Thursday, July 9, 2015

وزير الطيران المدنى يتفقد مطار القاهرة لمتابعة إستعدادات المطار لإفتتاح القناة

وزير الطيران المدنى يتفقد مطار القاهرة لمتابعة أعمال الصيانة وإستعدادات المطار لإفتتاح القناة


قام الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني صباح اليوم الخميس بجولة بمطار القاهرة استغرقت عدة ساعات لمتابعة أعمال الصيانة التي تتم على مدار الساعة لساحة مهبط الطائرات والممرات استعداداً لاستقبال ضيوف مصر في افتتاح قناة السويس. صحب الوزير في الجولة الطيار أحمد جنينه رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي والقيادات العاملة بالمطار .

وتابع الوزير الانتهاء من أعمال رفع رصف الممر رقم 05L والذي سوف يضيف سعة استيعابية كبيرة لعملية هبوط واقلاع الطائرات بمطار القاهرة.

كما زار الوزير مخازن الاسواق الحرة بأرض المهبط وكان في استقباله صفوت مسلم رئيس شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة ، كما تفقد الوزير نقطة مطافئ مبنى الركاب رقم واحد للإطمئنان على جاهزيتها في حالة الطوارئ ، و تفقد كمال منطقة الخدمات الجوية وكان في استقباله مجدي علواني رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الجوية وتابع الانتهاء من اعمال التشجير والتجميل بهذه المنطقة .


وانتقل كمال بعد ذلك لمنطقة هناجر الصيانة وزار منطقة الانشاءات بهنجر 7000 وكان في استقباله المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصينة والأعمال الفنية ، واستمع الوزير خلال جولته للعاملين وشدد على ضرورة بذل قصارى الجهد من أجل أن يكون مطار القاهرة صورة مشرفة لمصر والمصريين امام ضيوفها من العالم أجمع.