)
أرض السلام (1957)


لا أنام (1958)
سيدة القصر (1958)
(غلطة حبيبي) (1958)


لوعة الحب (1960)
حبي الوحيد (1960)
نهر الحب (1961)
إشاعة حب (1961)


في بيتنا رجل (1961)
لورنس العرب (1962)
الرولز رويس الصفراء (1964)
دكتور جيفاغو (1965)


المماليك (1965)
جنكيز خان (1965)
ليلة الجنرالات (1967)
فتاة مرحة (1968)


مايرلنغ (1968)
تشي! بدور "تشي غيفارا" (1969)
الموعد (1969)


الوادي الأخير (1970)
الخيالة (1971)
بذور التمر الهندي (1974)
النمر الوردي يضرب مجددا (1976)


الثلج الأخضر (1981)
أيوب (1983)
السر (1986)
الأراجوز (1989)


المواطن مصري (1991)
السيدة أريس تذهب إلى باريس (1992)
المحارب الثالث عشر (1999)
فيلم ضحك ولعب وجد وحب (1993)


السيد إبراهيم (2003)
قالب:موسى والوصايا العشرة (2007)
حسن ومرقص (2008)
المسافر (2008)
القديس بطرس الرسول (2005)
روك القصبة 2013

Omar Sharif Picture

وداعا سفير الفن العالمى
وداعا إبن مصر القدير والفنان العظيم
وداعا عمر الشريف

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.