Friday, July 10, 2015

الانتهاء من أعمال التكريك بمجرى قناة السويس الجديدة الأربعاء


الانتهاء من أعمال التكريك بمجرى قناة السويس الجديدة الأربعاء

أكد المهندس وجدي زكي، المدير التنفيذي لأعمال التكريك بالمجرى الجديد، رفع ما يقرب من 250 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالرمال من إجمالي 258 مليون متر مكعب.


وأضاف أنه من المقرر أن ينتهي أعمال التكريك بشكل نهائي يوم 15 يوليه، مشيرًا إلى أن القناة الجديدة جاهزة لإبحار البواخر بعد الانتهاء من الوصول إلى العمق المطلوب 24 مترا تحت سطح الماء بجانب أعمال التسوية التي يشهدها المجرى حاليا في المناطق التي شهدت الانتهاء من أعمال التكريك.


وأكد أن 11 كراكة غادرت موقع الأعمال وأن 34 كراكة ما زالت تعمل في المشروع بواقع 22 كراكة تابعة لتحالف التحدي و7 كراكات تابعة لتحالف الأمل و5 كراكات تابعة للهيئة تعمل بمنطقة البلاح.


وأشار إلى أن مجرى القناة يشهد أعمال إرساء الشمندورات حيث تم الانتهاء من إعداد وتركيب 33 شمندورة جديدة، مؤكدًا الانتهاء من إرساء 142 شمندورة نهاية الشهر الجاري، بواقع 58 شمندورة بمنطقة البحيرات ومنطقة البلاح 20 شمندورة والقناة الجديدة66 شمندورة.


وفي ذات السياق، أكد مصدر مطلع، أن جهات سيادية انتهت من وضع خطة التأمين الشاملة للمجرى، وتشمل بوارج حربية بجانب التأمين البري الذي سيشمل الضفتين الغربية والشرقية للبلاد.


وتابع المصدر أن يوم 23 يونيه المقبل ستشهد الإسماعيلية وجود ما يقرب من 5 آلاف شرطي ضمن عملية التأمين الموسعة استعدادا لحفل القناة والذي سيبدأ صباح يوم 6 أغسطس.